والد إحدى ذوي الهمم يكشف تفاصيل ابتكاره لذوي الاحتياجات الخاصة

كشف إيهاب أبو العز، والد سما التي تحدث معها الرئيس السيسي، أثناء افتتاحه معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا في دورته الثالثة، بسبب اختراع والدها أداة تُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على ركوب السيارة بسهولة.



أوضح "أبو العز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي طارق علام، ببرنامج "هو ده"، المذاع عبر قناة "المحور"، أنه يعتبر ابنته "سما" هدية من الله ونبع رحمة أعطاه الله له، معقبًا: "الحمد لله أنا شفت كل خير من بعد ما البنت جاتلي، والحمد لله حاولت بكل جهدي أكون سند ليها".

 

أشار أبو العز والد سما، إلى أنه في طفولة ابنته سما كان يحملها ويضعها في السيارة، وبعدما كبرت أصبح لا يستطيع حملها، ومراعاة لاحترامها أمام زملائها في المدرسة، موضحًا أنه اشترى سيارة وألحق بها ونش أثناء إقامته في دبي، وبعد رجوعه لمصر لم يجد مثل هذه الأنواع من السيارات، فاستورد السيارة وصمم على عرضها في معرض النقل الذكي.

 

وأوضح أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تبنى فكرته وساعده في الحصول على التراخيص اللازمة، مشيرًا إلى أن فكرته تقوم على توفير السيارات التي تُسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة ركوب السيارة وربطها بتطبيق ذكي ليتمكنوا من طلبها في أي وقت.

 

وشدد على أنه رجل أعمال ويعيش في دبي، وأن ابنته سما هي صاحبة فكرة التطبيق، مشيرًا إلى أن الابتكار الجديد يحمي ذوي الاحتياجات الخاصة من التعرض للصدمات أثناء ركوب السيارات، ويحمي خصوصيتهم ويُعطي ذوي الاحتياجات الخاصة ثقة بالنفس وعدم الاعتمادية على الآخرين، معربًا عن أمله في أن تتولى وزارة التضامن تطبيق الفكرة وتوفر الابتكار لمن يحتاج من ذوي الاحتياجات الخاصة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق