بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

واشنطن تكشف أسلحة إيران .. كوثر ( المسروقة ) و شاهد ( المزيفة ) و قاهر الشبح ( لعبة )
وكالات
وكالات
لا يكف النظام الإيراني عن الإعلان بين وقت وأخر عن تصنيع أسلحة جديدة، سرعان ما تتضح حقيقها: إما مسروقة أو ليست موجودة أصلا، ضمن سياسة الخداع التي ينتهجها نظام الملالي للاستهلاك المحلي. وفي تقرير مصور،


لا يكف النظام الإيراني عن الإعلان بين وقت وأخر عن تصنيع أسلحة جديدة، سرعان ما تتضح حقيقها: إما مسروقة أو ليست موجودة أصلا، ضمن سياسة الخداع التي ينتهجها نظام الملالي للاستهلاك المحلي.
وفي تقرير مصور، استعرض فريق التواصل التابع لوزارة الخارجية الأميركية على "تويتر"، الجمعة، عددا من الأسلحة التي أعلنت طهران عن ابتكارها، ليتضح أنها مجرد أكاذيب أو نسخة مقلدة لأسلحة صنعت في دول أخرى.
وصاحب التقرير تعليق جاء فيه: "طائرة مقاتلة جديدة؟ مروحيات عسكرية مُصنّعة محليًا؟ تعرفوا على المزيد من محاولات #إيران لتضليل العالم من خلال إخفاء المعدات العسكرية الواردة من دول أخرى #طهران".
كوثر مسروقة
ولفت التقرير إلى مقاتلة "كوثر" الجديدة التي أعلنت طهران تصنيعها في صيف 2018، لكن تبين أنها مقاتلة إف- 5 الأميركية، مع بعض التعديلات.
وفي عام 2013، أعلن النظام الإيراني عن تصنيع ما قال إنه مقاتلة "قاهر الشبح"، لكن في الحقيقة لم تكن الطائرة سوى لعبة لم تحلق أبدا.

وفي 2010، قالت طهران إنها صممت مروحية "توفان 2"، لكنها لم تكن إلا مروحية كوبرا الأميركية، مع بعض التغييرات.
وكشف النظام الإيراني في 2009 ، عما ما قال إنها مروحية "شاهد"، غير أن المدقق في تفاصيلها يكتشف أنها مروحية "بيل 206" الكندية.
صاروخ لم ينفجر
ويضاف إلى ذلك، ما تم خلال أغسطس 2018، إذ أعلنت إيران إجراء تجربة على ما قالت إنه صاروخ باليستي قصير المدى من طراز "فاتح مبين"، لكن بنظرة فاحصة لا تجد صاروخا قادما نحو الهدف، بل مجرد تفجير موضعي.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية كشفت قبل يومين أن منظومة الدفاع الجوي التي زعمت إيران مؤخرا أنها استحدثتها محليا، ليست سوى منظومة قديمة تعود إلى ستينيات القرن الماضي.
وأضافت أن المنظومة المعدة لاستهداف الصواريخ والطائرات المسيرة، ليست إلا منظومة سكاي غارد Sky Guard التي تنتجها شركة أورليكون Oerlikon النمساوية، وأن تلك التقنية تعود الى حقبة الستينيات".
ودأب النظام الإيراني، منذ استيلاء الخميني على السلطة بعد تسلق الثورة الشعبية عام 1979، على استخدام التصريحات "الميكروفونية" والحركات الاستعراضية في مواجهة الخارج.
وفي ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة يحاول النظام بالهروب إلى الأمام، عبر لعبة استعراض القوى وإطلاق التصريحات النارية لكسب التأييد الشعبي، عبر تصدير أزمته إلى الخارج.

المصدر - وكالات







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تركي ال شيخ : مليون زائر لمعرض البوليفارد خلال ٢٤ ساعة

. وغرد تركي آل الشيخ عبر تويتر قائلا "‏اجمالي الحضور في البوليفارد خلال ٢٤ ساعة، من ٩ مساء أمس وحتى ٩ مساء اليوم بلغ، ١،٢ مليون زائر، الحمدالله". واضاف "‏الاحصائية من شركة الاتصالات والمرور شكرًا لهم وشكرًا لكم". ولقيت التغريدة ردود واسعة من متابعية عبر... المزيد

انشاء جامعة الرئيس فى اوزبكستان

وتقتضي مبادئ تطوير نظام التعليم العالي في جمهورية أوزبكستان حتى عام 2030 بإنشاء جامعة الرئيس التي تتناغم مهامها وأهداف نشاطاتها مع المعايير الدولية والتقاليد الشعبية. وستقوم جامعة الرئيس بإعداد الكوادر عالية الكفاءة الوطنيين والمحترفين في مهنتهم.  المزيد

افتتاح متحف الشمع فى طشقند

حيث يمكن مشاهدة تماثيل للشخصيات العالمية ونجوم هوليود وغيرهم من مشاهير العالم في المتحف الشمع  وأكد المكتب الإعلامي لهيئة الدولة لتطوير السياحة بجمهورية أوزبكستان بأنه  من المتوقع وضع تماثيل بالمتحف  لأشهر الشخصيات الأوزبكية في وقت قريب.  المزيد

قوات حفتر تعلن تدمير منشآت دفاع جوي "تركية" في مصراتة

وقال المتحدث باسم "الجيش الوطني"، اللواء أحمد المسماري، في بيان نشره في صفحته الرسمية على "فيسبوك"، اليوم الجمعة، إن "القوات الجوية استهدفت منشآت تخزين معدات دفاعات جوية في مصراتة، تستخدم من قبل المليشيات والجماعات الإرهابية، لتخزين معدات وأسلحة دفاع جوي تركية".... المزيد

العربية : هدوء نسبي في محيط القصر الرئاسي اللبناني ومغادرة المتظاهرين بعد لقاء ميشيل عون

  كانت قد اكدت ان  قوات الأمن للبنانية اعتقلت عددا من المتظاهرين في وسط بيروت عقب عنف وأعمال شغب شهدتها العاصمة. وأفادت وسائل إعلام لبنانية بوصول تعزيزات للجيش اللبناني لوسط بيروت. وتحول وسط بيروت إلى ساحة معارك بين المتظاهرين وقوات الأمن، كما شهدت المنطقة أعمال شغب... المزيد

اترك تعليق