هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

واشنطن تفرض مزيدًا من القيود على دبلوماسيين إيرانيين وأسرهم في نيويورك
فرضت الولايات المتحدة قيودا صارمة على حركة أكثر من 10 من الدبلوماسيين الإيرانيين وأسرهم الذين يعيشون في نيويورك، وفقا لمذكرة دبلوماسية أمريكية أُرسلت إلى البعثة الإيرانية للأمم المتحدة واطلعت عليها "رويترز"


فرضت الولايات المتحدة قيودا صارمة على حركة أكثر من 10 من الدبلوماسيين الإيرانيين وأسرهم الذين يعيشون في نيويورك، وفقا لمذكرة دبلوماسية أمريكية أُرسلت إلى البعثة الإيرانية للأمم المتحدة واطلعت عليها "رويترز".

 

وسيخضع الدبلوماسيون لنفس القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الذي وصل يوم الأحد وسط توترات متزايدة بين البلدين.

 

وسيتاح لهم فقط التنقل بين الأمم المتحدة وبعثة طهران للمنظمة الدولية ومقر سفير إيران لدى الأمم المتحدة ومطار جون كنيدي. ولم يتضح بعد سبب ذلك.

 

وتفاقمت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق الدولي لعام 2015 للحد من البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات. وفرض ترامب المزيد من العقوبات على إيران.

 

وأفادت المذكرة الدبلوماسية التي تحمل تاريخ 12 يوليو بأن قواعد التنقل، المفتوحة المدة، تسري على "جميع أعضاء البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة وأفراد أسرهم المباشرين وممثلي الحكومة الإيرانية لدى الأمم المتحدة".

 

وأضافت أن السفر لأي جهة أخرى سيستلزم الحصول على إعفاء من مكتب البعثات الخارجية التابع لوزارة الخارجية وأن الطلبات ينبغي أن تقدم قبلها بخمسة أيام على الأقل. كما تُلزم البعثة الإيرانية للأمم المتحدة بتقديم لائحة بأماكن السكن والإقامة للموافقة عليها.

 

ولم ترد بعثة إيران للأمم المتحدة فورا على طلب للتعليق. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاثنين إن عمل ظريف في نيويورك لم يتأثر.

 

وقالت الأمم المتحدة إنها عبرت للولايات المتحدة عن قلقها من القيود الجديدة. وقال مسؤول في الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة تصرفت "بطريقة تتسق تماما" مع التزاماتها بموجب اتفاقية عام 1947 مع الأمم المتحدة.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ناقلة النفط الايرانية المحتجزة تغادر جبل طارق

وأظهر المسار الذي اتخذته السفينة على موقع "Marinetraffic.com"- وهي خدمة تتبع للسفن - أن الناقلة "أدريان داريا 1" والتي كانت تحمل سابقا اسم "غريس 1" توجهت ببطء نحو الجنوب الشرقي باتجاه امتداد ضيق من المياه الدولية التي تفصل المغرب عن الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة... المزيد

بولتون: واشنطن تدين هجوم "داعش" البربري في كابول

 وكالات وأعلن تنظيم داعش "الإرهابي" مسؤوليته عن الهجوم على قاعة للأفراح وقع ليل أمس السبت، وأسفر عن مقتل 63 شخصا. وكتب بولتون على "تويتر": "تفجير كابول، الذي نفذه تنظيم داعش الإرهابي، يمثل عملا بربريا"، مضيفا: "الولايات المتحدة الأمريكية... المزيد

الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بأمير الكويت

وكالات وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تمنى الملك سلمان لأمير الكويت دوام الصحة والعافية، إثر العارض الصحي الذي تعرض له. وأعرب أمير دولة الكويت، "عن شكره وتقديره لملك السعودية، على مشاعره الأخوية الطيبة، سائلاً الله أن يحفظه ولا يريه أي مكروه"، وفقا لـ... المزيد

رئيس وزراء الدنمارك تتحدى ترامب

وكالات جاء ذلك بعد أن أكد المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة مهتمة بشراء أكبر جزيرة في العالم. ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت فريدريكسن أثناء زيارتها لجرينلاند: "غرينلاند ليست للبيع. غرينلاند ليست دنماركية. غرينلاند ملك مواطنيها.... المزيد

هدم "أبراج الموت" في بريطانيا

وكالات ونفذت عملية الهدم، التي تسببت بقطع التيار الكهربائي عن 40 ألف مبنى، بواسطة تفجير قوي جدا. وفي التفاصيل، تسببت شظايا الحطام المتطايرة، بتخريب برج لنقل التيار الكهربائي، وبالتالي انقطعت الكهرباء في المنطقة. وقالت صحيفة "ديلي ميل"، إن التفجير أسفر عن إصابة عدة... المزيد

اترك تعليق