بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

واشنطن تعلق على مجزرة الأكراد الـ9: إعدام خارج نطاق القانون
تواصلت ردود الفعل على مقتل 9 مدنيين رميا بالرصاص شمال شرقي سوريا، من بينهم السياسية الكردية هفرين خلف، المتهم فيها مسلحون سوريون مدعومون من تركيا، في إطار الاعتداء على المناطق الكردية في سوريا.


 

ودانت الولايات المتحدة الاثنين مقتل هفرين خلف، الأمينة العامة لحزب سوريا المستقبل، "بأشد العبارات" ووصفت مقتلها بأنه عملية "إعدام خارج نطاق القضاء".

ووفقا لتقارير، فقد قتلت خلف، السبت، مع 8 أشخاص آخرين على أيدي مقاتلين سوريين موالين لتركيا في عمليتها العسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، وفقا لما ذكرته مصادر سورية داخلية.

وهفرين خلف، البالغة من العمر 35 عاما، وإلى جانب كونها زعيمة حزب سوريا المستقبل، هي عضو في قيادة "مجلس سوريا الديمقراطية"، الذراع السياسية لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية رفض الكشف عن اسمه: "نعتبر هذه المعلومات مقلقة للغاية، على غرار ما حصل في شمال شرقي سوريا من زعزعة استقرار معممة منذ اندلاع المعارك" في 9 أكتوبر، وفقا لما ذكرته "فرانس برس".

وأضاف: "ندين بأشد العبارات أي سوء معاملة أو قتل لمدنيين أو سجناء خارج نطاق القضاء، ونحن ندرس عن كثب ملابسات هذه الأحداث".

يشار إلى أن أنقرة، ومقاتلون سوريون موالون لها، بدأت في التاسع من أكتوبر الجاري، هجوما ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، قد أعلنت مقتل خلف، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتها على الطريق الدولي الذي يربط حلب بالقامشلي شمالي سوريا السبت 12 أكتوبر.

وأوضح حزب سوريا المستقبل، في بيان، أن هفرين "كانت متوجهة إلى عملها في مدينة الرقة عندما وقع الهجوم الذي قتل فيه أيضا سائقها وأحد مساعديها".

وفيما اتهم الحزب قوات مدعومة من تركيا بقتل هفرين لأنها انتقدت التوغل التركي في سوريا، نفى متحدث باسم فصيل معارض تدعمه تركيا، ذلك، وقال إن قواته لم تصل إلى الطريق، المسمى "إم فور"، وفقا لـ"رويترز".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس الفرنسي يعلق على مقتل البغدادي

وكتب الرئيس الفرنسي على صفحته في موقع تويتر أنّ "مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش، ولكنّها لا تثمّل سوى مرحلة. المعركة مستمرة إلى جانب شركائنا في التحالف الدولي حتى هزيمة التنظيم الإرهابي نهائياً. هذه أولويتنا في الشرق الأوسط". تصريحات ماكرون جاءت بعد وقت قليل من إعلان نظيره... المزيد

لبنان.. الاحتجاجات تتواصل بسلسلة بشرية من الجنوب للشمال

وقالت وكالة رويترز إن "أيادي المحتجين تشابكت على طول الطرق الساحلية اللبنانية بهدف تشكيل سلسلة بشرية تمتد بطول 171 كيلومترا من الجنوب إلى الشمال". وأصابت الاحتجاجات البلاد بالشلل بسبب الاعتصامات، وإغلاق الطرق بالحواجز، خلال المظاهرات التي اجتذبت كل أطياف الساحة السياسية... المزيد

نهاية زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

وحسب وكالة "رويترز"، جرت العملية في إدلب ونفذتها قوات خاصة أمريكية بعد أن تلقت معلومات استخباراتية حددت موقعه أثناء محاولته إخراج عائلته خارج إدلب تجاه الحدود التركية زعيم داعش فجر نفسه بسترة ناسفة مع اقتراب الجنود الأمريكيين واشتباكهم مع حراس المجمع الذي يختبئ فيه.... المزيد

يبطل مفعولها.. 10 أدوية ينصح بعدم تناول الشاي قبلها أو بعدها

1- أدوية الأنيميا يحتوي الشاي على مركبات معقدة تعوق الجسم على امتصاص الحديد الموجود بمصادره من الأطعمة أو أدوية الأنيميا أو مكملات الحديد. لذلك يجب على مرضى الأنيميا تجنب المشروبات المنبهة –خاصةً الشاي- خلال فترة العلاج، للاستفادة من الأدوية على أكمل وجه ممكن. 2- المهدئات... المزيد

إجلاء 90 ألف شخص بسبب حرائق كاليفورنيا

ودفعت التوقعات بهبوب رياح قوية المسؤولين إلى بدء قطع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص في محاولة لمنع وقوع المزيد من الحرائق. وبدأت شركة باسيفيك غاس آند إلكتريك قطع التيار الكهربائي، السبت، في الساعة 5 مساء عن حوالي 2.35 مليون شخص في 38 مقاطعة. وتم إصدار أوامر لنحو 90 ألف شخص بإخلاء... المزيد

اترك تعليق