أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

واشنطن ترجئ فرض رسوم جمركية على مجموعة منتجات صينية حتى هذا الموعد
وكالات... أعلن مكتب الممثل التجاري الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قررت إرجاء فرض رسوم جمركية على مجموعة منتجات صينية، حتى منتصف ديسمبر المقبل.

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
كارتيرون يجهز مفاجأة كبري للاهلى فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


أضاف مكتب الممثل التجاري الأمريكي، أن الإدارة ستؤجل تطبيق رسوم جمركية بنسبة 10% على بضائع صينية منها أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية حتى 15 ديسمبر المقبل، والتي كان من المقرر أن تطبق الشهر المقبل، مشيرا إلى أن القرار سيطال أجهزة ألعاب الفيديو وبعض الألعاب وشاشات الكمبيوتر والأحذية والملابس.

 

أشار مكتب الممثل التجاري الأمريكي، إلى أن مجموعة من المنتجات ستستثنى تماما من الرسوم، وذلك انطلاقا من اعتبارات "الصحة والسلامة والأمن القومي وعوامل أخرى".

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن مطلع الشهر الجاري خطة لفرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بضائع صينية بقيمة 300 مليار دولار، بدءا من مطلع سبتمبر المقبل، لترد بكين على ذلك بوقف استيراد المنتجات الزراعية من الولايات المتحدة.. وعقب إعلان مكتب الممثل التجاري عن تأجيل فرض الرسوم، غرد الرئيس الأمريكي على صفحته في "تويتر" قائلا إن "الصين كالعادة قالت إنها ستشتري كميات كبيرة من المزارعين الأمريكيين العظماء، لكنهم لم يفعلوا ذلك إلى الآن، ربما سيكون الأمر مختلفا هذه المرة".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق