معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تحت إشراف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

"هندسة" الجامعة المصرية الروسية تنافس 18 كلية فى سباق السيارات الكهربائية.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى مدينة بدر، أن كلية الهندسة بالجامعة ستشارك للمرة الثالثة على التوالى فى المرحلة النهائية من مسابقة رالى القاهرة الدولى للسيارات الكهربائية محلية الصنع (2020)، والتى تقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وإشراف وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 



أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن فريق كلية الهندسة من قسم "الميكاترونيات و الروبوتات" الذى سيشارك حصل على المركز الثانى على مستوى كليات الهندسة المشاركة من جميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية للعام الماضى فى النسخة الثانية من عمر المسابقة لعام (2019)، وكان عددها 15 فريقاً من كليات الهندسة المختلفة بالجامعات.


فى سياق متصل، صرح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، بأن فريق كلية الهندسة بقسم "الميكاترونيات والروبوتات" سيتنافس مع (18) فريقاً من مختلف كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية فى المرحلة النهائية لسباق السيارات الكهربائية خلال دورته الثالثة، والمتوقع إقامتها فى شهر ديسمبر المقبل، بعد اختياره من قبل لجنة التحكيم كثالث مرشح ليخوض  نهائيات المسابقة من بين 24 كلية تقدموا للمسابقة؛ نظراً للخبرات التى اكتسبها الفريق خلال الاشتراك فى الأعوام السابقة.


أشار عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، إلى أن فريق الجامعة المصرية الروسية سبق أن استطاع أن ينتزع مقعداً من بين الـ(9) مقاعد الحائزة على الدعم فى النسخة الأولى من عمر المسابقة عن عام (2018)، وكانت كلية الهندسة آنذاك الوحيدة من بين كليات الجامعات الخاصة الحاصلة على الدعم من "أكاديمية البحث العلمى"، وتم تنفيذ السيارة بواسطة فريق الكلية وشاركت حتى آخر مراحل تقييم تلك المسابقة.


من جانبها أكدت الأستاذة إكرام محمد عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة ستوفر كل الدعم المطلوب لفريق كلية الهندسة بالجامعة وتذليل كل العقبات لكى يواصل نجاحاته فى النهائيات بالمسابقة.. موضحةً أن تلك المسابقات التى يشترك بها الطلاب تساهم فى تحفيز الطلاب والمبتكرين فى جو حماسى يساعد على الإبداع مما يصب فى مصلحة صناعة السيارات بمصر.

الجدير بالذكر، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن فى بيان له أسماء الفرق المؤهلة للمرحلة النهائية فى مسابقة رالى القاهرة الدولى للسيارات الكهربائية محلية الصنع 2020، والتى تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وجاء فريق الجامعة المصرية الروسية فى المركز الثالث من الفرق المؤهلة وهى 19 فريقاً، وسيحصلون على الدعم المادى المقدم من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.


دعا وزير التعليم العالى والبحث العلمى، رؤساء جامعات الفرق الفائزة إلى توفير كل الدعم للطلاب وتذليل الصعوبات حيث يمثل هؤلاء الشباب الأمل فى دخول مصر صناعة السيارات الكهربائية.. موضحًا أن مصر مؤهلة للالتحاق بثورة السيارات الكهربائية بما تمتلكه من شباب المهندسين والفنيين خريجى الجامعات والمعاهد الفنية المصرية والكليات التكنولوجية، والحوافز التى توفرها الدولة، وحجم السوق المصرى والعربى والإفريقى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق