هل اقترب كوكبنا من الثقب الاسود الهائل فى مركز المجرة ..اليك الحقيقة 

انتشرت معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعى تبرز خوف وقلق مغردوها حول ماذكر عن مرصد VERA والذى اشار بأن الأرض إقتربت من مركز المجرة بِمُعدل 2000سنة ضوئية وهذا يعنى أن كوكبنا قد إقترب من الثُقب الأسود الهائِل  فى مركز المجرة بِمُعدل (18000000000000000km) مايؤدى لزيادة سُرعة الأرض حول مركز المجرة من 220km/s إلى 227km/s”.



وفى توضيح عبر الصفحة الرسمية الجمعية الفلكية بجدة درجت الحقيقة التى يبحث عنها المغردون مشيرة الى ان فريق علمي ياباني نشر ورقة بحثية ذكر بان النظام الشمسي بما في ذلك الأرض أقرب إلى مركز مجرة درب التبانة مما يعتقد على نطاق واسع ، وأن المسافة إلى مركز المجرة بحوالي 25,800 سنة ضوئية.

ولقد تمت مقارنة هذا التقدير مع الرقم الذي أوصى به الاتحاد الفلكي الدولي والذي يبلغ حوالي 27,700 سنة ضوئية حيث  أجرى الفريق هذا التقدير من خلال تحليل بيانات المراقبة لمجموعه 189 جسمًا سماويًا ، بما في ذلك بيانات من مشروع VLBI Exploration of Radio Astrometry ، أو VERA ، الذي تستخدم فيه أربعة تلسكوبات راديوية في جميع أنحاء اليابان، ويعتقد الفريق أن هذا التقدير الجديد الذي توصلوا إليه موثوق للغاية. 

اواضافت الصفحة يجب التأكيد بأن هذا القياس الجديد لا يعني بأن الثقب الأسود في مركز مجرتنا يقوم بسحب الأرض باتجاهه وغير صحيح بانه سيبتلعها في النهاية.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق