بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

هذه الاطعمة تساعدك على إطالة الأظافر.. تعرفى عليها
تسعى كل فتاة إلى الحصول على أظافر طويلة ولامعة باستخدام مستحضرات التجميل، إلى جانب الاهتمام بتقليمها من آنٍ لآخر، مع العلم أن الأنظمة الغذائية الصحية من شأنها أن تساعدها على تحقيق ذلك الحلم بصورةٍ فعالة وصحية.



يستعرض التقرير التالي، أبرز العناصر الغذائية التي تساعد على تطويل الأظافر، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".
1- البيوتين
أحد أفراد عائلة فيتامين B، وهو المسئول عن تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بالأحماض الأمينية لبناء البروتين اللازم لتقوية الأظافر وتحفيزها على النمو.
أطعمة غنية بالبيوتين
- اللحوم.
- المكسرات.
- الكبدة.
- صفار البيض.
- منتجات الألبان.
- السلمون.
- الأفوكادو.
- البطاطا الحلوة.
- القرنبيط.
2- فيتامين B12
يساعد فيتامين B12 الجسم على امتصاص الحديد المتوفر بالأطعمة، ما يساهم في إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء، المسئولة عن نقل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الأظافر.
وعند نقص فيتامين B12 بالجسم، يتحول لون الأظافر من اللون الأبيض المائل إلى الوردي إلى اللون الأزرق، فضلًا عن انتشار خطوط داكنة طويلة على سطحها.
أطعمة غنية بفيتامين B12
- اللحوم الحمراء.
- الكبدة.
- الأسماك.
- الدواجن.
- الحليب.
- البيض.
- الجبن.
3- الحديد
ينصح الأطباء النساء بتناول الأطعمة الغنية بالحديد، لأنه يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، المسئولة عن نقل الأكسجين إلى الأظافر، ما يساعدها على النمو.
أطعمة غنية بالحديد
- الكبدة.
- اللحوم الحمراء.
- السبانخ.
- صفار البيض.
- المحار.
- البقوليات.
- الحبوب الكاملة.
4- المغنيسيوم
يشارك المغنيسيوم في أكثر من 300 تفاعل بجسم الإنسان، ومن ضمنها تكوين البروتين اللازم لتقوية الأظافر وتحفيزها على النمو.
أطعمة غنية بالمغنيسيوم
- الحبوب الكاملة.
- الخضروات الورقية.
- اللوز.
- الكاجو.
- الفول السوداني.
- الفاصولياء السوداء.
5- البروتين
تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين من المأكولات التي تساهم في الحفاظ على صحة الأظافر وتحفزها على النمو، لأن البروتينات تساهم في إنتاج مادة الكرياتين التي تتشكل منها الأظافر.
أطعمة غنية بالبروتين
- العدس.
- الحمص.
- الفول السوداني.
- الفاصولياء.
- فول الصويا.
- بذور الشيا.
- التونة.
- البيض.
- البروكلي.
- اللوز.
- منتجات الأليان.
6- أحماض أوميجا 3
من الأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب الأظافر، والحفاظ على مرونتها ولامعانها، لذا يوصي الأطباء السيدات بتناول مصادرها من الأطعمة، لأن نقص أحماض أوميجا 3 بالجسم يهدد الأظافر بالجفاف.
أطعمة غنية بأحماض أوميجا 3
- الأسماك الدهنية، مثل السلمون.
- بذور الكتان.
- عين الجمل.
- السبانخ.
- منتجات الألبان.
- بياض البيض.
7- فيتامين سي
يساهم فيتامين سي في إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يشكل أهمية كبيرة لصحة الشعر والبشرة، ويؤدي نقصه بجسم إلى إصابة الأظافر بالهشاشة وتصبح معرضة للكسور.
أطعمة غنية بفيتامين سي
- الفلفل الحار.
- الجوافة.
- البرتقال.
- الليمون.
- الزعتر.
- البقدونس.
- الكيوي.
- البروكلي.
- الكاكا.
- البرتقال.
8- الزنك
يؤدي نقص الزنك بالجسم إلى ظهور نقط بيضاء على سطح الأظافر، لذا يجب المواظبة على تناول مصادره من الأطعمة أو الحصول عليه من المكملات الغذائية، للحفاظ على صحتها وتحفيزها على النمو.
أطعمة غنية بالزنك
- اللحوم.
- البقوليات.
- المكسرات.
- البيض.
- الشيكولاتة الداكنة.
- منتجات الألبان.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفين

ونشرت شبكة "يورو نيوز" تقريرا، حول محاولة علماء دراسة كائن حي غريب من نوع أطلق عليه اسم "بلوب"، ويوجد في حديقة الحيوانات الفرنسية بالعاصمة باريس. ويشبه الكائن الحي الخارق، الطحالب، لكنه يتمتع بذكاء خارق غير مسبوق للحيوانات وقدرة على التعلم وصفت بـ"الرهيبة".... المزيد

مشروب سحري يخسرك الوزن ويفتت حصوات الكلى

واحدة من أفضل الأشياء حول شرب ماء الليمون هي أن الوصفة تعود إليك، فبإمكانك استخدام الليمون بالقدر الذي تفضله سواء كثير أو قليل، كما يمكنك إضافة مكونات مثل النعناع أو العسل أو الفواكه الأخرى. يمكن أيضًا استهلاك ماء الليمون الدافئ أو البارد وفقًا لما تحبه. وعلى الرغم من ذلك فالطريقة المثالية... المزيد

دراسة تكشف وظيفة جديدة للأجزاء المسؤولة عن الطاقة في الجسم

ووفقًا لما نشره موقع Science Alert، ونقله موقع روسيا اليوم فإن العلماء كانوا يعتقدون سابقا أن الميتاكوندريا تعمل كوحدة متكاملة. وقد درس الباحثون الميتاكوندريا داخل أنواع مختلفة من الخلايا في جسم الإنسان باستخدام مجهر فائق الدقة وتلوين الصباغ. وقد قدر الخبراء الفرق المحتمل الذي يظهر بين... المزيد

عشاء خفيف وقليل السعرات لاصحاب الدايت

 ومن تلك الوجبات اللذيذة والمفيدة والتي تتمتع سعرات حرارية قليلة هو الشوفان بالعسل. مقادير الشوفان بالعسل: -1/2 كوب من الشوفان. - كوب حليب. - ملعقة كبيرة من العسل. - رشة من القرفة"حسب الرغبة". - فراولة أو موز. - فواكة مُجفّفة أو مكسرات "حسب الرغبة"... المزيد

انتشار مرض شبيه بالإنفلونزا يهدد حياة 80 مليون شخص

  وصرح ريتشارد هاتشيت، الرئيس التنفيذي لتحالف ابتكارات التأهب للأوبئة: "إننا بحاجة إلى أن نكون مستعدين، ونحن بحاجة إلى الاستثمار في تقنيات المنصات التي يمكن استخدامها للاستجابة السريعة لظهور مسببات الأمراض ذات الإمكانية الوبائية". وأضاف هاتشيت: "لهذا السبب يعزز... المزيد

اترك تعليق