• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

افرش بيتك
هدوء في لجان الشيوخ بجنوب سيناء والمرأة تتصدر المشهد السياسي.صور

 لم يؤثر ارتفاع درجة الحرارة في محافظة جنوب سيناء  علي المشاركة السياسية للناخبين لاختيار من يمثلهم بمجلس الشيوخ  حيث شهدت اللجان إقبالا متوسطا  من قبل الناخبين خاصة خلال الساعات الأولي من بدء الاقتراع ازداد بعد الظهر وبعدما قام العديد من أنصار المرشحين بتوفير سيارات لنقل الناخبين.



وخرجت كافة طوائف المجتمع السيناوي  من كافة المدن والقرى والتجمعات البدوية البعيدة تسابق فيه السيدات قبل الشباب والرجال لشعورهم بأهمية صوتهم فيمن يمثلهم لتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم وسط ملحمة تكاتف فيها الجيش والشرطة والشعب معا  من اجل المشاركة السياسية الفعالة في 15 مركزا انتخابيا و18 لجنة فرعية بمختلف مدن وقري المحافظة باجمالي 89747ناخبا وناخبة .

وقد حرص كبار السن ومتحدي الاعاقة على المشاركة السياسية وشهدت اللجان الانتخابية للرجال إقبالا متوسطا مقارنة بلجان السيدات التي شهدت تزايدا مستمرا.

 وقد التزم المواطنون بالاجراءات الاحترازية لمرض كورونا  ولبسوا الكمامات الواقية  وكذلك المسافات مابين ناخب  وناخب حسب العلامات التي  تم وضعها امام اللجان  للتباعد بين الناخبين.

وقامت القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة بتأمين جميع اللجان الانتخابية من الداخل والخارج بعدما قامت بإغلاق الشوارع الرئيسية والجانبية المؤدية إلي اللجان الانتخابية لمنع مرور السيارات حفاظاً علي سير الانتخابات في طريقها الصحيح تحسباً لحدوث أية حالات انفلات أمني قد تؤثر علي سير العملية الانتخابية وتم السماح فقط لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بالدخول بسياراتهم إلي مقار اللجان مراعاة لظروفهم.

وقام رؤساء المدن بإقامة مظلات أمام مقار اللجان الانتخابية لحماية الناخبين من أشعة الشمس الحارقة، كما تم توفير مبردات المياه بجميع اللجان للعمل علي راحة الناخبين.

وفي مدينة شرم الشيخ حرص العاملون في قطاع السياحة على التوافد الكثيف للمشاركة السياسية والإدلاء بأصواتهم حيث شهدت اللجان حشود كبيرة من قبل العاملين بالسياحة للمشاركة في الانتخابات.

من جانبه قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء احمد الالفي مدير امن جنوب سيناء واللواء نادر عشماوي السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الفتاح حلمي مستشار المحافظ للاعلام بجولة تفقدية بعاصمة المحافظة طور سيناء للمرور على اللجان الانتخابية ومتابعة سير الانتخابية.

مؤكدا أن مركز عمليات المحافظة والغرف الفرعية بالمدن لم تتلق أية شكاوي أو تجاوزات من قبل الناخبين، مشيرا إلي أن العملية الانتخابية بجميع مدن المحافظة تتم بمنتهى الحيادية وقال أننا نقف علي مسافة متساوية من جميع المرشحين ودعا المواطنين جميعا في القرر والوديان والتجمعات البدوية للنزول والمشاركة الايجابية في العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم بكل حرية.

وفي السياق نفسه حرصت شركة بترول بلاعيم علي المشاركة المجتمعية لمواطني قرية وادي فيران، حيث أوفدت وسائل لنقل الناخبين إلي اللجنة الانتخابية بأبورديس والتي تبعد 70 كيلومتر عن القرية نظرا لافتقار المنطقة إلي وسائل لنقل الناخبين  .

حرصت شركتي بترول بلاعيم وشركة السويس للزيت بأبورديس ورأس سدر وحزب مستقبل وطن وحزب النور والمستثمرون في قطاع السياحه علي توفير اتوبيسات لنقل العاملين الي مقار لجان الانتخابات توفيرا لمشقه وعناء الانتقال كما حرصت المحافظة ومشايخ القبائل البدويه علي توفير وسائل مواصلات لنقل السيدات والرجال من الوديان والتجمعات البدويه الي صناديق الاقتراع .

وقال الشيخ إبراهيم عطية من رأس سدر إن العديد من المواطنين من سكان الأودية مثل المالحة والرينة والنهايات جاءوا بكثافة بعد تعاون المواطنين وتوفير وسائل مواصلات فيما بينهم .

ومن ناحية التأمين شهدت اللجان وجودا مكثفا لقوات الجيش والشرطة التى انتشرت داخل وخارج اللجان لتأمين المقرات وهناك تدقيق من قبل القضاة والأمن فى هويات المواطنين، وأيضا عمليات التفتيش تجرى بدقة عن طريق جهاز كشف المفرقعات.

وفى سياق متصل أكد يوسف محمد مدير عام مركز عمليات المحافظة أن غرفة العمليات بالمحافظة لم تتلق أى شكاوي بخصوص العمليةالانتخابية وجميع اللجان تجري فيها عمليات الانتخابات في هدوء تام .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق