بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

هجوم حاد على مخرج تونسي قدم فيلم مثير في مهرجان كان ومتهم باغتصاب ممثلة !
وصفه النقاد بأنه "فيلم جنسي" و"شريط غير قابل للمشاهدة" و"قمامة فاسقة"


كان -  رغدة صفوت


 
وصفه النقاد بأنه "فيلم جنسي" و"شريط غير قابل للمشاهدة" و"قمامة فاسقة" و"فضيحة في تاريخ كان" .. وكلمات كثيرة قاسية تم نشرها والتعليق بها بعد العرض الأول للفيلم التونسي الفرنسي "مكتوب حبي".

 

فرغم أن مخرجه عبد اللطيف كشيش يعد من أبرز مخرجي السينما الواقعية حاليا في فرنسا، إلا أن أحدث أفلامه كان على مدار ساعتين ونصف معرضا حرا لمشاهد إباحية لا يمكن وصفها بكلمات لائقة ابدا. 


الفيلم عرض بحضور كامل طاقمه على السجادة الحمراء، وفي الصباح التالي للعرض كانت أبشع المقالات قد نشرت عن الفيلم من نقاد عالميين، تلاها هجوم حاد تلقاه المخرج في المؤتمر الصحفي على مرأى ومسمع من وسائل الإعلام العالمية.
خاصة بعدما كانت إحدى ممثلات الفيلم "اوفلي باو" حاضرة في العرض الرسمي، وغادرت الفيلم قبل نهايته، بعد أن فوجئت بمشاهد كثيرة فاضحة لمؤخرتها في أغلب أحداث الفيلم !!
أصعب سؤال تم توجيهه للمخرج في المؤتمر، كان حول القضية المرفوعة ضده في المحاكم الفرنسية حاليا، بعد أن قامت إحدى ممثلات الفيلم بتقديم بلاغ ضده في أكتوبر الماضي واتهمته بالتعدي الجنسي عليها خلال تصوير مشهد جنسي في الحمام، وتم عرض هذا المشهد لاحقا في الفيلم لمدة ١٣ دقيقة كاملة من إجمالي مدة الفيلم. 
كشيش علق على هذه القضية واصفا الممثلة انها "غبية و مريضة"  وقال إن لديه ضميرا واضحا، وتزعجه موجة الأخلاق الجديدة في هذا العالم.

عبد اللطيف قضى نحو ساعة وسط الصحفيين، يحاول الدفاع عن نفسه باستماتة، وقال : حاولت في هذا الفيلم أن أصنع تجربة سينمائية حرة قدر الإمكان وكل ممثلي الفيلم اجتهدوا في عبور كل الحدود بلا خوف.
محرر موقع هوليود وصف الفيلم بأنه عبارة عن ثلاث ساعات من اهتزاز المؤخرات، وقال لعبد اللطيف كشيش في المؤتمر : إنه لأمر رجعي ومخزي ومؤلم أن نشاهد محتوى بهذا الشكل !


ومحرر مجلة فارايتي قال : الجلوس في قاعة الفيلم لمدة ثلاث ساعات كان يشبه الجلوس في الجحيم، لدرجة اني تمنيت لو فقدت حاستي السمع والرؤية. 


وتساءل عدد من الصحفيين عن غياب المنطق في موافقة مهرجان كان بدخول هذا الفيلم أصلا الى مسابقته الرسمية ومنافسته لأفلام آخرى على السعفة الذهبية التي تعتبر أكبر جوائز المهرجان. 


 المنتجة النيوزيلندية "باتريشيا هيذرنجتون"، وهي واحدة من بين العديد الذين غادروا الفيلم قبل نهايته، قالت : الفيلم يعتبر أقذر وأفسق قمامة شاهدتها في حياتي !







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نجمه مصر الأولى حصرياً على موجات الأغاني

للحديث عن مشوارها الفني الطويل وأهم محطاتها الفنيه و ارتباطها بروايات احسان عبد القدوس التي فتحت لها أبواب السنيما على مصرعيها بعد النجاح الكبير لفيلم رابعه العدويه الذي جاء تتويجا لنجاح مجموعه أدوار صغيره قامت بها بمشاركه نجوم زمن الفن الجميل.   وللحديث عن ذكريات الطفولة ومدى... المزيد

محمود قابيل: يوسف شاهين أخدنى من إيدى لمعهد السينما وتركته من أجل الكلية الحربية 

وأضاف قابيل خلال لقاءه مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى ببرنامجه واحد من الناس ، على قناة النهار ، انه عاش طفوله سعيده في الإسكندرية ، لانها مدينة تحتوى كل الثقافات ، و كنت شقى جداً ، و كنت بحب الرسم و اكتب شعر باللغة الفرنسية .   و تابع قابيل أنه كان معجب ببطولات القادة العسكريين... المزيد

وليد منصور يُجري اختبارات آداء للفنانين المشاركين في فيلم تامر حسني الجديد

ويعد العمل الجديد والذي لم يتم الإستقرار علي الإسم النهائي له هو التعاون الثالث سينمائيا للمنتج وليد منصور مع الفنان تامر حسني بعد تحقيقهما أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية والعربية ضمن الأعمال الكوميدية الإجتماعية التشويقية من خلال فيلم "البدلة" بالإضافة إلى فيلم "تصبح علي... المزيد

تدريبات قتالية لـ”هيفاء وهبي” مع مصمم معارك شهير .. فيديو

وعلقت هيفاء على الفيديو وقالت: “تدريبات الفنانة #هيفاء_وهبي من كواليس فيلم #أشباح_أوروبا”، وظهر معها في الفيديو مصمم المعارك الشهير اندرو ماكنزي. وتدور أحداث الفيلم، في إطار من الأكشن والمغامرات بشكل جديد ومختلف، لم تتطرق له السينما المصرية من قبل، بالإضافة إلى بعض المشاهد... المزيد

دوللى شاهين تشعل انستجرام بإطلالتها الجريئة

حيث ظهرت الفنانة اللبنانية بهوت شورت وبادى حمالات قصير لتطل على جمهورها بأحدث ظهور . تفاعل معها المتابعين والمحبين للنجمة الجميلة الذين تبادلوا التعليقات والمداعبات لها بسبب الظهور المثير للجدل . يذكر أن دوللى شاهين طرحت مؤخرا كليب أغنيتها الحاجة دعيالك وحققت نجاحا كبيرا من خلالها وهى من كلمات... المزيد

اترك تعليق