أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

هبوط أسعار النفط 1% بعد تراجع صادرات الصين
انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد بيانات أظهرت أن صادرات الصين تراجعت للشهر الرابع على التوالي، مثيرة حالة من القلق في سوق متخوفة بالفعل من الضرر الذي تلحقه حرب التجارة بين واشنطن وبكين بالطلب العالمي.

إقرأ أيضاً

لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
شاهد .. طليقة طارق العريان السابقة تستفز أصالة بفيديو
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
اول ظهور لـ حسام حسن بعد رحيله من تدريب سموحة
احمد فلوكس يعود لهنا شيحة بعد انفصالهم


ونزل برنت 64 سنتا بما يعادل 0.99 بالمئة إلى 63.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 1153 بتوقيت جرينتش بعد مكاسب بلغت نحو ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي بفضل أنباء زيادة تخفيضات الإنتاج من جانب أوبك وحلفائها.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 64 سنتا أيضا أو 1.08 بالمئة إلى 58.56 دولار للبرميل بعد أن زادت سبعة بالمئة الأسبوع الماضي بفضل توقعات خفض إنتاج أوبك+، التي تتألف من منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين متحالفين معها من بينهم روسيا.

جاء انخفاض يوم الاثنين المفاجئ بعد بيانات الجمارك الصينية يومالأحد والتي أظهرت هبوط صادرات ثاني أكبر اقتصاد في العالم 1.1 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني مقارنة بتوقعات في استطلاع لرويترز لنمو يبلغ واحدا بالمئة.

وقال جيفري هالي محلل الأسواق لدى أواندا ”من الواضح أن الصين ليست محصنة ضد الرسوم الجمركية الأمريكية، ولا ضد التباطؤ المستمر في الاقتصاد العالمي عموما.“

تحاول واشنطن وبكين التوافق على اتفاق تجارة ينهي تراشقا بالرسوم الجمركية لكن المحادثات امتدت لشهور في ظل خلاف على التفاصيل.


نقلا عن رويترز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق