أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المستشار الاقتصادي والتجاري للصين بالقاهرة

هان بينج : تنفيذ ٣ مزارع للطاقة الشمسية بالتعاون مع الصين في أسوان وانشاء أول خط سكة حديد كهربائي بمصر
أكد هان بينج المستشار الاقتصادي والتجاري للسفارة الصينية بالقاهرة، أهمية الخطوات الجارية حاليًا لدعم التعاون المصري الصيني. وقال "بينج"، إن مشاركة الصين في المشروعات الكبرى بمصر، كالعاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خير دليل على ذلك.

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها سفارة الصين بالقاهرة، صباح اليوم، إلى مشروع إنشاء برج "إيكونيك تاور" في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تشيده الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية.

الطاقة المتجددة

واضاف إن أهم مجالات التعاون تتم في قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة، كاشفًا أنه سيتم إنشاء ٣ مزارع للطاقة الشمسية بالتعاون مع الصين في أسوان، كما كشف هان بينج أن العام المقبل سيشهد استثمارات صينية كبيرة بمصر في مجالات المنسوجات والصلب.

وأكد أن حجم التبادل التجاري، بلغ خلال الـ10 أشهر الأولى من عام ٢٠١٩ أكثر من 10 مليارات دولار.

اتفاقية الاعتراف المتبادل

ولفت هان بينج، إلى أنه يجري حاليًا العمل على تسهيل التجارة بين مصلحة الجمارك في مصر والصين، ومن المنتظر التوقيع على اتفاقية الاعتراف المتبادل بين البلدين في هذا الصدد عام 2020، وبذلك ستكون مصر أول دولة أفريقية توقع مثل هذه الاتفاقية مع الصين.

البنية التحتية

وفيما يخص المشروعات الجارية بين الجانبين المصري والصيني، أشار إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من ٢٠% من أعمال المرحلة الأولى لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم إنشاء مشروع خط نقل الكهرباء بـ٥٠٠ كيلو فولت قبل نهاية العام، إلى جانب مشروع توسيع ميناء العين السخنة، ومشروع السكك الحديدية الخفيفة في مدينة العاشر من رمضان، والذي سيصبح أول خط سكة حديد كهربائي بمصر.

 

القروض الصينية

وأشار هان بينج، كذلك إلى التعاون المالي مع مصر، قائلا: "إن حجم الائتمانات والقروض الصينية لمصر تتجاوز ٧ مليارات دولار"، ونوه كذلك إلى تعاون بلاده مع مصر في مجال التكنولوجيا الفائقة، حيث مشروع مصر "ساتلات ٢"، وتشغيل المختبر المشترك بين الصين ومصر للطاقة المتجددة.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق