هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نيويورك تتبنى قانونا "غريبا" لحماية القطط
أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع إزالة مخالب القطط، وهي ممارسة تثير انتقادات واسعة، وتحظرها بلدان عدة في العالم بينها فرنسا.


أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع إزالة مخالب القطط، وهي ممارسة تثير انتقادات واسعة، وتحظرها بلدان عدة في العالم بينها فرنسا.


وكانت مدن أمريكية عدة قد منعت هذه الممارسة المؤلمة للحيوانات لكن لم تقدم أي ولاية على ذلك من قبل.


وتحظر معاهدة الحقوق الأوروبية لحماية الحيوانات المنزلية التي أقرها مجلس أوروبا سنة 1987، خصوصا استئصال المخالب والأسنان لدى الحيوانات، وقد صادق عليها 24 بلدا أوروبيا.


وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو الذي صادق الاثنين على الحظر الذي أقره برلمان نيويورك الشهر الماضي إن "نزع المخالب عملية وحشية ومؤلمة قد تؤدي إلى مشكلات جسدية وسلوكية للحيوانات غير القادرة على الدفاع عن نفسها".


وأضاف: "من خلال منع هذه الممارسة الفوضوية، نضمن أن الحيوانات لن تتعرض لهذه العمليات اللاإنسانية وغير الضرورية"، وفق ما نقلت "فرانس برس".


وسيبقى ممكنا إجراء هذه العمليات بموجب القرار الجديد فقط لأسباب طبية في حالات الخطر على صحة الهر.


ويقول المدافعون عن نزع مخالب القطط إن هذه العملية تقي هذه الحيوانات من أن يتخلى عنها أصحابها أو تتعرض للقتل الرحيم بسبب عدم قدرة مالكيها على منعها من الخمش.


وقد عارضت جمعية الأطباء البيطريين في نيويورك هذا النص لدى طرحه على البحث، معتبرة أن قلع المخالب قد يكون مبررا في بعض الحالات.


أما جمعية "بيتا" الناشطة في مجال الرفق بالحيوانات فعلقت على هذا القرار في تغريدة جاء فيها "انتصرنا!".


وتظهر أرقام الجمعية الأمريكية للأطباء البيطريين عن العامين الماضيين أن 25 في المئة من الأسر الأمريكية تملك هرا، ما يوازي أكثر من 30 مليون هر.

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تعرف على الدول التى يحصل فيها الطفل عند ولادته على الجنسية

إليكم قائمة بالدول التي تمنح الجنسية لأي طفل يولد على أراضيها: بليز بربادوس الأرجنتين أنتيغوا وبربودا فنزويلا بوليفيا غرينادا البرازيل غواتيمالا دومينيكا غيانا جمهورية الدومينيكان هندوراس ماليزيا ليسوتو كولومبيا... المزيد

تعرفى على سر نجاح حمام زيت الشعر فى المنزل

 وتؤكد ان شعرها لا بزال جافا ولم يتأثر بهذه الزيوت. وقد اوضحت خبيرة التجميل هدى سعد خلال برنامج ٣ ستات المذاع على فضائية صدى البلد سر نجاح حمام الزيت فى المنزل باتباع الخطوات التالية: - تدفئة الزيت على نار هادئة تدفئة جيدة لا تصل لحد السخونة. -  وضع الزيت على الشعر بأكمله... المزيد

صيام البشرة.. نظام يجعلِك أكثر إشراقًا في أسبوعين دون مكياچ

يستعرض  التقرير التالي، كل ما تريدين معرفته عن نظام صيام البشرة، وفقًا لموقع "Health line". صيام البشرة هو نظام يعتمد على عدم استخدام مستخضرات التجميل، للتخلص من السموم وتنقية البشرة، وإتاحة الفرصة أمامها لمعالجة المشاكل التي تتعرض لها بصورة طبيعية، عن طريق مادة دهنية... المزيد

تعرف على خطورة تعبئة مياه الشرب في زجاجات بلاستيك

وأضافت المنظمة في تقرير لها أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لطمأنة المستهلكين، بحسب ما نشره موقع "الأمم المتحدة". وجاء التقرير بعد سنوات أثارت دراسات على جزيئات رصدت في مياه الصنابير والمياه المعبأة مخاوف المستهلكين، إلا أن البيانات المحدودة المتاحة تبدو مطمئنة وفقا... المزيد

أطعمة "صحية" تضر أكثر مما تنفع.. تعرف عليها

وتعد بذور الكتان غنية بالألياف والأحماض الدهنية "أوميغا 3" والمغذيات الدقيقة، وهي الحل الأمثل لمدمني اللياقة البدنية. ولكن البذور تحتوي أيضا على مركب يسمى amygdalin، يمكنه إنتاج غاز السيانيد أثناء هضمه. وكشفت هيئة EFSA أن تناول 3 ملاعق صغيرة فقط من بذور الكتان، يمكن أن يسبب المرض... المزيد

اترك تعليق