هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نيويورك تتبنى قانونا "غريبا" لحماية القطط
أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع إزالة مخالب القطط، وهي ممارسة تثير انتقادات واسعة، وتحظرها بلدان عدة في العالم بينها فرنسا.


أصبحت نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع إزالة مخالب القطط، وهي ممارسة تثير انتقادات واسعة، وتحظرها بلدان عدة في العالم بينها فرنسا.


وكانت مدن أمريكية عدة قد منعت هذه الممارسة المؤلمة للحيوانات لكن لم تقدم أي ولاية على ذلك من قبل.


وتحظر معاهدة الحقوق الأوروبية لحماية الحيوانات المنزلية التي أقرها مجلس أوروبا سنة 1987، خصوصا استئصال المخالب والأسنان لدى الحيوانات، وقد صادق عليها 24 بلدا أوروبيا.


وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو الذي صادق الاثنين على الحظر الذي أقره برلمان نيويورك الشهر الماضي إن "نزع المخالب عملية وحشية ومؤلمة قد تؤدي إلى مشكلات جسدية وسلوكية للحيوانات غير القادرة على الدفاع عن نفسها".


وأضاف: "من خلال منع هذه الممارسة الفوضوية، نضمن أن الحيوانات لن تتعرض لهذه العمليات اللاإنسانية وغير الضرورية"، وفق ما نقلت "فرانس برس".


وسيبقى ممكنا إجراء هذه العمليات بموجب القرار الجديد فقط لأسباب طبية في حالات الخطر على صحة الهر.


ويقول المدافعون عن نزع مخالب القطط إن هذه العملية تقي هذه الحيوانات من أن يتخلى عنها أصحابها أو تتعرض للقتل الرحيم بسبب عدم قدرة مالكيها على منعها من الخمش.


وقد عارضت جمعية الأطباء البيطريين في نيويورك هذا النص لدى طرحه على البحث، معتبرة أن قلع المخالب قد يكون مبررا في بعض الحالات.


أما جمعية "بيتا" الناشطة في مجال الرفق بالحيوانات فعلقت على هذا القرار في تغريدة جاء فيها "انتصرنا!".


وتظهر أرقام الجمعية الأمريكية للأطباء البيطريين عن العامين الماضيين أن 25 في المئة من الأسر الأمريكية تملك هرا، ما يوازي أكثر من 30 مليون هر.

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالصور.. ذهبت للعلاج من حصوات الكلى فأنجبت 3 توائم!

ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية فإن دانيت شاركت منشورًا لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تقول فيه: “بدأت أشعر بألم في ظهري وجانبي وشعرت بحصى في الكلى وكان كل ما يمكني فعله هو الاستلقاء على سريري والبكاء كنت لا استطع التحرك أو التنفس فذهبت إلى المستشفى... المزيد

هل إزالة الجير يضعف الأسنان! إليك الحقيقة

أكده الدكتور معتز أشرف، أخصائي طب الفم والأسنان أن كحت الجير لا يتسبب في ضعف الأسنان، وإنما يحميها من التآكل والضعف، موضحًا أن تراكم الجير على الأسنان يؤدي إلى ضعفها لأنه أخطر من التسوس، ويتسبب في كشف جذور الأسنان. وأضاف أشرف أن جذور الأسنان مغطاة -في الطبيعي- بجلد اللثة، لكن تراكم طبقة... المزيد

غرامي: أسبوع الموضة والأزياء بدبي 2020 سيكون الأبرز وهدفي الوصول للعالمية

وذلك بعد الانتهاء من التعاقدات الأخيرة من نجوم صيحات الموضة بالعالم العربي والعالمي للمشاركة بأعمالهم في هذا الملتقى الثقافي والفني الضخم داخل أكبر مولات دبي التجارية.    وقالت "غرامي" إن أسبوع الموضة والأزياء بدبي تقرر له يوم الأحد 15 أيلول / سبتمبر المقبل، بمشاركة... المزيد

علمياً.. ماذا يحدث لجسم الإنسان بعد 100 عام من الوفاة؟

يتكون جسم الإنسان من 200 عظمة، وأكثر من تريليون ميكروب، وما يصل إلى 37 تريليون خلية، ولذلك بينما يعتقد الكثيرون أن الموت هو نهاية كل هذا، وأن الإنسان ينتهي في لحظة موته، فإن العلم يقول عكس ذلك، ويؤكد أن الجسد مازال أمامه طريق طويل ليقطعه. وفيما يلي نعرض لكم ما يقوله العلم عن رحلة الجسد بعد... المزيد

4 نصائح لتعلم اللغات الأجنبية بسهولة وسرعة

1- التكلم أهم من الدقة: من أكثر الأشياء التي تجعل عملية تعلم اللغة أسرع، هو التحدث دون خوف أو بحث عن الدقة، فالممارسة والاستماع سيجعلانك تصل إلى دقة أعلى، لكن كسر حاجز الخوف هو الأهم في المراحل الأولى. 2-حب الأخطاء: لا تجعل الأخطاء تخيفك من اللغة، أو تجعلك تتراجع عن تعلمها، بالعكس... المزيد

اترك تعليق