الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

نور الزيني رئيس قطاع الاتصال ببنك قناة السويس تحصل علي شهادة «عضو مجلس الإدارة المعتمد»

أقامت سفارة السويد بالقاهرة ، حفل استقبال خاص لخريجي 55 سيدة كانوا قوام ثلاث دفعات متعاقبة ضمت كوادر نسائية من مختلف المجالات تم تخرجهم مارس 2021 عبر الإنترنت .



وحصلت نور الزيني رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية، ببنك قناة السويس على  شهادة "عضو مجلس الإدارة المعتمد"، المقدم  من مركز المديرين المصري بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمجلس القومي للمرأة، والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي و باعتماد من مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي والهيئة العامة للرقابة المالية.

ويعد برنامج شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد المخصص للسيدات، الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لتعزيز المشاركة النشطة للمرأة وتمثيلها في مجالس إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والكيانات الإدارية الأخرى والذي يمنح المشاركات فيه شهادة عضو مجلس الإدارة المعتمد.

ويهدف البرنامج إلى تقديم المعلومات اللازمة حول قضايا حوكمة الشركات والموضوعات المرتبطة بها والتي تؤثر على التخطيط طويل الأجل والإفصاح عن المعلومات والإجراءات التنفيذية التي تتخذها مجالس الإدارة نحو تطبيق حوكمة الشركات بشكل أفضل طبقاً لأفضل الممارسات الدولية، كما غطي البرنامج كذلك عدداً من الأدوار المختلفة لمجلس الإدارة في التخطيط الاستراتيجي ومراقبة الأداء ودور المجلس في الإفصاح والشفافية وتدعيم البيئة الرقابية فضلاً عن دوره في حماية حقوق المساهمين وكذلك أفضل الطرق لتقييم مجالس الإدارة ووضع خطط محكمة لتطوير نظم الحوكمة في كل شركة.

وصمم البرنامج خصيصاً للقيادات النسائية من رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة الحالين والمرتقبين وكبار القيادات التنفيذية والإدارية في الشركات المقيدة وغير المقيدة بالبورصة في كل من القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام وكذلك البنوك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق