معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

خلال تكريمها من الجمعية الإفريقية

نهلة الصعيدي : الطلاب الوافدين جوهر رسالة الأزهر .. والإمام الأكبر يفتح لهم باب بيته ومكتبه

كرمت الجمعية الإفريقية الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين بالأزهر وعميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين على هامش المعرض الفكري والثقافي الذي قامت الجمعية بتنظيمه في دورته السابعة ، لجهودها في دعم الطلاب الأفارقة الدارسين بالأزهر سواء في التعليم الجامعي أم قبل الجامعي .



عقب التكريم ألقت د. نهلة الصعيدي كلمة أكدت فيها أن الأزهر الشريف قبلة العلوم الإسلامية لطلاب العالم وأنه يحتضن طلاب القارة السمراء بالعناية والرعاية من مختلف المناحي الاجتماعية والصحية والغذائية والفكرية والعلمية .
 
أضافت أن  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يولي عناية شديدة بأبنائه الوافدين ويعتبرهم جوهر رسالة الأزهر، وباب مكتبه ومنزله مفتوحان لاستقبال الطلاب الوافدين دون سابق موعد ، لإيمان فضيلة الإمام الأكبر أن هولاء الطلاب هم أسلحة الدفاع عن الإسلام وحمايته من التشويه المتعمد ،وأنهم رسل السلام ،وسفراء الأزهر
 
أكدت د. نهلة الصعيدي في كلمتها أن مصر رائدة بأزهرها في استقبال طلاب العالم الإسلامي لتعليمهم العلوم الشرعية والعملية ، وتبذل في سبيل ذلك جهودًا تعجز عنها الدول الغنية ، لكن مصر مؤمنة بقضايا مؤسساتها الدينية في حماية العالم من  الفكر الضال الذي  ينشر عنصرية التعايش بدلًا من التوافق ، ولذلك فإن مصر وأزهرها الشريف يتحملان تلك المهمة من خلال الطلاب الوافدين الدارسين بمصر ، ومن خلال المعاهد الأزهرية  في الخارج ويرسل لها العلماء لتعليم من حالت ظروفهم عن الحضور لمصر .
 
مشيرة أن مركز تطوير تعليم الوافدين عازم على بدء مرحلة توسعية جديدة في دول العالم عبر التعليم الإلكتروني لاختصار النفقات والمسافات .
 
موضحة أنه يوجد في الأزهر الشريف لجنة أفريقيا هي أحد أعضائها هذه اللجنة تقوم بإعداد برامج ومشاريع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة لأبناء القارة مرتكزين على جهود الدولة الرامية لعودة مصر لأفريقيا وانخراطها في قضايا القارة المختلفة للوصول لقارة أفريقية متكاملة ومزدهرة تمثل قوة مؤثرة في الساحة الدولية.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق