المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

استخدام السليمارين كدواء لعلاج فيروسات الكبد

نهاد مبروك : لا يوجد أدوية فعالة ضد فيروس A في مصر
"نهاد مبروك" طالبة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب MSA كلية التكنولوچيا الحيوية استطاعت بالاعشاب الوصول الي تجارب من أجل ( تقييم النشاط المضاد والمبيدة للفيروسات من السليمارين silymarin في المعمل )

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

قالت "نهاد" ان مصر لديها  معدل عالى من انتشار فيروس A و Cخاصة المناطق الريفية ولا يوجد ادوية فاعلة لكن هناك ادوية داعمة للتقليل من اعراض المرض.

 

واوضحت نهاد مبروك خلال حديثها لـ" الجمهورية اون لاين ، ان استخدام النباتات الطبية والاعشاب كعوامل علاجية امنة وغير مكلفة حيث تم تجربة  السليمارين  على أمل أن يستخدم كدواء لفيروسات الكبد بسبب اثاره المفيدة المرتبطة بعلاج امراض الكبد ، مضيفه ان الدراسة انتهت الي وجود نسب شفاء وتاثيرات مضادة للفيروسات حيث قام سيلمارين بتقليل النشاط الفيروسي بنسبة 10 فالمئة بعد 24 ساعه  واظهر السليمارين كفائته كمبيد للفيروسات بنسبة 62 فالمئة ممت يدل على انه له تأثير مبيد لفيروس HAV  في حين ان له تاثير مباشر ضعيف مضاد للفيروسات .   

 

 

تقول نهاد أن فيروس التهاب الكبد الوبائي(A) هو فيروس ينتمي لعائلة Picornaviridae ، وهو عضو في عائلة فيروس الكبد و أنها عملت عليه لأنه من نفس عائلة فيروس C. أشير إلى أن الفيروس شديد العدوى ويسبب أمراض الكبد التي تكمن أعراضها في أكثر من 80 ٪ من البالغين إلى جانب الأطفال. بينما، من بين دول شمال أفريقيا، مصر لديها أعلى معدل من الأجسام المضادة ضد الفيروس. علاوة على ذلك، فإن المناطق الريفية في مصر لديها نسبة عالية من الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي، حيث تصل إلى ٩٩٪. في الوقت الحالي, لا يوجد علاج محدد للـ HAV ؛ و لكن الأدوية الداعمة فقط للتقليل من الأعراض. 

 

وتضيف ان  النباتات الطبية / الأعشاب تستخدم كعوامل علاجية آمنة وغير مكلفة محتملة لخصائصها المضادة والمبيدة للفيروسات. تم استخدام سيليمارين المستخرج من Silybum marianum وهو عضو في عائلة Compositae في جميع أنحاء العالم لسنوات عديدة كمكمل غذائي  لمساعدة مرضى الكبد. علاوة على ذلك، أثبت سيليمارين بشكل خاص أنه يمتلك عددًا كافًيا من التأثيرات المضادة للفيروسات وايضا المبيدة للفيروسات المختلفة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق