هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر نشاط اللجان النوعية بمجلس النواب بداية من غد الاحد

 

الخطة والموازنة تفتح ملف أزمة  نقص العمالة بمصلحة الضرائب المصرية

 

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب بداية من غدا الأحد،  نشاطا مكثفا , لمناقشة العديد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة واتفاقيات دولية تهم الشارع المصري بكافة ألوانه،  حيث تعقد لجنة الخطة والموازنة، برئاسة الدكتور حسين عيسي ، اجتماعا   غدا الاحد،   لمناقشة أزمة  نقص العمالة بمصلحة الضرائب المصرية – المتأخرات الضريبية.

 

ازمة وضع الشركات القابضة

كما تعقد لجنة     الشئون  الاقتصادية  3 اجتماعات  غدا الاحد لمتاقشة موقف ووضع الشركات القابضة التي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي لا تحقق أرباحاً، وكيفية النهوض بها ومراجعة خطط التطوير وإعادة الهيكلة لتلك الشركات والشركات التابعة لها:
•    الشركة القابضة للصناعات الكيماوية  
•    الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
•    الشركة القابضة للتشييد والتعمير.
•    الشركة القابضة للسياحة والفنادق. 

 

    وتناقش لجنة الدفاع والامن القومي على مدار الاسبوع الجاري ، مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من النواب عبدالمنعم العليمي و(60) نائباً وسيلفيا نبيل لويس و(59) نائباً وممدوح مقلد و(80) نائباً وإيهاب منصور و(70) نائباً وهبة هجرس أحمد و(60) نائباً) في ذات الشأن.      

  

كما تناقش لجنة القوي العاملة غدا الاحد طلب الإحاطة المقدم من  النائب برديس سيف الدين، بشأن تثبيت عدد 34 عاملاً تم التعاقد معهم للعمل بالإدارتين الصحيتين بالفرافرة والخارجة – مديرية الصحة بالوادي الجديد.


، وطلب طلب الإحاطة المقدم من النائب بدير عبدالعزيز، بشأن عدم تعديل الشكل التعاقدي لعدد من العاملين المتعاقدين على حساب صناديق تحسين الخدمة (المرحلة الثانية) بمديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ".

 

في الوقت ذاته تناقش لجنة الصناعة ، برئاسة المهندس فرج عامر ، خلال اجتماعها غدا الاحد ، طلب الإحاطة المقدم من  النائب المهندس محمد فرج عامر، بشأن عدم تنفيذ دولة السودان لقرار رفع الحظر على الصادرات المصرية إليها وعدم وجود إجراءات حكومية لحل هذه المشكلة وهو ما سبب أزمة لدى المصدرين المصريين حسبما ورد بطلب الإحاطة.


كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد زكريا محيي الدين، بشأن اشتراطات السعودية لإدراج المصانع المصرية بـ "القائمة البيضاء" للسماح بدخول صادراتها مما يؤثر سلبياً على الصادرات المصرية خاصة وأن السوق السعودية من أهم وأكبر الأسواق المستوردة للصناعات الغذائية المصرية حسبما ورد بطلب الإحاطة. 

 

كما تناقش  طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: محمد فرج عامر وأنيسة حسونة، بشأن قرار وزير قطاع الأعمال العام بدمج شركة سيد للأدوية مع شركة مصر لمستحضرات التجميل مما قد يتسبب في التأثير بالسلب اقتصادياً وإدارياً بشكل مباشر على شركة سيد للأدوية باعتبارها شركة رابحة ورائدة في مجال صناعة الأدوية مما يستوجب ضرورة إعادة بحث ودراسة هذا القرار حسبما ورد بطلبي الإحاطة.


وتعقد تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة     اجتناعا لمتاقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 96 لسنة 2019 بالموافقة على عقد قرض تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (الأول) بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق النقد العربي والموقع في القاهرة بتاريخ 28/10/2018.


 فيما تعقد لحنة الطاقة والبيئة ، اجتماعا لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخداماتها.
(مشترك مع مكتبي لجنتي الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والتعليم والبحث العلمي)


وتناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: برديس سيف الدين، جمال آدم، بشأن المغالاة في تثمين الأراضي لواضعي اليد والمصرح بها للمواطنين بزراعتها منذ عام 2000 بمركزي الخارجة، وباريس، وطلبا الإحاطة المقدمين من  النائبين برديس سيف الدين، جمال آدم بشأن عدم تسليم عقود الأراضي لصغار المزارعين، وطلبا الإحاطة المقدمان من  النائبين: برديس سيف الدين، جمال آدم، بشأن إعفاء صغار المزارعين من المستثمرين والشباب بالوادي الجديد من الرسوم التي تفرضها عليهم الوزارات.

 

كما تناقش  اللجنة  مشروع القانون المقدم من  النائب محمود عبدالله هيبة، و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء اللجنة العليا لحماية المحاصيل الإستراتيجية.


وتعقد لجنة التعليم والبحث العلمى اجتماعا لمناقشة مادة (2) من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

(مشترك مع مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات)
        

وتناقش لجنة الشئون الدينية خلال اجتماعها غدا الاحد     طلب الإحاطة المقدم من  النائب بدير عبدالعزيز، بشأن المخالفات الدستورية التي شابت عملية التنسيق بجامعة الأزهر الشريف في السنوات الأخيرة دون مراعاة الدستور والقانون والتفرقة بين البنات والبنين في التنسيق بكليات الطب  ، بالاضافة الى متاقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب تامر عبدالقادر، بشأن معايير تسكين الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية التابعة لجامعة الأزهر وعدم وجود عدالة وشفافية.، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن انتشار عدة وقائع إهمال جسيمة وتعدد حالات التسمم بالمدن الجامعية بالأزهر خلال الفترة الأخيرة.


في السياق ذاته تناقش لجنة الثقافة و الاعلام غدا الأحد     طلبات الإحاطة المقدمة من  النواب: تامر عبدالقادر، محمد أحمد فواد، فايقة فهيم، بشأن قيام محافظة القاهرة بهدم العقار رقم 84 بشارع المعز الدين الله الفاطمي المعروف تاريخياً باسم وكالة العنبريين بالجمالية - القاهرة، .


بالرغم من ان هذا العقار يرجع تاريخه إلى زمن الفاطميين.    طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب ثروت سويلم، بشأن عدم اتخاذ إجراءات إنشاء قصر ثقافة أبو حماد - محافظة الشرقية - رغم تخصيص مساحة (1100 متر) منذ أوائل عام 2018.


وتعقد لجنة الصحة اجتماعا غدا الاحد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب علاء عابد، بشأن التقصير الذي تعاني منه مديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة فيما يخص عدم توفير المديرية لأطباء العناية المركزة بمستشفيات مركز ومدينة الصف، وكذلك عدم إرسال المستحقات المالية للأطباء من شهر أغسطس وحتى شهر نوفمبر 2018. وتناقش طلب الإحاطة المقدم من  النائب أنجي مراد منير فهيم، بشأن مدي استيفاء اختبارات التشخيص والتقييم المقامة لذوي الاحتياجات الخاصة للمعايير العلمية والدولية ومدى رقابة وزارة الصحة عليها، ومدي تأهيل القائمين بها من أطباء أو غيرهم.

 

كما تفتح لجنة الصحة خلال اجتماعها يوم الأحد مناقشة  منظومة الدواء بمصر باعتبارها قضية أمن قومي.
    
وتناقش لجنة النقل والمواصلات اجتماعها غد الأحد  طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام عبدالواحد، بشأن عدم استغلال الموانئ البرية والجافة، على الرغم من توافر البيئة التشريعية اللازمة لتفعيل وحسن استغلال تلك الموانئ ، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب فوزي مصيبع محمد، بشأن تضرر سائقي سيارات الأجرة العاملة على خط السلوم - الجمرك من الرسوم المبالغ فيها لاستخراج تصاريح دخول السيارات الى الدائرة الجمركية بإدارة هيئة الموانئ البرية والجافة.


    
اما لجنة الاسكان  سوف تناقش خلال اجتماعها غدا  طلب الإحاطة المقدم من  النائب محسن أبو سمنة، بشأن انقطاع مياه الشرب بمركز طامية ــ محافظة الفيوم، بسبب وجود أعطال بالماكينات لعدم كفاءتها، وعدم استكمال مشروع الصرف الصحي بقرى (سرسناــ فرقص ــ السعدية) مركز طامية، الفيوم.طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب ياسمين أبو طالب، بشأن اكتشاف أخطاء جسيمة في عملية تنفيذ محطة مياه طامية ــ محافظة الفيوم.    طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب ممدوح الحسيني، بشأن عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بقرية الزاوية الخضراء - مركز سنورس - محافظة الفيوم.طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب ياسر سلومة، بشأن توقف المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي بقرية تطــون مركز أطســا ــ الفيــوم.

 

وتناقش لجنة الشباب والرياضة خلال اجتناعهاةغدا مناقشة ترسيخ الثقافة البرلمانية والتوعية السياسية للشباب مع رؤساء اتحادات طلاب الجامعات المصرية.

 

وتعقد لجنة حقوق الإنسان اجتماعا غدا     مناقشة دور وزارة القوى العاملة في تطبيق معايير حقوق الإنسان في ضوء توصية مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر 2017 بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك لبحث التنسيق بين الوزارة وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان. 

 

مناقشة مشروع قانون السياحة العلاجية 



وتناقش  لجنة السياحة والطيران خلال اجتماعها غدا  نظر مشروع قانون بتنظيم السياحة الصحية، والمقدم من السيد النائب عمرو صدقي، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس. 
(مشترك مع لجان: الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية)






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الفنان حسن بلبل يفضح قناة الشرق.. كيف عرضتم حفل افتتاح الامم الافريقية من بي ان سبورت.

قناة الشرق تسرق من قناة الشمال فضح الفنان الشعبي عبر فيديو على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ما قامت به قناة الشرق الاخوانية من سرقة لقنوات بي ان سبورت قال الفنان حسن بلبل مبروك لام الدنيا مصر على التنظيم الجميل لبطولة كأس الامم الافريقية خاصة الافتتاح الاكثر من... المزيد

خبير آثار يرصد ملامح تنويرية من ثورة يوليو المجيدة

أكد خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بمناطق آثار جنوب سيناء أن الضباط الأحرار قادوا حركة التنوير فى الثقافة وإنقاذ الآثار من الغرق وحمايتها وتبنى أكبر مشروع إنقاذ وترميم الآثار  ويلقى الدكتور ريحان الضوء على شخصيتين من الضباط... المزيد

د. يسرا سلامة تكشف بالأرقام: من الأفضل إفريقيا .. صلاح أم ماني أم محرز؟

كشفت احصائية للدكتورة يسرا محمد سلامة عن مفاجأة فيمن هو الأفضل افريقيا بعد انتهاء بطولة الكان 2019 .. حيث جاءت أرقام الفرعون المصري محمد صلاح في المقدمة.     تقول د. يسرا انه ومنذ انتهاء بطولة الأمم الأفريقية، والكل لا حديث له سوى عن الأفضل في أفريقيا لعام 2019م، هل هو ساديو... المزيد

دورة مطبقي المبيدات طفرة الانتاج الزراعي في الإسماعيلية ..صور

 أطلقت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي  في محافظة الإسماعيلية برئاسة الدكتور السيد خليل مبارك  فعاليات الدورة الرابعة لمطبقي المبيدات لخلق جيل جديد لرفع الكفاءة التدريبية وضمان الوصول باآليات حديثة على مستوي كافة الإدارات الزراعية لزيادة الإنتاجية للأراضي والأفدنة بقري ومراكز... المزيد

موقف أبو الغيط ...سر المشاجرات اليومية بين عائلات القرية 

مشكلة مزمنة يعاني منها أهالي قرية أبو الغيط يوميا منذ سنوات عديدة بسبب موقف أبو الغيط الواقع بطريق القرية العمومي حيث يعيق الموقف حركة المارة والمواطنين مما يتسبب في وقوع المشاجرات اليومية بين عائلات القرية رغم تقدم بعض المواطنين بشكاوي عديدة خلال السنوات السابقة ولكن دون جدوي . واثناء... المزيد

اترك تعليق