أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بعد تقديم طلب إحاطة لرئيس الوزارء

ننشر كواليس اجتماع رئيس جامعة حلوان وحجازى حول أزمة مستشفى بدر الجامعى.. بالصور
اجتمع الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.. والدكتور إبراهيم حجازى، عضو البرلمان عن دائرة مدن شرق القاهرة " بدر، الشروق، القاهرة الجديدة".

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


اجتمع الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.. والدكتور إبراهيم حجازى، عضو البرلمان عن دائرة مدن شرق القاهرة " بدر، الشروق، القاهرة الجديدة".. بعد أزمة مستشفى بدر الجامعى فى مقر الجامعة.. وتقديم طلب إحاطة حول أوجه صرف الميزانية السابقة ومعوقات تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين منذ إستلام الجامعة إدارة المستشفى.

أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان خلال الاجتماع.. أنه جاهز للرد على طلب الإحاطة المقدم من الدكتور إبراهيم حجازى، عضو البرلمان عن دائرة مدن شرق القاهرة.. ضد مستشفى بدر الجامعى التابعة لجامعة حلوان، فى كل أوجه الصرف التى تمت على المستشفى لتطويرها بالمستندات والمستخلصات التى تم صرفها للشركة المنفذة للمشروع.

أضاف رئيس جامعة حلوان.. أنه تم صرف أكثر من (120) مليون على المستشفى منذ نقل تبعيتها للجامعه وتحتاج إلى المزيد، مشيراً أننا طلبنا من مجلس النواب برفع ميزانية المستشفى إلى (125) مليون جنيه.. لان تكاليف التجهيزات الإنشائية والأجهزة الطبية مكلفة جداً خصوصاً أننا بدأنا تطوير المستشفى قبل تحرير سعر الصرف.. مما صعب الأموار أثناء عملية التطوير طوال الثلاث سنوات الماضية وزيادة فروق الأسعار، كاشفاً أن ذلك جعل عملية الإستكمال بطيئة جداً حتى تتم زيادة الميزانية من مجلس النواب .

أشار د.نجم، أن التطوير فى المستشفى شامل كل شئ من إنشاءات وتغير كامل لجميع شبكات " الكهرباء، الغازات، المياه، الدفاع المدنى، الحاسب الآلى، كاميرات المراقبة".. كاشفاً أنه بدأ ضخ التدفقات المالية للمستشفى .

أكد رئيس الجامعة.. أننا قمنا بإرسال سيارة إسعاف على أعلى مستوى إلى المستشفى، وجارى إنهاء إجراءات سيارة أخرى لتكون تحت تصرف إدارة المستشفى على مدار الـ24 ساعة لنقل أى مريض لأقرب مستشفى يحتاج إلى خدمة لا تتوافر فى بدر الجامعى حالياً.. كحل سريع لما تمر به المستشفى من أعمال تطوير شاملة لحين إنهاء إستكمال الأعمال.

قال د.نجم، أنه تم تكليف عميد كلية الهندسة بجامعه حلوان ووكيل الكلية.. بالتنسيق مع شركة "القناة لتوزيع الكهرباء"، لإجراء الحلول اللازمة والتأمين المطلوب لإعادة تشغيل غرفة الرعاية بالكامل.. والتى تعمل حالياً بأربعة أسِرَّة ليصبح عدد الأسِرَّة فى الرعاية ٨ أسِرَّة.

ونوه رئيس الجامعة.. أنه أعطى تعليمات بعمل جدول إدارى يكون فيه كل وكيل من وكلاء كلية الطب بـ"جامعة حلوان"، متواجد فى المستشفى يوم فى الأسبوع بحيث يتواجد الوكلاء على مدار الأسبوع.. بجانب الأشراف المباشر من الدكتور أشرف رسلان، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بجامعة حلوان.

وأعلن د. نجم، عن إنهاء المرحلة الأولى والتى تشمل أعمال تطوير ثلثى المستشفى خلال شهر نوفمبر(٢٠١٩) المقبل، مع توفير التمويل الازم لذلك.. وإيجاد حلول أخرى من خارج الصندوق لحل مشكل تطوير المستشفى فى أسرع وقت ممكن.

وفى نفس السياق. أكد الدكتور إبراهيم حجازى، عضو البرلمان عن مدن شرق القاهرة.. أنه منتظر الرد على طلب الإحاطة بجميع البيانات والمستندات الرسمية التى تثبت أوجه الصرف على مستشفى بدر الجامعى، ومضيفاً أنه لن يمانع فى المساعدة بالبرلمان على  الزيادة المطلوبة لميزانية مستشفى بدر الجامعى من 78 مليون جنيه إلى 125 مليون جنيه لتقديم خدمة طبية جيدة لأهالى مدينة بدر.

والجدير بالذكر، ان الإجتماع حضره الدكتور ممدوح مهدى، عميد كلية طب جامعة حلوان.. والمستشار القانونى للجامعة، ومدير الادارة الهندسية بالجامعة.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق