• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر شروط منحة الجامعة الألمانية لأوائل المحافظات في الثانوية العامة

أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة عن منحة مجانية كاملة بداية من رسوم التقدم للقبول وحتى الحصول على درجة البكالوريوس لأوائل المحافظات في الثانوية العامة  كما أن المنحة تشمل السكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهرى والكتب والأدوات الدراسية .



وتقدم الجامعة المنحة في مجالات كلية هندسة وتكنولوجيا الإعلام - كلية هندسة وتكنولوجيا المعلومات - كلية الهندسة وعلوم المواد (برنامج الهندسة المدنية – برنامج الهندسة المعمارية ) - كلية الحقوق والدراسات القانونية  - كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية - كلية تكنولوجيا الإدارة - كلية العلوم التطبيقية والفنون (برامج التصميم .

الجدير بالذكر أن شروط التقدم للمنحة أن يكون الطالب مصرى الجنسية مسجلاً في الصف الثالث الثانوى في إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات للعام الدراسى 2019 /2020 وألا يكون منقولا أو حاصلاً على الثانوية العامة في سنوات سابقة ، وأن يكون متميزاً أكاديمياً ومن بين العشرة الأوائل على مستوى محافظته على أن يتم إختيار أفضل إثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناءاً على مجموع الثانوية العامة شريطة إجتياز الطالب إختبارات القبول بالجامعة وإختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية والفنون أو برنامج الهندسة المعمارية أو الإختبارات الخاصة بكلية الحقوق والدراسات القانونية . علما بأن إخر موعد للتقدم للمنحة هو يوم 19 أغسطس 2020بمكتب القبول بالجامعة .

والأوراق المطلوبة للمنحة ملء إستمارة منحة أوائل المحافظات وأصل شهادة الثانوية العامة أو مستخرج رسمى منها ، خطاب من مسئولى المدرسة أو من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة ، شهادة ميلاد أصلية ، بالإضافة إلى مقال يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التي ينتمى إليها الطالب وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية .

بالإضافة إلى أنه يجب على الطالب الحاصل على المنحة أن يدرس كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسى وأن يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابى وأن يحقق متوسط دراجات تراكمى جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمى السنوى .


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق