بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر تفاصيل فيلم الممر 5 يونيو 2019..صور
شهدت منذ أيام الإعلان التشويقي لفيلم "الممر" والذي يعتبر من أهم الأفلام هذا العام والتي تؤكد على النقلة الإنتاجية والتطوير في أليات الكتابة والإبداع لتقدم للمشاهد بطولات الجيش المصري الباسل


شهدت منذ أيام الإعلان التشويقي لفيلم "الممر" والذي يعتبر من أهم الأفلام هذا العام والتي تؤكد على النقلة الإنتاجية والتطوير في أليات الكتابة والإبداع لتقدم للمشاهد بطولات الجيش المصري الباسل وخاصة نموذج الصاعقة عقب النقطة القاسية فى التاريخ المصري والمصريين 5 يونية 1967 والتي تحولت إلى انتصارات 6 أكتوبر 1973.

 

5 يونيو 2019

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة وإنتاج الماسة للإنتاج الفني هشام عبدالخالق، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائى يوم 5 يونية 2019 بالتزامن بذكرى النكسة التي واجهتها قواتنا المسلحة ببسالة حتى تحقيق انتصارات 6 اكتوبر 1973 ويشارك فى بطولته أحمد عز، وأحمد رزق، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسنى، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأمير صلاح الدين، وأسماء أبو اليزيد، و محمود حجازي،  والوجه الجديد ألحان المهدى، كما يضم الفيلم هند صبرى، وشريف منير، وأنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.

 

الدعم اللوجيستي من إدارة الشئون المعنوية 

أكد المنتج هشام عبد الخالق أن فكرة الفيلم بدئت منذ عام 2014 واتفق مع المخرج شريف عرفة لتقديم عمل يتحدث عن بسالة القوات المسلحة وإصرار أبطال الجيش على حماية مصر والمصريين مهما كلفهم خاصة أن هناك بطولات عديدة للقوات المسلحة لم تقدم من قبل و لم يسلط عليها الضوء.

 وأشار إلى زيارتهم لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية فهي المعنية بما يخص القوات المسلحة من حيث العمل الإعلامي والدرامي فما أن كانت متفهمه الفكرة وقدمت الدعم اللوجيستي ولولا دعمها ما خرج هذا العمل إلى النور.

 

التدريب بقيادة الصاعقة

صرح هشام عبدالخالق منتج الفيلم بأنه تم تدريب جميع فريق العمل من الفنانين بقيادة الصاعقة المصرية للتدريب لمدة شهرين قبل بدء التصوير الفعلي لأحداث الفيلم ليكون أوقع وتوضيح العمل كما ينبغي في كيفية استخدام السلاح بشكل صحيح والأداء العسكري.

 

من الإنكسار إلى الإنتصار

كشف المنتج هشام عبدالخالق أن سبب اختيار اسم فيلم "الممر" هو المعنى من الإنكسار إلى الإنتصار فهو ممر في حياة كل إنسان وهذا ما حققه أبطال القوات المسلحة الباسلة ليكونوا القدوة والمثل الأعلى فالوصول إلى فكرة الإنتصار والثقة بالنفسة عقب مرور الأزمات حتى  نهاية الممر هو نور يعبر منه الإنسان من أزماته.

 

نور

ويوضح فيلم "الممر" قصص وبطولات القوات المسلحة المصرية وعن الشخصية التى يقدمها أحمد عز تدعى "نور" قائد الكتيبة فى أحداث الفيلم..

ويهدف الفيلم إلى تعريف الأجيال الجديدة والماضية بقوة دفاع الجيش المصرى حتى يتثنى للمصريين معرفة جيشهم وقوته أمام العالم.

 

الصحفي الوطني

يجسد أحمد رزق خلال فيلم "الممر" دور صحفي تم ترشيحه من رئيس التحرير لمتابعة ما يحدث على الجبهة عقب النكسة 5 يونية 1967 ليذهب ويقابل قائد الكتيبة " نور" والذي يجسدها أحمد عز ليخبئ ما بداخله حتى منتصف أحداث الفيلم لتتحول الأحداث فيشارك مع الكتيبة في العمليات حتى يحققوا الإنتصار.

وعن اللياقة البدنية التي يتمتع بها ابطال الجيش المصري أكد أحمد رزق على تعمد المخرج شريف عرفة على ورطة الصحفي كونه بدين ومرتدي نظارة ليكون التحدي في المشاركة قائلا:" أنه كان قبل التصوير بدء في إنقاص الوزن الزائد إلا أن شريف عرفة رفض وطالبه بأنه عقب الإنتهاء من التصوير يفعل ما يشاء".

واختتم أحمد رزق بأنه من النادر أن يتفق فريق العمل على انتظارهم لمشاهدة الفيلم بدور العرض.

 

أضخم ميزانية فيلم في تاريخ السينما المصرية

أعلن المنتج هشام عبد الخالق أن التكلفة الفعلية لإنتاج فيلم "الممر" تجاوزت 100 مليون جنية مصري والتي تعد أضخم ميزانية إنتاج حيث تجاوزت حسابات المكسب والخسارة.

وأكد على أن الزيادة في التكلفة ترجع إلى أن 70 % من قيمة الميزانية تم صرفها على الإنتاج خاصة وأنه تم بناء مواقع تتناسب مع الفترة التاريخية التي يتحدث عنها الفيلم وهي الفترة من 1967 إلى 1968 بالإضافة إلى تفصيل الملابس المدنية فالفيلم يأخذ جانب درامي إلى جانب الأكشن فضلا عن المواد والمؤثرات التي صممت خصيصا للفيلم.

 

لا توجد مشاهد جرافيك 

تابعنا فى الأيام الماضية الإعلان التشويقي الأول لفيلم ” الممر” الذي أصدرته الشركة المنتجة للفيلم و الذي أظهر عروضاً متوالية لطائرات حربية تحلق فوق عددٍ من الدبابات، ثم نرى بعدها مجموعة من الجنود يسيرون بين الوديان، ومن بعدها ينزلون من فوق جبل مرتفع، ثم يختتم الإعلان بمجموعة من الجنود الزاحفين الذين يستعدون للتحرك قُدماً.

ولما تردد أن نزول الجنود من أعلى الجبل بأنه جرافيك أكد المنتج هشام عبدالخالق إلى أنه لا يوجد مشاهد جرافيك فهو جبل حقيقي وتم تصوير هذا المشهد على إحدى الجبال على مسافة 40 كم من الغردقة وهي منطقة تتسم بطبيعة رائعة حيث الجبل به تدرج لأربعة ألوان.

 

أصعب 3 أيام 

تم التصوير بالعديد من المناطق منها السويس وما بعد السلامة بالإسماعيلية ولكن حينما تم التصوير بإحدى المناطق الصحراوية تباعد عن الغردقة بــ 40 كيلومتر كانت لطبيعة المكان ووعورته صعب التنقل إلا بسيارات معينة لأماكن إلا أن الغالب تم الترجل واستمر التصوير بهذه المنطقة لمدة ثلاثة أيام من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة مساءا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

منة فضالي تشعل السوشيال ميديا بعد حصولها على هدية

وظهرت فضالى فى الصور وهى تستقبل هدية لها معلقة:  "لا يهمني ما يعتقده الآخرون عني فأنا أستمتع بحياتي مع القواعد الخاصة بي". المزيد

شقيقة كيم كاردشيان تحقق رقما قياسيا جديدا بهذا المقطع.. فيديو

    وذكر موقع "ذا فيرج" أن جينر نجحت في اختراق حاجز المليار مشاهدة عبر تطبيق "تك توك" بعد أسبوع من نشرها مقطع فيديو تغني فيه لابنتها ستورمي أغنية "rise and shine"، والذي صنف كأسرع فيديو يحقق هذا الرقم.     أحدث الفيديو... المزيد

أحمد مكي يرثى والده بصوره تجمعهما "ستظل في قلبي"

وقال النجم أحمد مكي : الله یرحمك ویحسن إلیك یا أبی،ستظل فی قلبي . الصورة دی قبل وفاته بشهور قليلة البقاء لله وحده سبحانه . أرجو منکم الدعاء له اللهم اغفر لأبى وأدخله الجنة وأعذه من النار ومن عذاب القبر اللهم صبرنا.   المزيد

تعرف على مفاجأة ابن الزعيم لداليا البحيرى فى عيد ميلادها

ونشر إمام عبر حسابه الشخصى على إنستجرام، مقطع فيديو لتورتة تحمل صورة "داليا" . المزيد

تفاصيل الحكاية فى اعتداء شقيقة زينة على احمد عز

وتجددت الخلافات والأزمات بين أحمد عز وزينة، بسبب الأحكام الصادرة في القضية التي نسبت الطفلين لأحمد عز بسبب رفضه لإجراء تحليل الـ DNA، ومن ثم حدثت خلافات حول قيمة النفقة. و حدث أمر غير متوقع منذ عدة أشهر، حيث تواجد عز بالصدفة هو وزينة وشقيقتها في مطعم بالعلمين، من ثم فوجئ بصفعه على وجهه من... المزيد

اترك تعليق