هيرمس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر تفاصيل جولة وفد نقل البرلمان لتفقد الطرق والسكك الحديد بالإسكندرية 

 

عبد الواحد: عايزين لما ندخل إسكندرية نفرح زي زمان

 

السايح: التزويغ من دفع التذاكر سبب ضعف الإيرادات

 

آدم: لا بد من إعادة توزيع العمالة في هيئة السكة الحديد

 

طالب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، بالنظر لمحطة سيدي جابر نظرة خاصة لما تمتع به هذه المحطة من أهمية كبيرة، باعتبارها من أقدم المحطات في مصر.

 

 
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوفد لجنة النقل بمحطة سيدي جابر بالإسكندرية، حيث كان في استقباله في المحطة أحمد مهني، مدير محطة سيدي جابر، والمهندس جمال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا بهيئة السكة الحديد، والمهندس متولي عبد الله، رئيس الإدارة المركزية للمحطات.

 

 
وأشار إلى أن حادث محطة مصر أثبت أن مصر أصبح فيها إدارة أزمة، حيث شهدنا تحركات من أعلى مستوى وصولا لكل المسئولين في الهيئة.

 

وفي السياق ذاته قال رئيس لجنة النقل:  "عايزين لما ندخل إسكندرية نفرح زي زمان، لكن دلوقتي للأسف أول ما توصل عند المدخل الدنيا ضلمة والطرق مكسرة".

 

 
وحول مشكلات قطاع السكة الحديد والفساد، قال هشام عبد الواحد: "مش هنسمح لحد يضحك علينا تاني، علشان كده ألزمنا الوزارة بناء على توصيات اللجنة بوضع شروط في عقد شراء الجرارات بالصيانة، بعدما حدث في 81 جرارا تم شراءها ولم يتم تشغيلها بسبب وجود عيوب فيها".

 

 
وشدد هشام عبد الواحد، على ضرورة أن تراعي المحطات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن مصر بها من 12 إلى 13 مليون مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، قائلاً: لذا يجب على الشركات العاملة في السكة الحديد أن تلتزم بالواجب الإنساني تجاه هؤلاء المواطنين.

 

 
وأشار النائب، إلى أن مصر في المرحلة الحالية أصبحت في وضع جديد بين دول العالم، فضلا عما تواجهه من مشكلات الإرهاب، قائلا: وسط هذه التحديات لا يجب علينا غير العمل والإنتاج لما فيه مصلحة بلادنا.

 

وأوضح أن الإرادة السياسية الموجودة في مصر أثرت إيجابيا في الإرادة الشعبية، حتى أصبح هناك أمل كبير لدى المصريين.

 

 
من جانبه قال أحمد مهني، مدير محطة سيدي جابر: يكاد يكون عندنا مفيش مشكلة، باستثناء مشكلة المول الموجود في المحطة، والمتمثلة في تأخر التسليم، وهناك ملف على مكتب وزير النقل، ووعد بحل هذه المشكلة.
 
وأكد مهني، أن باقي المشكلات الموجودة مثلها مثل باقي المحطات على مستوى الجمهورية، إلا أن وعود القيادة السياسية فإن الهيئة سيكون لها نقلة كبيرة في 2020.

 

 
وأثار النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، مشكلة ضعف الإيرادات بسبب التزويغ من دفع التذاكر، مقترحا بوجود وحدات تحكم في المحافظات لتحصيل التذاكر قبل دخول المحطات.

ووجه النائب تساؤلا حول استعداد المحطة لكأس العالم، لاسيما وأنه ستكون هناك مباريات في الإسكندرية،  وهو ما رد عليه رئيس محطة سيدي جابر، بالتأكيد على الاستعداد التام لهذا الحدث.

 

 
وأكد رئيس المحطة، أن التطوير في المرحلة المقبلة سيكون فتح أبواب القطارات مثل قطارات المترو.
 
 
وتدخل هشام عبد الواحد، باقتراح إغلاق المحطات مثل ما يتم في المترو، قائلا: "وهو ما سيعمل على زيادة التأمين من ناحية، ويقلل معدلات التسريب من دفع التذكرة".

 

وأشار هشام عبد الواحد، إلى أن هناك مشكلات فعلية في تحصيل التذاكر سواء في قلة عدد المحصلين أو لكبر سن أغلبهم، قائلا: نسبة التسريب في بعض المحطات 50%، ودي مصيبة سوده.

 

 
 من جهته أكد رزق راغب ضيف الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة تولي اهتماما كبيرا بملف السكة الحديد، مشيرا إلى أن الزيارة الحالية الهدف الأساسي منها وضع حلول للمشكلات القائمة، وليس تربصا بأحد.

 

 
وقال: إذا كان فيها قرارات أو قوانين لابد من النظر إليها لتحسين أوضاع السكة الحديد، لاسيما في ظل المشكلات التي يعاني منها القطاع، وهو ما لا يليق، قائلا: كنت في هولندا ومحطة السكة الحديد هناك احسن من صالة 3 في مطار القاهرة.
 
وطالب جمال آدم، عضو لجنة المقلد بأن يكون هناك دور كبير لهيئة السكة الحديد في الرقابة والمتابعة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من العمالة الموجودة في الهيئة وإعادة توزيع أدوارها.
 

ودعا إلى ضرورة التنسيق بين المحطات وإدارة المواقف، خصوصا في ظل ما يتعرض له الراكبين من مشكلات أمام المحطات، نظرا لوجود بعض السيارات المتواجدة أمام المحطات بدون تنظيم، فضلا عن عمليات الابتزاز والاستغلال الذي يتعرض لها المواطنين.

 

وطالب جمال آدم، بأن يكون هناك مكان محدد لسيارات التاكسي أمام المحطة، ليكون كل المتواجدين بها معروفين. وهنا اقترح هشام عبد الواحد أن يكون هناك تنسيق بين وزارة الداخلية والمحليات وإدارة المحطة لمواجهة ابتزاز أصحاب سيارات التاكسي للراكبين.
 
من جهته أكد مسئول شرطة النقل والمواصلات في محطة سيدي جابر، انه سيتم التنسيق بين الجهات المختصة في هذا الأمر.

 

 
ومن جانبه أوضح المهندس جمال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة غرب الدلتا بهيئة السكة الحديد، أنه يتم متابعة كافة المشكلات ووضع حلول لها أولا بأول، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع في نهاية شهر فبراير الماضي ووضع جدول زمني 3 أشهر للبدء في تسليم المشروعات المتعلقة بالصيانة.

 

 

شاهد ايضا البث المباشر لمباريات اليوم

بث مباشر ... مباراة تشيلسى وسلافيا براج
مشاهدة مباراة ارسنال ونابولي بث مباشر اليوم الخميس 18 / 4 / 2019
بث مباشر مباراة الأهلي وبيراميدز اليوم الخميس 18-4-2019
بث مباشر مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم الخميس 18-4-2019
بث مباشر مبارة الهلال والنجم الساحلي
 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو والصور.. تقييم مستوى أداء لاعبى الأهلى امام بيراميدز.. وأحداث المباراة كاملة

تقدم الجمهورية أون لاين، تقرير مبسط لمستوى لاعبى الأهلى الذى ظهره عليه فى مباراة بيراميدز والتى أنتهت بهدف دون رد، للفريق الضيف، الذى أستطاع أن يحرج أكبر نادى فى مصر مرتين هذا الموسم وأصبح ينافس على اللقب المحلى، بعدما تساوى مع غريمه التقليدى الزمالك. أهدى فريق الكرة بنادى بيراميدز صدارة... المزيد

بالفيديو.. الدفاع تنشر لقطات عن إستعدادات القوات المسلحة لتأمين الإستفتاء علي التعديلات الدستورية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع المصرية فيديو على صفحتها -اليوتيوب -   إستعدادات مكثفة للقوات المسلحة لتأمين الإستفتاء علي التعديلات الدستورية بكافة محافظات الجمهورية والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إتخذت... المزيد

استعدادات مكثفة للقوات المسلحة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية بكافة المحافظات

 تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع  وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين للإستفتاء على التعديلات الدستورية على مستوى الجمهورية ،... المزيد

مصرع عنصر إجرامى شديد الخطورة وبحوزته قطعتا سلاح نارى وذخائر و250 جرام هيروين

نجح قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية في القضاء على عنصر اجرامي شديد الخطورة عثر بجواره على (بندقية آلية و15 طلقة من ذات العيار- كمية من مخدر الهيروين وزنت 250 جرام). يأتي ذلك إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى إستهداف العناصر الإجرامية الخطرة التى... المزيد

المستشار خفاجى الشعب يرسم المنهج السياسي للدولة أمام  صناديق الاقتراع 

الشعب صاحب السيادة ومرجعيته الاستفتاء لاسهامه المباشر في شئون الحكم  المشاركة الاستفتائية صمام الأمان للمحافظة علي أركان الدولة وأمنها القومى الاستفتاء الشعبى يفرز كفاءات علمية خارج البرلمان تساهم فى توجيه الإرادة الشعبية    تمثل المشاركة الشعبية فى الاستفتاء... المزيد

تسميم عقول الأطفال.. جريمة حوثية مخفية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، تكفلها بطباعة المناهج التعليمية في اليمن، في مبادرة هي الثانية من نوعها للدول الخليجية.     وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد تمت الموافقة على طباعة الكتاب المدرسي لكافة المدارس اليمنية ابتداء من العام... المزيد

جون افريك.. مصر تكتب استقرار المنطقة بالتعديلات الدستورية..رغم حروب الدول المجاورة

  لو كروا..المصريون يمنحون رئيسهم مزيد من الوقت لاستكمال خطط التنمية شبكة  tv monde تعديلات الدستور المصري تتيح مشاركة حقيقية للفئات الخاصة اهتمت عدد من المجلات والصحف الفرنسية اليوم بالتعديلات الدستورية المصرية والتي تم اقرار موعد الاستفتاء الخاص بها حيث... المزيد

ننشر النص الكامل للتعديلات الدستورية بعد موافقة مجلس النواب وإخطار الرئيس

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع  التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف  دعم مصر، وذلك بشكل نهائي  بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت. وبحسب المادة 143  من لائحة البرلمان ففى جميع... المزيد

أقدم فسخاني في الإسماعيلية: توارثنا المهنة و تعاملنا مع الزعماء والمشاهير

فسخاني الإسماعيلية: أكلة فرعونية تعالج الأمراض الفيسخ أكلة شعبية اشتهرت منذ عهد الفراعنة وارتبطت بأعياد شم النسيم واصبحت عادة توارثتها الأجيال عبر الاف السنين ولكن صناعة الفسيخ حرفة و صنعة لا يتقنها الا القليل ممن اكدوا توارثها عبر الأجيال وارتباطها ببيئات سواحلية تعتمد على الصيد... المزيد

رسميا ..النواب يوافق على التعديلات الدستورية بشكل نهائي.. ويرفع القرار لرئيس الجمهورية

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على مشروع  التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف  دعم مصر، وذلك بشكل نهائي  بتأييد 531 نائبا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.   وبحسب المادة 143 من لائحة البرلمان ففى... المزيد

مجلس النواب يوافق على مواد مجلس الشيوخ " الشوري " بالتعديلات الدستورية 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء على الموادج الخاصة بمجلس الشيوخ واختصاصاته بشكل نهائي . مادة (248) (مضافة): ترسيخ دعائم الديمقراطية يختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بترسيخ دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي، والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه... المزيد

تفاصيل .. تفقد السيسى إجراءات الإصطفاف والتفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية

  كتبت سارة سعد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إجراءات الإصطفاف وتفتيش الحرب ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بعد تطويرها  ورفع كفائتها القتالية والفنية والتى تم تسليحها بأحدث الأسلحة والمعدات فى كافة التخصصات بما... المزيد

اترك تعليق