بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر بالتفاصيل مواعيد مباريات الدور الأول فى الدورى الجديد
أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، مواعيد مباريات الدور الأول من بطولة الدورى الممتاز موسم 2019 / 2020.


وكان حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد قد أعلن خلال حفل القرعة أن الجدول متضمنا مواعيد المباريات وأماكن اقامتها سوف يعلن في غضون 48 ساعة ، وهو الوقت الذي قدره الاتحاد المصري لكرة القدم لورود الموافقات الأمنية للملاعب المختارة من قبل الأندية والمواعيد المناسبة للمباريات، حيث تم إرسال الجدول إلى الجهات المعنية لوضع أية ملاحظات في الاعتبار قبل إعلانه تجنبا لأية تعديلات مستقبلا.

كما وضع الاتحاد المصري لكرة القدم عملية التنسيق مع الشركة الراعية للاتحاد والعدد الأغلب من أندية القسم الممتاز حول بعض ترتيبات المسابقة من بين أولوياته قبل إعلان الجدول إيمانا منه بتعظيم الجانب التسويقي للمسابقة الذي ينعكس إيجابا على المسابقة والأندية المشاركة بها في ظل انتظامها واحترام مواعيدها.

وكان الجدول الجديد قد استرشد في تحديد مواعيد مبارياته بما يحدث في الدوريات الأوروبية لتنظيم مواعيد مباريات المسابقة مع ارتباطات الأندية الخارجية سواء الأفريقية أو العربية على النحو الذي شرحه الزناتي خلال القرعة، حيث تواجه جميع الدوريات الأوروبية والدوري الإنجليزي كنموذج لها أيضا مشكلة مشاركة أنديتها في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وعالجتها بفواصل زمنية محددة تلعب بموجبها الأندية الإنجليزية خلال الأيام المتوالية الأربعاء والسبت والثلاثاء في الأوقات التي تقام خلالها البطولات الأوروبية مع الدوري المحلي.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أن احترام الجدول ومواعيده أمر لا بديل عنه من أجل مصلحة المسابقة والأندية المشاركة فيه بما يعود على الجميع من نفع فني وتسويقي ، آن الآوان أن يتلاءم مع حجم ومكانة مسابقة الدوري المصري والكرة المصرية.

وصرح حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بموجب الجدول المعلن سينتهي الدور الأول للمسابقة في 24 يناير ، وسيعلن موعد انطلاق الدور الثاني على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الأفريقية ، وهو الأمر الذي سيتحدد قبل نهاية الدور الأول.

أضاف أن الأسبوع الثامن هو الوحيد الذي اكتفى بتحديد فترة اقامته خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل انتظارا لوصول الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية لمرحلة المجموعات وبيان مواعيد مبارياتها وما إذا كانت في مصر أو خارجها للحصول على قسط الراحة المقرر والسابق الإعلان عنه.

كما أشار مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم أن الدور الأول كله يتضمن 5 مباريات مؤجلة فقط منها 3 مؤجلات لفريق طلائع الجيش لمشاركته في بطولة العالم العسكرية خلال الفترة من 15 حتى 30 أكتوبر المقبل، إضافة إلى مباراتي الأهلي مع المصري وبيراميدز مع أسوان ضمن الأسبوع السادس حتى بيان موقفها الأفريقي لضمان منحها الحد الأدنى من الراحة المقررة للمشاركات الخارجية.

وقال حسام الزناتي أيضا أن الاتحاد المصري لكرة القدم حرصا منه على مسيرة المنتخب الوطني الأولمبي فقد ترك مساحة زمنية مناسبة قبل وأثناء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تمظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل ، وربما تقام خلالها مباراة مؤجلة من بين مؤجلات طلائع الجيش.

واختتم مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشارة إلى أن احتمالات التعديل تنحصر في ثلاث حالات هي: تعديل الملعب بطلب من الجهات الأمنية ، وتغيير مواعيد مباريات الفرق المشاركة افريقيا حسب موقفها من البطولة الإفريقية ، فيما تتحدد مواعيد الفرق المشاركة عربيا وفق قرعة كل دور حسب نظام البطولة العربية.

الجمهورية أون لاين تنشر بالتفاصيل مواعيد مباريات الدور الأول موسم 2019 / 2020

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شاهد.. مباراة الزمالك وسبورتنج فى نهائى أفريقيا لكرة اليد 

يسعى نادى الزمالك لمواصلة التربع على عرش أفريقيا وسط طموح الفريق السكندرى فى الحصول على النجمة الأولى على الصعيد الأفريقى .، ويشارك سبورتنج  فى هذه المنافسة بصفته بطل السوبر، بينما يشارك الزمالك بصفته بطل الدورى . وتأهل سبورتنج إلى النهائى بالفوز أمس، السبت، على جى إس كى الكونغولى... المزيد

استعدادًا للقمة.. الأهلى يدرس الزمالك بـ"الفيديو"

وجاء طلب مدرب الأهلى من الجهاز المعاون تجهيز بعض الفيديوهات، من أجل عرضها على اللاعبين ورصد نقاط القوة والضعف وشرحها، وفقا للتكليفات المحددة للاعبين، قبل مواجهة السبت امام غريمه التقليدى الزمالك واصل فريق الأهلى، تدريباته الجماعية على ملعب التتش بالجزيرة، استعداداً لمواجهة الزمالك بعد... المزيد

عواد يحرس عرين الفراعنة امام بتسوانا..غدا

والدفع بالحارس الأساسى للفراعنة محمد الشناوى. والتي تجمع الفريقين في السابعة مساء غد الإثنين بإستاد برج العرب بالإسكندرية.     ويخوض الفريق مرانا خفيفا على ملعب المباراة مساء اليوم الأحد تحت قيادة البدرى، ويتضمن بعض تدريبات الجرى والإحماء إلى جانب بعض التدريبات الخفيفة... المزيد

ميتشو يعيد بن شرقى لمركزه فى لقاء القمة

وشارك بن شرقى مع الابيض فى 8 مباريات بواقع 3 مباريات فى كأس مصر ومباراتين بالدورى المصرى ومباراتين فى دورى أبطال أفريقيا ومباراة السوبر المصرى أمام الأهلى، أحرز خلالها هدفين فى الكأس ومثلهما فى البطولة الأفريقية وهدف فى الدورى أمام إف سى مصر.     يذكر ان ميتشو اعتمد على... المزيد

التجديد لرباعى الكبار بالاهلى تحت رحمة فايلر

وتنص اللوائح باتحاد الكرة باحقية توقيع اى لاعب يتبقى له 6 اشهر الى اى ناد اخر، الامر الذى ينطبق على كل من شريف اكرامى حارس المرمى، ووليد سليمان واحمد فتحى وحسام عاشور. ويؤجل مسئولو الاهلى التعاقد مع اى من الرباعى الا بعد موافقة فايلر المدير الفنى للفريق، والذى لم يتخذ قرار فى هذا... المزيد

اترك تعليق