أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ننشر إجراءات مياه أسيوط للتغلب على آثار السدة الشتوية.. صور
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والوادي الجديد ، عن اتخاذ عدة إجراءات للتغلب على أزمة السدة الشتوية. وشملت تلك الإجراءات تشغيل محطة منقباد المرشحة بنحو 60 % من كامل طاقتها، وهذا بجانب عمل محطة البورة الارتوازى والتى تضم بئرين والمحطة الارتوازى بالمدينة الصناعية ، والتى تضم أيضا بئرين لتخفيف آثار السدة الشتوية بنسبة تزيد عن 80%.

إقرأ أيضاً

الصحة: لا إصابات بفيروس كورونا في المدارس.. والشائعة مدبرة
صدمة لجماهير الأهلى قبل مواجهة الزمالك فى السوبر
التعليم: زيادة عدد أيام الإجازات خلال فترة الامتحانات لإتاحة فرصة أكبر للاستذكار
بنك اسئلة في العلوم للشهادة الاعدادية يغنيك عن المدرس الخصوصي
7 أخطاء لا تتوقعها تؤثر على قراءة ضغط الدم


جاء ذلك في إطار توجيهات ومتابعة اللواء عصام سعد إبراهيم، محافظ أسيوط ، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد.

 

 

وتم تنفيذ تلك الإجراءات بغمر طلمبة غاطسة أسفل مأخذ منقباد المرشحة بترعة الإبراهيمية على عمق 8  متر  تحت سطح الأرض بالتنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية، نظرا لانخفاض منسوب المياه فى ترعة الابراهيمية وانحصارها فى الفترة من 4 يناير وحتى 25 من ذات الشهر، وبهذا العمق  تتمكن المحطة المرشحة من سحب المياه من موردها حتى مع منسوبها المنخفض، لينعم نحو 50 ألف مواطن بوفرة المياه دون أى عناء طوال العام.
 
وقال فرحان على شحاته، مدير منطقة مركز أسيوط ، إنه تم تشغيل محطة منقباد المرشحة بعد توقفها منذ بدء السدة الشتوية فور الانتهاء من تركيب الطلمبة الغاطسة بقطر 8 بوصة وربطها بالخط المغذى للمحطة بسواعد أبناء مياه أسيوط، وتحت إشراف المهندس عاطف ناثان ، مدير إدارة الدعم الفنى، وعيسى فؤاد، مدير المحطة، وجمعه محمد، مدير إدارة الصيانة.
 
وأوضح الدكتور سليم سيد، رئيس قطاع المعامل، أنه تم سحب عينات من الطلمبات بعد تشغيل المحطة وتبين أن جميع العينات مطابقة للمعايير القياسية لمنظمة الصحة العالمية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق