بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نموذج المؤتمر الدولي للسكان والتنمية للشباب يختتم فعالياته في القاهرة
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد على مدى يومين نموذج المؤتمر الدولي للسكان والتنمية للشباب بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان واستمر يومي 16 و 17 أكتوبر الجارى 2019.


تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد على مدى يومين نموذج المؤتمر الدولي للسكان والتنمية للشباب بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان واستمر يومي 16 و 17 أكتوبر الجارى 2019.
جمع المؤتمر أكثر من 200 شاب من 53 دولة حيت أتيحت لهم فرصة محاكاة المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي انعقد في القاهرة عام 1994 حيث شهد اعتماد 179 برنامجًا من برنامج العمل.

تضمن المؤتمر استمزاج ومشاركة الأفكار الفريدة للشباب من أجل النهوض بجدول أعمال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، مع تسليط الضوء على دورهم في العمل على المستويات المختلفة لضمان التنفيذ الكامل والمعجل لبرنامج عمل المؤتمرالدولي للسكان والتنمية ضمن السياق العام لاجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة. وفر المؤتمر للشباب الفرصة للتعبيرعن آرائهم وتبادل الأفكار.

جدد الشباب بعد يومين من النقاشات التزامهم ببرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية والدفع باتجاه إدماج الشباب في تنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع الحكومات والمجتمع المدني وباقي إصحاب المصلحة من خلال إنشاء أليات تضمن مشاركة الشباب والدفع باتجاه سن القوانين التي تجرم زواج الأطفال بحلول عام 2020 والدعوة إلى تخصيص المناهج في المدارس والجامعات لإعداد الشباب لسوق العمل من خلال التدريب على المهارات المتعدة التي تعزز القابلية للعمل والتدريب الذاتي والمهارات المتعددة.

وشهد الافتتاح حضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزيرة الصحة والسكان، الدكتور هالة زايد والمنسق المقيم للأمم المتحدة، ريتشارد ديكتوس، والمدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان  للدول العربية، الدكتور لؤي شبانة وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، الدكتور ألكسندر بوديروزا.

في كلمته، رحب ممثل الصندوق، الدكتور ألكسندر بوديروزا، بالشباب في هذا المؤتمر الرائع، وأبرز دورهم في دفع جدول أعمال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.

وقال الدكتور بوديروزا: "لقد اجتمعنا اليوم للنظر في التقدم العالمي في تنفيذ برنامج المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وما يمكن أن يقدمه الشباب في اتجاه تسريع تنفيذ برنامج العمل". 

كما خاطب وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي الشباب قائلا:"بصفتك شابًا، يجب أن تعيش في أمان، وينبغي تمثيل المرأة على قدم المساواة في مناصب صنع القرارعلى جميع المستويات، وصوتك يستحق أن يُسمع. أنت بحاجة إلى الوصول إلى المعرفة وأنت تنتقل إلى مرحلة البلوغ لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن جسدك وحياتك."

كما أبرزت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أهمية المؤتمر الدولي للسكان والتنمية الذي حدث عام 1994 في إلقاء الضوء على الصحة الإنجابية وحقوق المرأة.

وقال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتور لؤي شبانة، إن الالتزامات التي تم التعهد بها في نموذج الشباب للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية سيتم عرضها في قمة نيروبي حول السكان والتنمية التي تعقد من 12-14 تشرين ثاني/نوفمبر. وقال أيضًا: "نحن بحاجة إلى التحدث بلغة الشباب وتقديم أفكارنا من منظور الشباب".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق