بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نمر يغافل حارسته في منطقة مفتوحة.. وما حدث كان صادما للجميع
غافل نمر سومطري نادر، حارسته، خلال وجودها، مساء أمس السبت، في إحدى المناطق المفتوحة في حديقة حيوان "توبيكا" بولاية كانساس الأمريكية.


غافل نمر سومطري نادر، حارسته، خلال وجودها، مساء أمس السبت، في إحدى المناطق المفتوحة في حديقة حيوان "توبيكا" بولاية كانساس الأمريكية.

وأشارت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية إلى أن ما حدث كان صادما للجميع، خاصة بعدما اضطر العشرات إلى إغواء النمر وإبعاده عن حارسته.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن النمر، البالغ من العمر 7 سنوات، هاجم حارستها وأصابها في رأسها ورقبتها، قبل أن ينجح عشرات العمال في إغوائه بالطعام للانصراف عنها.

ونقلت شبكة "سي بي إس" الأمريكية عن مولي هادفيلد، المتحدث باسم مدينة توبيكا، قولها: "تم نقل الحارسة، وهي في حالة وعي، عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة".

أما براندن وايلي، مدير حديقة الحيوان، فقال في مؤتمر صحفي: "الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم".

وتابع "النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل".

وأشار المتحدث باسم حديقة الحيوان، إلى أن الأمر يبدو أن فيه "خطأ ما هنا"، مضيفا أن الواقعة قيد التحقيق.

وتابع "شهد بعض زملائنا أمورا ترجو ألا تشهدها أبدا خلال حياتك المهنية".

وأوضح أن بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف، وهو يهاجم الحارسة التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة، كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها.

وقال وايلي إن عاملين في الحديقة تمكنوا بعد 10 دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص بما في ذلك سانجيف وصغاره الأربعة.

وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.

وقال وايلي "تصرف سانجيف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر عندما يدخل أحد منطقته" مضيفا أنه لا يوجد على الإطلاق ما يدعو "لقتل سانجيف".

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

شر البلية ما يضحك ..يعتدى على صديقه ظناً منه انه مصاص دماء 

ويبلغ هذا المعتدى من العمر 40 عاماً، وقد وجهت إليه محكمة مقاطعة كيتساب - واشنطن، إتهاماً للإشتباه بإستخدامه عارضة أزياء معدنية، ومهاجمة رفيق سكنه في الصدر. وأشار الضحية إلى أنّ "المواطن الذي أوقفته الشرطة، إتهمه بأنه مصاص دماء"، موضحاً أنه "خشي على حياته لأن المشتبه به يعاني... المزيد

صدق او لا تصدق يقدم عامل كوجبة لاسده الاليف بدلاً من  دفع راتبه

وحرض صاحب العمل المدعو رضا علي، الأسد الذي يمتلكه على عامل الكهرباء المدعو محمد رفيق، ووقف يشاهد حيوانه "الأليف" وهو يشوه وجه وذراع محمد، وفقا لتقارير الشرطة. وألقت الشرطة القبض على رضا علي، الذي يواجه الآن تهمة الشروع بالقتل، وفق الحادث الذي وقع في 9 أيلول الماضي. وتقول... المزيد

صدمة شديدة لسيدة غمرتها السعادة لكونها حامل ..تعرف على السبب 

وفي فحص طبي روتيني في مستشفى دورست البريطانية، اكتشف الأطباء كتلة من الخلايا غير الطبيعية داخل الرحم، تبين بعد الفحص أنها سرطانية غير حميدة. وقالت فيكتوريا متحدثة عن تجربتها: " شعرت بالسعادة الغامرة عندما علمت أني سأنجب طفلاً آخر، ولكن بعد أسابيع تبين أن الجنين كان ورماً سرطانياً... المزيد

بعد يومين من دفنها حية داخل جرة فخارية ..حالتها تتحسن 

وقال الطبيب رافي خانا الذي يعالج الرضيعة إنها في وضع جيد وخرجت من دائرة الخطر وازداد وزنها، وأوضح: "وضعها جيد وهي تستجيب للأدوية وتتغذى". وعثر، الخميس الماضي، رجل كان يحفر قبرا لابنته، التي ولدت ميتة، على الرضيعة البالغة 8 أيام تقريبا ووزنها 1. 1 كيلوجرام، مدفونة في جرة فخارية،... المزيد

رصد انفجار نجمى هائل بمجرة درب التبانة

وأوضح الباحث أن تلسكوب "أرت إكس سي" رصد انفجارا خلال مراقبة نجمين نيوترونيين متباعدين بين شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول. وتم إطلاق المرصد الفضائي "سبيكتر إر غي" إلى المدار في يوليو/تموز، وستبدأ مراقبة القبة السماوية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني. وخلال أربع سنوات، على المرصد... المزيد

اترك تعليق