• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نقابة البترول تتضامن مع السودان في مواجهة الفيضان

أكدت النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد جبران نائب رئيس اتحا العما تضامنها ،ومساندتها للسودان حكومةً وشعباً وعمالاً ،في مواجهة الفيضانات والسيول،غير المسبوقة منذ عام 1912،والتي ضربت البلاد هذا الأسبوع






،وتسببت في أضرار كبيرة في الأرواح ،وهدم 4708 منزلا بمحلية سنجة، وتشريد 1003 أٌسر، يجري نقلها لمراكز الإيواء خلال هذه الساعات .
وقال محمد جبران في تصريحات صحفية أن جميع العاملين في شركات البترول في مصر يثمنون موقف الحكومة المصرية السباق في تقديم كافة أنواع الدعم للأشقاء في السودان ،بتوجيهات ومتابعة يومية من الرئيس عبدالفتاح السيسي ،ذلك الدعم والمساندة التي تمثل الشعب المصري.
وأكد جبران على أن هذه الأزمة سوف تزيد الشعب السوداني تماسكاً ،وقوةً ،وترجمة ذلك على أرض الواقع ،بتضافر الجهود والتنسيق بين الجهات الرسمية والشعبية لمعالجة تداعيات هذه الفيضانات لتخفيف الآثار وجبر الضرر،ووضع الخطط الكفيلة بضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث.
وتمنى جبران الرحمة للذين فقدوا أرواحهم ،وسرعة الشفاء للمصابين ،موضحا أن العلاقة التاريخية بين مصر والسودان متميزة في الماضي و الحاضر،ولا مثيل لها في تجذر وعمق الروابط التي ربطت بين الشعبين والدولتين على مر العصور، لإيمان كل منهما بوحدة الدم والتاريخ والثقافة والمستقبل والمصير.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق