• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نصائح ضرورية لاستمتاعك بمهرجان القلعه..الاحد المقبل
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء لعام 2019، بقلعة صلاح الدين الأيوبي، والذي يستمر لمدة 15 يوما، من الاحد 18 أغسطس إلى 1 سبتمبر المقبل و سعر التذكرة 20 جنيها .



المميز في المهرجان هذا العام، هو اكتسابة للصفة الدولية، مايعني استضافته لمجموعة من المطربين والفرق العربية والأجنبية، وهي الفرصة التي يمكن من خلالها تعرف الجمهور المصري، على موسيقى وتراث عدد من الشعوب، ولكن كيف يكتمل استمتاعك أثناء حضور الحفل !.

عدة أشياء يجب على الجمهور الحريص على حضور المهرجان، اتباعها لتجنب أي حادث سواء أن كان كبير أو صغير، ولكن من شأنه تعكير صفو الساعات التي ستخطفها من يومك للابتعاد عن الروتين.. فيما يلي تقدم  عددا من النصائح لجمهور المهرجان؛ للحصول على أكبر قدر من المتعة :

1- احرص على الوقت 
من المعروف أن مهرجان القلعة يمتلئ مسرحه بالجمهور الذي يصل إلى حد 10 آلاف حاضر في اليوم الواحد، مايعني أهمية حرصك على الحضور للمسرح قبل موعد الحفل بوقت مناسب، يفضل أن يكون ساعتين، لتتمكن من الحصول على تذكرة الحفل التي تتاح على بوابات القلعة نفسها يوم الحفل، إضافة إلى اختيار مقعد مناسب وقريب من المسرح قبل بدء الزحام.

2- البس كاجوال
ابتعد تمامًا عن الملابس الكلاسيكية المقيدة للحركة، حيث يتوجب عليك مشى مسافة كبيرة داخل القلعة، ولن تتمكن من المشي والتفاعل خلال الحفل، بالملابس الرسمية؛ لذا احرص على ارتداء ملابس عملية خفيفة، لتستطيع الحركة بكامل حريتك.

3- أحذية رياضية
احرص على ارتداء أحذية رياضية خفيفة؛ لتتمكن من قطع المسافة بين بوابة القلعة الخارجية حتى ساحة المسرح بسهولة ويسر.. فجميع من يتعمد ارتداء أحذية كلاسيكية، يصابون بآلام في الأقدام نتيجة ارتفاع ممرات القلعة، وعدم استوائها.

4- حقائب اليد 
تلك النصيحة موجهة للنساء على وجه الخصوص، حيث يتعطرن ويتزين، ويحملن حقائب يد تقيد الحركة، ولا يدركن فداحة ما ارتكبنه بأنفسهن إلا بعد انطلاق الحفل، فمعظم حفلات المهرجان ذات إيقاع سريع، فتجلس المرأة في حيرة بين حمل الحقيبة أو التفاعل مع الموسيقى؛ لذا نصيحة لهن (مش لازم شنط يد)، والأفضل هو استخدام الحقائب التي يستطيع حاملها تعليقها على كتفيه بطريقة (كروس).

5- المياه
المياه أفضل ما يمكنك اصطحابه معك، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، والتفاعل والحماس داخل المسرح.

6- الأكلات العائلية 
عادة ما ترى بعض العائلات المتوجهة لحضور حفلات المهرجان، يصطحبن عدة أكلات لهم ولأطفالهم، نظرًا لطول مدة الحفل التي تمتد بين الثامنة وحتى الثانية عشر منتصف الليل، ولكن يتحول الأمر بعد فتح حقائب الطعام إلى مشهد غير حضاري، إضافة إلى فقد العائلة لمتعة متابعة الحفل بشكل جيد؛ لذلك من الأفضل الاعتماد على مقبلات سريعة، لا تشوه المشهد العام، وفي حالة انتهاء تلك المقبلات، وبدأ صراخ الأطفال طلبًا للطعام، فيمكنك إرضاؤهم عن طريق الأكشاك التي تتيحها القلعة والأوبرا بجوار المسرح.

7- القمامة
لا تلق القمامة وفوارغ المياه والمواد الحافظة على أرضية وساحة المسرح وأرض القلعة، فهناك من يضطر إلى إقامتها من بعدك؛ لذا احرص على مشاعرهم ومشقته، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على ذلك الأثر التاريخي..

8- الكاميرا vc الموبايل
استعن بكاميرا الهاتف المحمول للتصوير والتقاط الصور الشخصية والتذكارية، وابتعد عن اصطحاب الكاميرات الاحترافية؛ نظرًا لمنعها وضرورة استخراج تصريح رسمي يسمح بدخولها إلى القلعة وحتى ساحة المسرح، ولا تنس ملء بطارية هاتفك بالشحن على آخرها، حتى توثق لحظات استمتاعك، ولا يعكر فراغ البطارية صفو اللحظة.

9- التزم بقواعد الأمان 
حاول خلال فترة الحفل الالتزام بالارشادات والقوانين التي يضعها رجال الأمن المتواجدين خلال الحفل، حتى تسهل عليهم مهمتهم في تأمينك وإنهاء الحفل دون أي مشادات.. ولا تحاول تسلق جدران المسرح، فجدرانه هي ذاتها جدران القلعة التي تعتبر من أكبر الأماكن والمعالم الأثرية في القاهرة، لذا حافظ على تاريخك.

10- سيلفي الفنان!
لا يحبذ التقاط الصور التذكارية مع فناني الحفلات خلال هذا المهرجان، نظرًا للازدحام الشديد والأعداد الغفيرة التي تواظب على حضوره سنويًا، فإذا حاولت العبور إلى الكواليس لمقابلة الفنان ومنعك الأمن من ذلك، يفضل احترام رأيهم لأنه أكثر أمنًا لك وللفنان، حتى لا تكون سببًا في تدفق المزيد من الأعداد التي من شأنها أن تتكدس على الفنان قبل أو بعد الحفل، الأمر الذي يمكن أن يضر الفنان صحيًا نتيجة التدافع عليه.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق