هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نصائح ذهبية للعناية بالقدمين
تعتبر العناية بالقدمين من أساسيات الاعتناء بالبشرة، مثلها مثل العناية باليدين أو بشرة وجهك وجسمك، لذلك جمعنا لكِ بعض النصائح للعناية بصحة وجمال القدمين؛ لتحصلي على قدمين ناعمتين كالأطفال:


تعتبر العناية بالقدمين من أساسيات الاعتناء بالبشرة، مثلها مثل العناية باليدين أو بشرة وجهك وجسمك، لذلك جمعنا لكِ بعض النصائح للعناية بصحة وجمال القدمين؛ لتحصلي على قدمين ناعمتين كالأطفال:

· تجنبي المشي حافية القدمين.

· احرصي على ترطيب القدمين يومياً، والفازلين مفيد لأي منطقة في الجسم (سواء كان الوجه أو الكوع أو الركب أو الكفين أو القدمين).

· واظبي على تدليك الكعبين يومياً بالحجر.

· استخدمي الجلسرين والليمون؛ فهما من المواد المفيدة للقدم.
· احرصي على تجفيف القدمين جيداً بعد غسلهما.

· اعملي صنفرة أو تقشيراً بمقشر طبيعي أو طبي، مرتين أسبوعياً، لإزالة الخلايا الميتة، ولمنع حدوث الاسمرار والخشونة، خاصة عند الأصابع.

· ارتدي الأحذية المريحة، وابتعدي عن الأحذية الضيقة؛ منعاً للاحتكاكات التي تسبب الاسمرار والالتهاب.

· إذا كانت بقدميك تشققات كثيرة وقوية جداً؛ فانقعي قدميك يومياً في ماء وملح، بالإضافة إلى استخدام المرطبات والجلسرين والليمون.

نصائح العناية بالقدمين في المنزل

- تنظيف القدم: من المهم تنظيف القدم يومياً بماء ساخن وصابون، مع تجنب الصابون الخادش الذي يسبب تهيج الجلد ويسحب منه الرطوبة.

- تجفيف الأقدام: ينبغي استخدام خرقة نظيفة لتجفيف القدم، مع تجنب مشاركة الصابون أو الخرقة مع أي شخص آخر، ودسّها بين الأصابع لتجفيف الجلد.

- دهن بودرة أطفال: سيكون من المفيد جداً دهن طبقة رقيقة من بودرة الأطفال، أو أي بودرة طبية أخرى على القدمين بعد غسلهما وتجفيفهما، حيث تساعد على امتصاص الرطوبة، وحمايتها من تراكم العرق الزائد على القدمين.

- ارتداء جوارب قطنية: يفضل تجنب ارتداء مواد النايلون على القدم؛ لأنها تعيق تدفق الهواء، والخيار الأفضل هو ارتداء جوارب قطنية أو صوفية؛ لأنها تسمح للقدمين بالتنفس، كما أن هذه المواد أيضاً مواد ماصّة، وتجعلنا أقدر على التحكم بالعرق.

- تهوية القدمين بانتظام: يفضل كلما سنحت الفرصة؛ إخراج القدمين من الحذاء وتعريضهما للهواء، وهذا التصرف البسيط يعدّ حيوياً لإنعاش القدمين، وتقليل خطر التعرض لأي إصابات، فعند تغطية القدم بشكل دائم؛ تكون معرضة أكثر للعديد من المشاكل؛ كانطلاق الروائح، الرطوبة، والحكة.

- ترك الأظافر قصيرة: للعناية بأظافر القدمين؛ يمكن استخدام مقص الأظافر للحفاظ عليها قصيرة ونظيفة، فذلك يقلل خطر نمو الظفر للداخل، وهي حالة مؤلمة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

دودة ضخمة تسكن في رأس صيني 30 عاما.. وتسبب الصداع المزمن

  وذكر موقع AsiaOne، أن الصيني بدأ يعاني من صداع مبرح عام 1989 (كان عمره آنذاك 29 عاما). وتعرض لأول هجمة لمرض الصرع أثناء لعبه الورق عندما اهتزت يداه وقدماه وخرجت رغوة من فمه وفقد وعيه. وعرض الرجل نفسه على الأطباء خلال 30 عاما، وتناول مختلف الأدوية للعلاج من الأمراض التي أصابت... المزيد

احذري شرب المياه فى الزجاجات البلاستيكية

  فإذا كانت المياه مخزنة في زجاجات أو عبوات بلاستيكية، فالسؤال المهم الذي يطرح نفسه هو "ما مدى أمان شرب الماء من العبوات البلاستيكية؟" لأمور تتعلق بالراحة والسعر، يميل كثير من الناس إلى شراء المياه المعبأة في عبوات بلاستيكية معدة للاستخدام لمرة واحدة، ومن المعروف أن... المزيد

إلى ماذا تشير المرارة في الفم؟

ويتعرّض الكثير من الأشخاص للشعور بالمرارة في الفم، وهذا الشعور يسبب الكثير من الإزعاج والتوتر، ولا يُعتبر الطعام المصدر الأساسيّ لهذا الشعور، بل هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك. وفي بعض الحالات التي يحدث فيها بالإضافة إلى مرارة الفم ضيق وصعوبة في التنفس، وعدم القدرة على البلع بشكل... المزيد

دراسة أمريكية مفاجئة.. الأرض قد لا تكون الكوكب الأمثل للحياة

واستخدم الباحثون نموذج المناخ التابع لوكالة "ناسا"، لاستكشاف أكثر الكواكب الخارجية المحتمل أن تكون صالحة لاستقطاب الحياة- خارج نظامنا الشمسي. ووجد فريق البحث أن الكواكب ذات الأجواء الأكثر كثافة، مع معدلات دوران أبطأ، قد تحوي مياها بكفاءة عالية، وهذا بدوره يخلق محيطا محتملا... المزيد

الاتحاد العام للكشافة والمرشدات يستضيف المؤتمر الكشفي العربى ومنتدي الشباب الكشفي 

خلال الفترة من 6 سبتمبر المقبل حتى 12 من نفس الشهر، تحت شعار"تنمية واستدامة"، ويتناول الموضوع الرئيسي للمؤتمر اسهام الحركة الكشفية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها. يشارك في المؤتمر الوفود الممثلة للجمعيات والهيئات الكشفية الوطنية الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية... المزيد

اترك تعليق