هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
ندوة المبادئ العامة للطب الشرعى وعلاقته بالقانون الجنائى بحلوان

نظمت لجنة الفكر القانونى بنقابة محاميى حلوان ندوة قانونية بعنوان (المبادئ العامة للطب الشرعى وعلاقته بالقانون الجنائى)  وذلك بمقر النقابة الفرعية .



حاضر فى الندوة الدكتور محمد جفلان أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة متناولاً المفهوم العام للطب الشرعى، ودور الطب الشرعى والعلاقة الوثيقة بينه وبين القانون الجنائى، دوره فى مسرح الجريمة ومفهوم مسرح الجريمة ذاته.

كما تناول المحاضر بالشرح المستفيض التغيرات الرمية التى تحدث بعد الوفاة فى حالة القتل، كيفية معاينة الجثة، نبذة عامة عن التغيرات الرمية والبصمات وكيفية تكوينها.

واختتم المحاضر الندوة القانونية بنبذة عن التزييف والتزوير، أخرى عن أنواع الجروح وأهم الدفوع فى التقارير الطبية.

وقال عادل نوح مقرر لجنة الفكر القانونى أن الندوة شهدت إقبالاً من محاميى حلوان، لما لموضوعها من أهمية قصوى واتصاله بالقانون الجنائى .. مشيرًا إلى أن هذا التخصص كان من الصعب تناوله فى ندوة واحدة لذلك ستكون هناك ندوة استكمالية قريبًا لهذا الموضوع .

وأشار إلى أن اللجنة منحت شهادات تقدير لتمثل حافزًا وتشجيعًا للمحامين لحضور الندوات والاستفادة من موضوعاتها المهمة، مؤكدًا أن اللجنة لديها خطة لعقد ندوات قانونية على مدار العام الحالى 2021، لتؤدى الدور التثقيفى المنوط بها، وتكون الداعم الأول لشباب المحامين المقبلين على ممارسة المهنة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق