ندوات ارشادية لتوعية المزارعين بأهمية الرى الحديث بالوادى الجديد.صور

يستكمل فريق عمل منظومة تحديث الرى الحقلى عقد الندوات الإرشادية بمقر الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالخارجة محافظة الوادي الجديد ، اليوم الخميس ، بحضور الدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتور على إسماعيل وكيل معهد بحوث الأراضى والمياه، بمشاركة عدد من التنفيذيين بمديرية الزراعة، وممثلى الشركات العاملة في مجال تحديث الرى.



 

 


يأتي ذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بضرورة توعية المزارعين بفوائد وأهمية تحديث منظومة الري، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

استعرض فريق العمل أهمية المشروع وفوائده على المزارعين، وأثره على زيادة الانتاحية، وزيادة دخولهم، فضلا عن ترشيد استخدامات المياه، كما اشاروا الى آليات تنفيذ المنظومة، كذلك النقاط الخاصة بالتحديث ونظام التمويل البنكي، والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في هذا المجال.

أشار فريق العمل ، الى أن منظومة الرى المطور ستقلل الهدر من المياه، كذلك تكاليف الكهرباء، مما يمكن المزارعين من زراعة كامل مساحة الأرض شتاء وصيفا، بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لدعم ومتابعة تنفيذ منظومة تحديث الري مع أجهزة الحكم المحلى ، وتقديم الدعم الفنى والإستشارات للمزارعين لدعم وتنفيذ المنظومة بالشكل الذى ينتفع به ويحقق الإستدامة المطلوبة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق