هيرميس
نجوم رحلوا بسبب المرض اللعين .. وآخرون حاربوا وتحدوا

سيطر فيروس كورونا على الوسط الفنى ،بشكل كبير ، واستطاع البعض ان يخرج من الازمة بالتحدى الكبير ، لدعوات محبيهم لهم، والاخر رحلوا عن عالمنا تاركين الحزن بعد رحيلهم بسبب المرض اللعين، والبعض الآخر لايزال يواجه صامدا.



وبدأ الأمر بالإعلان عن إصابة الفنانة رجاء الجداوي، ودخولها مستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية قبل أسبوعين، ولم تتماثل للشفاء بعد.

كانت الفنانة القديرة رجاء الجداوي أكثر الفنانات العربيات تأثيرا في جمهورها بعد رحيلها قبل عدة أيام بسبب تمكن الفيروس منها بعد شهر ونصف من إصابتها، فبمجرد شعورها بالأعراض اتجهت إلى مستشفى العزل بمدينة الإسماعيلية شرق مصر، وبدأت عمل المسحة الطبية التي أثبتت إيجابية العينة، ومع الوقت تدهورت حالتها الصحية حتى أثبتت أربع مسحات إيجابية الإصابة وكانت وقتها دخلت في حالة صحية حرجة حتى توقف جهازها التنفسي ووضعت على جهاز التنفس الصناعي وتدهورت الحالة للغاية حتى رحلت عن عالمنا

وواجه الوسط الفنى العديد ازمات مع المرض، بعضهم تعافى وأعلن الشفاء منه، واثروا ان يشاركون جمهورهم عن تجاربه مع المرض وتحدياتهم معه ، ولكن انتهى الامر بانتصاره عليهم بعد معركة شرسة.

رحل الفنان الكبير فايق عزب بعد معاناة مزدوجة وصراع مع مرض "مارسا"، وفيروس كورونا المستجد.

وتعرض الفنان الراحل هادى الجيار لنزلة برد شديدة ومع اجراء الفحوصات اكتشفوا إصابته بفيروس كورونا، وهو مريض "قلب"، وتواجد في العناية المركزة داخل احدى المستشفيات، حتى رحل عن عالمنا متاثرا بكورونا.


وروت الفنانة ايمان العاصي  عن تجربتها حيث قالت: إنها اكتشفت إصابتها نهاية رمضان الماضي، حيث أجرت مسحة بعد شعورها بالأعراض وجاءت النتيجة إيجابية، ومنذ تلك اللحظة خضعت إيمان للعزل والعلاج في المنزل حتى تعافت تماماً، وأضافت أنها تأكدت من شفائها وتخلصها من الفيروس بعد إجراء تحليلين متتاليين. 

وأوضحت العاصي، أنها اضطرت لإخلاء منزلها فور تأكد إصابتها، وعزلت نفسها لأكثر من أسبوعين.

وقال الفنان الشاب كريم قاسم إنه خضع للعزل المنزلي، وطبق التعليمات الطبية بدقة، وأن حالته تتحسن بشكل تدريجي.

وكانت الفنانة يسرا التزمت ببرنامج علاجي مكثف تحت إشراف وزارة الصحة المصرية، بعد اصابتها بكورونا وطلبت من محبيها وعشاقها الدعاء لها أملا في الشفاء.

وكانت يسرا تعانى من صعوبة فى التنفس ، وواجهت تحدى المرض حتى تعافت.


اما المخرجه ايناس الدغيدى ،بعد اصابة قررت العزل بمنزلها حتى تتعافى من ازمتها وخضعت للعلاج الصحه، بعد ان عانيت من اصابة ثقيلة بدأت بإغماء في الحمام واصبت بكورونا

وخضع الفنان محمد الشرنوبى الى عزل منزلى بعد اصابتهم بكورونا، وواجهه التحديات حتى تماثلوا الشفاء وعادوا الى استكمال مشوارهم .

وشعر الفنان أمير كرارة ،فى البداية بمجرد وجع وآلام عامة بالجسم، وكان لا يشعر باعرا ض كورونا وقرر أن يلجأ إلى الطبيب وأجرى مسحتين للتأكد وكانت الأولى نتيجتها سلبية أما المسحة الثانية جاءت إيجابية وبدأت تظهر عليه الأعراض، وبعدها شعر ببعض الآلام البسيطة ولكنه كان يسير على البروتوكول العلاجى الذى وضعته وزارة الصحة حتى تعافى وعادا الى استكمال تصوير اعماله الفنية.

وكانت الاعلامية نجوى ابراهيم  قد أصيبت منذ فترة وعزلت نفسها وخضعت لبروتوكول العلاج في المنزل. 


ونشرت نشوى مصطفى فيديو للحظة خروجها من المستشفى مع الطاقم الطبي بعد تعافيها من المرض، حيث اجتمعت فيه مع الطاقم الطبي الذي تولى رعايتها، ووجهت لهم الشكر على اهتمامهم بها وإنقاذها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق