هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نجلة ترامب تلقى هجوما عقب تهنئتها للمسلمين بعيد الأضحى
بعدما غردت بتحية المسلمين حول العالم، تلقت ابنة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، هجوما لاذعا على مواقع التواصل الاجتماعي، لتذكيرها بسياسة والدها المتشددة ضد المسلمين، التي تجسدت بقرار منع سفر مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.



وكتبت إيفانكا على حسابها بموقع "تويتر": "عيد مبارك للمسلمين حول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى! أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح".

إلا أن الردود على إيفانكا، التي تعمل مستشارة للرئيس دونالد ترامب، جاءت مفاجئة، حيث علق أحد مستخدمي "تويتر" بسخرية، قائلا: "من الإدارة التي منعت دخول المسلمين، أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح طالما أنتم في مكان آخر".


وكتب آخر: "والدك متعصب ضد المسلمين من كل الجنسيات. ازدواجيتك شيء فظ".

كما علق عضو الحزب الجمهوري، دافيد ويسمان، الذي كان داعما لترامب قبل أن يتحول إلى الحزب الديمقراطي، قائلا: "إن كنت تملكين هذا الشعور، شجعي والدك لكي ينهي حظر المسلمين".

واعتبر متابع آخر على "تويتر" أن ما كتبته إيفانكا ينم عن ادعاء، حيث قال: "ما تفعلينه لكي تقولي إنك الإنسانة الجيدة أمر فظ".

ومنذ سعيه إلى الترشح لرئاسة الولايات المتحدة، تبنى ترامب خطابا بدا معاديا للمسلمين، وخلال حملته الانتخابية، دعا إلى "منع كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة".

وكان ترامب أصدر أمرا تنفيذيا في يناير 2017، يقضي بمنع مؤقت لمواطني دول ذات غالبية إسلامية، هي العراق وليبيا وإيران والصومال والسودان واليمن، بداعي "حماية الأميركيين من الهجمات الإرهابية"، مما أثار جدلا شعبيا وقانونيا داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وبعد معارك قانونية مطولة، ينطبق الإصدار الأخير من الحظر الذي أيدته المحكمة العليا، على مواطني إيران وليبيا وكوريا الشمالية والصومال وسوريا وفنزويلا واليمن.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اعتقال نحو 20 شخص من المحتجين على قمة

وكان قد استمر احتجاز   17 شخصا في السجن أمس الأحد بتهمة حمل سلاح واستخدام العنف ضد رجال الأمن. وكتبت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء سابقا أن مظاهرة احتجاج ضد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، جرت، أمس الأحد، في مدينة بايونيا المجاورة لبياريتز، مضيفة أن المحتجين خرجوا إلى... المزيد

تأثيرات الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الروسى 

وفرضت الحزمة الجديدة بموجب قانون مراقبة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية على خلفية قضية سكريبال. ووفقا لواشنطن فقد تم فرض الحزمة لأن "موسكو لم تقدم ضمانات بعدم استخدام الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، كما أنها لم تسمح للمفتشين الدوليين بالتحقق من هذه الضمانات". والعقوبات الجديدة... المزيد

اسرائيل تنتقم بالموافقة على بناء 300 مستوطنة جديدة 

وأعلنت إسرائيل الاثنين أنها بصدد بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة دولب، المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غربي رام الله، على بعد 40 كيلومتر شمال غربي القدس. وأوضحت أن هذا القرار جاء ردا على العملية التي أدت إلى مقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين يوم الجمعة الماضية في منطقة عين... المزيد

مفاجأة جديدة تعلنها ايران عن الناقلة أدريان داريا  غريس 1  سابقاً

وقال ربيعى صباح اليوم الاثنين "لقد بعنا شحنات أدريان داريا النفطية". وعن اجابتة فيما يخص عن سؤال حول ما إذا كانت الناقلة متجهة إلى قطر "من الآن فصاعدا اكدت ان ما سيحدد وجهتها هو  مالك النفط الجديد  وأضاف ربيعي، "إحدى السياسات الخاطئة التي تنتهجها الولايات... المزيد

سامح لطفى يحصد جائزة التميز من سلطنة عمان

قام معالى الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بتسليم درع التميز الى اللواء / سامح لطفي رئيس مجلس امناء مؤسسة المنجزين العرب في ختام ملتقي راقي بأخلاقي المنعقد بمدينة صلالة بسلطنة عمان في حضور الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى ، والشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ،... المزيد

اترك تعليق