المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نجاح الهيئة للاستعلامات فى مستهل مهمة الاعلاميين خلال تغطية القمة الافريقية
شهدت قمة الأتحاد الافريقي فى دورتها العادية رقم 32 والمنعقدة فى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا خلال الفترة من 15/1/2019 حتي 11/2/2019 ملحمة إعلامية السيد خالد عفيفي حسب النبي القائم بأعمال المكتب الاعلامي بأديس ابابا

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

شهدت قمة الأتحاد الافريقي فى دورتها العادية رقم 32 والمنعقدة فى العاصمة الأثيوبية أديس ابابا خلال الفترة من 15/1/2019 حتي 11/2/2019 ملحمة إعلامية السيد خالد عفيفي حسب النبي القائم بأعمال المكتب الاعلامي بأديس ابابا التابع للهيئة العامة للإستعلامات، شارك فيها 66 صحفي وإعلامي ممثليين للمؤسسات الإعلامية المصرية، والتى تعتبر المشاركة الأكبر فى تاريخ التغطيات الإعلامية لأحداث القمم الأفريقية.


كما شهدت فاعليات القمة اهتمام كبير من ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات الذي قام  بالتواصل المستمر مع المكتب الإعلامي أكد خلالها على تقديم الدعم الكامل للمكتب لتسهيل مهمة السادة الصحفيين، وأزالة العقبات التي تعييق اداء مهمتهم.
و أوضح السيد خالد عفيفي ان المكتب الإعلامي استعد للقمة الأفريقية منذ بداية شهر يناير الماضي بالتواصل المباشر مع السادة الصحفيين لإنهاء كافة الإجراءات اللوجيستية مبكراً، من خلال القيام بالتسجيل والإعتماد على موقع مفوضية الإتحاد الأفريقي، للحصول على موافقة الإعتماد وضمان الحصول على تأشيرات الدخول الى أثيوبيا، مشيراً الى نجاح المكتب من خلال المتابعة مع مسئولى الإدارة الأعلامية باتمام أجراءات التسجيل.


وتابع عفيفي أن اللجنة المنظمة لفاعليات القمة الافريقية قد أضافت أجراء خاصة يقوم المشاركين فى تغطية فاعليات القمة بالتسجيل على موقع اللجنة المنظمة شرط الحصول على بادجات الدخول، وقام المكتب بأنهائها نيابة عنهم قبل وصول الوفد الإعلامي الى اديس ابابا والحصول على بادجات الدخول، وأوضح أنه تم التواصل مع الجهات الحكومية الأثيوبية لأنهاء أجراء الأفراج الجمركي عن المعدات، فضلاً عن أنهاء تصاريح تسير السيارات.


وأضاف القائم بالأعمال المكتب الإعلامي أن السيد الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وجه بتجهيز مركز صحفي بمقر المكتب لتسهيل مهمة الوفد، وتذويده بوسائل الإتصالات اللازمة والتقارير والنشرات والمواد الأعلامية، والكتب والمطبوعات.

 

وتابع أن السيد الاستاذ عبد المعطي أبوزيد رئيس قطاع الإعلام الخارجي كلف المكتب بأقامة معرض لمطبوعات الهيئة العامة للإستعلامات أمام قاعة نيلسون مانديلا، حيث شهدت أقبال كثيف ونفاذ كافة المعروضات التى تضمنت عرض كتاب مصر فى أفريقيا بالثلاث لغات (عربية، انجليزية، فرنسية).
أشار عفيفي الى الجهود التى قام بها المكتب لنحاج البث المشترك لقنوات (dmc - ON TV-  CBC-الحياة )، بعد

 

موافقة السفير أسامة عبد الخالق سفير جمهورية مصر العربية باديس ابابا للقيام بالبث المباشر من مكتب سيادته، وتوفير فنيين فى مجال الكهرباء لعدم انقطاع البث.

 

وأوضح أن المكتب الاعلامي يقوم بالتواصل المستمر مع وسائل الاعلام الأثيوبية لصالح وخدمة الوطن والتى كان لها بالغ الأثر فى ايصال صوت السفارة الى الأعلام المسموع والمقروء.


اكد الوفد الشكر للسيد خالد عفيفي وللهيئة العامة للاستعلامات على المجهودات التى قام ويقوم بها لتسهيل مهمة الوفد، وازالة كافة العقبات، كما أشاد بالأداء المتميز للمكتب الإعلامي وعودة الروح للهيئة العامة للأستعلامات كقوة إعلامية تضاف الى القوة الدبلوماسية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق