المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نبى الرحمة
وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين، هكذا وصف ربنا تبارك وتعالى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وتتجلى هذه الرحمة في العديد من المواقف مع البشر والشجر والحجر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وكلما بحثت في سيرة نبي الرحمة ستجد حياة تتمنى أن تعيشها وعادات ومعاملات لا غنى عنها في عمارة الأرض ونشر السلام بين الناس.

 

قال البراء بن عازب رضي الله عنه: كنا يوم الحديبية أربع عشر مائة، 1400، والحديبية بئر فنزحناها حتى لم نترك فيها قطرة، فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم على شفير البئر، فدعا بماء فمضمض ومج في البئر، فمكثنا غير بعيد ثم استقينا حتى روينا وروت أو صدرت ركابنا، رواه البخاري.

 

وعن زياد بن الحارث الصدائي، رضي الله عنه، قال: كنت مع رسول الله في بعض أسفاره، فقال: "أمعك ماء ؟ قلت: نعم، قليل لا يكفيك، قال: "صبه في إناء ثم ائتني به" فأتيته فوضع كفه فيه، فرأيت بين كل أصبعين من أصابعه عيناً تفور، فقال: "لولا أني أستحي من ربي لسقينا واستقينا، ناد في أصحابي: من كان يريد الماء فليغترف ما أحب".
 

قال زياد: وأتى وفد قومي بإسلامهم وطاعتهم، فقال رجل من الوفد: يارسول الله إن لنا بئراً إذا كان الشتاء وسعنا ماؤها فاجتمعنا عليه، وإذا كان الصيف قل ماؤها، فتفرقنا على مياه حولنا، وإنا لا نستطيع اليوم التفرق، كل من حولنا عدو لنا، فادع الله أن يسعنا ماؤها.

 

فدعا رسول الله بسبع حصيات، ففرقهن في يده، ودعا ثم قال: "إذا أتيتموها فألقوها واحدة واحدة، واذكر اسم الله عليها "فما استطاعوا أن ينظروا إلى قعرها بعدها.. كأن قعرها لا نهاية له وسبحان الملك القدير، أخرجه أبو داود والترمذي والبيهقي وأحمد.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق