هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ناسا تكشف عن اسباب تأجيل برنامج الرحلات

قال مدير إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن الانفجار الذي دمر في أبريل (تاكسي الفضاء) الذي صنعته شركة سبيس إكس سيؤجل "دون شك" تحرك ناسا نحو إعادة إرسال رواد الفضاء الأمريكيين إلى محطة الفضاء الدولية من أراض أمريكية هذا العام.

 

 
لكن جيم بريدنستين مدير ناسا لم يقدم جدولا زمنيا واضحا لتسيير برنامج نقل الطواقم تجاريا الذي يتكلف عدة مليارات من الدولارات وقال إنه لن يحكم مسبقا على نتائج تحقيق يجري بشأن الحادث.
 
وأضاف "بريدنستين" للصحفيين في معرض باريس الجوي "الجدول سيتغير دون شك. لن يكون كما خطط له من البداية".
 
وتصريحات بريدنستين ألقت ظلالا جديدة على هدف الملياردير إيلون ماسك بإعادة إرسال رواد فضاء من الأراضي الأمريكية إلى معمل الأبحاث الذي يدور حول الأرض إلا أن شخصية مطلعة على الأمر قالت إن سبيس إكس أبدت بشكل خاص ثقتها في العودة إلى هدفها.
 
ولأعوام اضطرت الولايات المتحدة للاعتماد على روسيا في الرحلات إلى محطة الفضاء. ويهدف برنامج نقل الطواقم تجاريا إلى تغيير ذلك.
 
وأجلت شركة بوينج التي تعاقدت معها ناسا من جانب آخر لتطوير نظام منفصل للصاروخ والكبسولة لإرسال رواد إلى الفضاء رحلاتها لأشهر.
 
وزاد من الشكوك في الأمر قول ناسا إنها تبحث دفع أموال لحجز مقعدين إضافيين إلى محطة الفضاء في خريف 2019 وربيع 2020 لضمان استمرار التواجد الأمريكي.
 
وكان من المخطط في البداية أن تنطلق رحلات سبيس إكس المأهولة في يوليو تموز عقب رحلة دوران ناجحة بدون طيار استمرت ستة أيام في مارس آذار.
 
ووقع الحادث في 20 أبريل نيسان بمحطة كيب كنافيرال الجوية بينما كانت مركبة سبيس إكس تستعد لاختبار ثماني محركات دفع طارئة صممت لدفع الكبسولة المعروفة باسم "كرو دراجون" لتنفصل بأمان من أعلى الصاروخ في حال فشل عملية الإطلاق.
 
ومنحت ناسا 6.8 مليار دولار لشركتي سبيس إكس وبوينج لتطوير لنظامين منفصلين للكبسولات الفضائية.
 
وتعهد بريدنستين أيضا بتواصل أفضل وشفافية بعد توجيه انتقاد إلى ناسا وسبيس إكس بشأن عدم افصاحهما بشكل واضح عن ملابسات ما حدث للكبسولة لأيام بعد الحادث.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

صديق "نجمة الانستجرام" يقتلها وينشر صور الجريمة على الانترنت ثم ينتحر

لقيت فتاة أميركية شهيرة على موقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي، مصرعها، في ظروف مروعة، يوم السبت، فيما حاول الجاني، أن يضع حدا لحياته بعد الجريمة، لكن السلطات تمكنت من إنقاذه. وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن بيانكا ديفينس، التي تبلغ 17 عاما، ودأبت على نشر صور وتفاصيل حياتها،... المزيد

إنقاذ شاب لامرأة حاولت إلقاء نفسها من أعلى جسر بنبراسكا

بقليل من التعاطف أنقذ راي هاريس، الشاب من ولاية نبراسكا الأمريكية، حياة امرأة قبل انتحارها، عندما كان يسير عبر جسر بوب كيري للمشاة فوق نهر ميسوري ورأى امرأة تميل بشكل خطير إلى الحافة، وتبكي بشدة حيث من الواضح أنها قررت إلقاء نفسها من فوق الجسر. قاطع الشاب البطل بثه المباشر مع أصدقائه على... المزيد

علماء يبحثون عن أصل الأرض تحت سطح القمر

يتجه بعض الباحثين إلى الحفر في التربة الصخرية للقمر، لأجل كشف ألغاز عن كوكب الأرض بعدما استعصت على العلماء منذ هبوط رواد الفضاء على سطح القمر، لأول مرة، قبل أكثر من نصف قرن. وتأتي هذه الخطوة العلمية فيما تواصل دول وشركات خطواتها الحثيثة لأجل إقامة بنية تحتية على سطح القمر. وتقول نظريات... المزيد

ترامب يرد على منتقدي تغريدة "عنصرية": لا يعنيني

زاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه على أربع نساء في الكونغرس ينتمين لأقليات، الاثنين، وهون من شأن المخاوف من أن تكون تصريحاته "عنصرية" الأمر الذي أثار غضب الديمقراطيين، الذين تحركوا لإدانته في مجلس النواب. وقال ترامب في البيت الابيض إن الأشخاص الذين وصفهم بأنه... المزيد

جونسون: لن أدعم أمريكا في حربها ضد إيران والدبلوماسية هي الحل

أعلن بوريس جونسون، وزير الخارجية البريطاني السابق والمرشح الأوفر حظا لخلافة تيريزا ماي في منصب رئيس الوزراء، أنه لن يدعم عمليات عسكرية محتملة تطلقها الولايات المتحدة ضد إيران حسبما ذكرت روسيا اليوم. وقال جونسون خلال مناظرة تليفزيونية مع منافسه وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت جرت أمس... المزيد

اترك تعليق