المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ناسا: 3 كويكبات تتحرك فى مسار تصادمى بالقرب من الأرض غدا
كشف موقع "ذي صن" البريطاني أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تتوقع اقتراب 3 كويكبات "بشكل وثيق" من الأرض في مسار تصادمي يوم الأربعاء 24 يوليو.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وكالات

كشف موقع "ذي صن" البريطاني أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تتوقع اقتراب 3 كويكبات "بشكل وثيق" من الأرض في مسار تصادمي يوم الأربعاء 24 يوليو.

                                    

يتحرك أكبر الكويكبات: 2019 OD، البالغ عرضه 120 مترا، بسرعة تبلغ 68944 كم/الساعة. ولكن لا داعي للذعر لأنه من المحتمل أن يسافر على بعد 353049 كم عن الأرض.. ويمكن أن يبدو هذا الرقم مرتفعا جدا، ولكن بالنسبة للأجسام الفضائية التي تقترب من الأرض، فالمسافة هذه تعد قريبة إلى حد ما.

 

يُطلق على ثاني أكبر كويكب يقترب يوم الأربعاء من كوكبنا، اسم 2015 HM10، ويمكن أن يصل عرضه لنحو 110 أمتار.. ويتحرك بسرعة 34182.4 كم/الساعة، وسيكون على بعد أقل من 3 ملايين ميل عند تسجيل مروره قرب الأرض.

 

أما الكويكب الثالث والأخير الذي يقترب من الأرض يوم غد، 2019 OE، فسيكون على بعد 961914.56 كم، حيث سيتحرك بسرعة 32444 كم/الساعة.

 

تراقب وكالة "ناسا" الأجسام التي تقترب من كوكبنا بشكل مستمر ومنتظم، ولكنها تؤكد أن "الممر الوثيق" الفلكي يمكن أن يكون بعيدا جدا عن احتمال "تدمير الإنسانية" في المستقبل القريب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق