بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نادى ههيا يعترض على ازالة صالة أنشطة
توالت رود الفعل الغاضبة داخل مدينة ههيا بمحافظة الشرقية خاصة بين جدران نادى ههيا الرياضى المتنفس الوحيد لابناء المدينة


توالت رود الفعل الغاضبة داخل مدينة ههيا بمحافظة الشرقية خاصة بين جدران نادى ههيا الرياضى المتنفس الوحيد لابناء المدينة والذى يخرج ابطالا فى العديد من اللعبات على خلفية قيام محافظة الشرقية بازالة ملحقات النادى التى كانت تدر دخلا مناسبا يتم الصرف منه على الانشطة المختلفة للنادى.

أكد عاطف السيد ابراهيم رئيس مجلس إدارة نادي ههيا الرياضى بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية البداية كانت بصدور قرار تعسفى وغير مدروس من قبل الدكتور ممدوح غراب محافظ السرقية ترتب عليه هدم مبنى الأنشطة والكافتريا وقاعة الإحتفالات المطلة على بحر مويس بنادى ههيا الرياضى.

اضاف ان سبب عدم قانونية قرار المحافظ ترجع لعدة أسباب أولاً الأرض المقام عليها تلك المنشآت ملك النادى بموجب قرار تخصيص رقم 1410 لسنة ١٩٨٩ ومساحته ٨٢٠.٥ م2 وثانيا المبنى الذى تم إزالته تم إنشاؤه عام ١٩٩٠ بمعرفة رئاسة مركز ههيا وبدعم مالى من محافظة الشرقية شخصيا لتقديم خدمة للشباب والنادى وثالثاً قاعة الإحتفالات التى تم إزالتها صادر لها رخصة تشغيل تحت رقم ٢٨٧٥ لسنة ٢٠٠٦ ومطابقة لشروط الأمن الصناعى وهى تمثل المورد المالى الرئيسى لدعم أنشطة النادى ورابعاً لايوجد أى مخالفات أو تعديات من قبل النادى وخامساً لم يخطر النادى بأى قرار إزالة أو تنبيه يبرر ماحدث من مجلس المدينة أو المحافظة .

تساءل رئيس مجلس ادارة نادى ههيا عن المستفيد من هذه الإزالة وماذنب الشباب ورواد النادى والجمعية العمومية والفرق الرياضية المتميزة على مستوى مصر وتمثل مصر إفريقياً وعالمياً من هذا القرار الجائر وغير المدروس وغير القانونى مؤكدا ان مجلس ادارة  النادى والذى يضم شخصيات متميزة ومرموقة لن يسكت عن حق اعضاء الجمعية العممومية للنادى وأهالى ههيا حيث سيتم اتخاذ اللازم إداريا وقانونيا.

فيما أتهم  صديق العيسوي عضو مجلس إدارة نادي ههيا الرياضي الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمخالفة القانون والتعدي على قطعة أرض مخصصة لصالح نادي ههيا الرياضي منذ أكثر من ثلاثين عاما بقرار من اللواء محمد يسرى الشامي محافظ الشرقية الأسبق.

قال عضو مجلس إدارة نادي ههيا انه أثناء عودة محافظ الشرقية من جولة تفقدية بمدينة فاقوس مرورا بمدينة بههيا توقف أمام نادى ههيا الرياضى وقام باستدعاء اللواء أسامة عايش رئيس مركز و مدينة ههيا وأمره بازالة صالة الانشطة الخاصة بالنادى والمقامة أمام مبني النادي والمطلة على بحر مويس والتى سبق وان قامت إدارة النادي بطرحها فى مزاد علنى  فى نوفمبر 2018 بعلم وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالشرقية حيث تعد هذه الصالة هى مصدر دخل النادى الوحيد للصرف على الأنشطة

اوضح  ان محافظ الشرقية استدعي قسم شرطة مركز ههيا وقام بالاشراف بنفسه على هدم صالة الأنشطة المخصصة لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي والذى يتخطي عددهم 1000 عضو، وعندما اعترض رئيس مجلس الإدارة المحاسب عاطف السيد ابراهيم على قرار الازالة قائلا للمحافظ " احنا معانا قرار تخصيص رقم ١٤١٠لسنة ١٩٨٧ تنفيذا للقرار فى ٢٣نوفمبر ١٩٨٩ لهذه الارض" رد المحافظ قائلا " انا المحافظ ولغيت القرار " فقال له رئيس النادي "طيب بدون انذار او اى مقدمات طب كنتم اخطرونا" فرد المحافظ قائلا " اه والزم مكانك".

اضاف العيسوي ان أعضاء مجلس إدارة النادي،لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تلك المخالفات التى تصدر من أعلى سلطة تنفيذية فى الإقليم،وان هذا التعنت ضد الشباب لن يقبله رئيس مجلس الوزراء وسوف نقوم بتصعيد الأمر إلى أعلى من ذلك لو لزم الأمر كما تم التواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمخاطبة وزير التنمية المحلية وشرح الأمر له لوقف هذا القرار الجائر من قبل محافظ الشرقية.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أمر بإزالة قاعه أفراح تحت الإنشاء مقامة بدون ترخيص بشارع كوبري البحر بمدينة ههيا جاء ذلك خلال جولته لمركز ومدينة ههيا حيث تلاحظ أعمال إنشاء لقاعه مقامة بالمخالفة بطريق كوبري البحر وبدون الحصول على ترخيص من مجلس المدينة وتتسبب في غلق الشارع أمام حركة السيارات ليصدر  أوامره لرئيس مركز ومدينة ههيا بالإزالة الفورية للقاعة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة .

كلف محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة ههيا بإستقدام اللودر لتنفيذ قرار الإزاله الصادر للقاعو المخالفة ليشرف المحافظ بنفسه على أعمال الإزالة وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد.

أكد أنه لن يسمح لأحد بإقامة مباني بدون الحصول على ترخيص أو التعدي على أملاك الدولة أو الرقعة الزراعية أو الشوارع الرئيسية  مشدداً على  ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسئولين المتواطئين في الجهاز الإداري ومعاقبة كل مهمل ومقصر في عمله  طبقاً للقانون. 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الشرقية يُشيد بحملة طرق الأبواب لمحاربة الشائعات 

تستهدف توعية السيدات بأهمية الإسهام والمشاركة في جميع مجهودات الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن آمن ومزدهر ، بالإضافة إلى توعيتهن بخطورة الشائعات التي تستهدف زعزعة أمن وإستقرار الوطن وتهدد السلام المجتمعي. أشاد المحافظ بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية برئاسة... المزيد

محافظ الشرقية يُشيد بحملة طرق الأبواب لمحاربة الشائعات 

وتستهدف توعية السيدات بأهمية الإسهام والمشاركة في جميع مجهودات الدولة من حكومة وقطاع خاص وكذلك القطاع الأهلي لبناء وطن آمن ومزدهر ، بالإضافة إلى توعيتهن بخطورة الشائعات التي تستهدف زعزعة أمن وإستقرار الوطن وتهدد السلام المجتمعي.   أشاد المحافظ بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة... المزيد

المشدد 6 سنوات لعاملين متجر الكهرباء بالشرقية

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى بيومى وعضوية المستشارين احمد فيصل العربى وسامى السيد لاشين وامانة سر سامى سمير. ترجع وقائع القضية الى شهر فبراير من العام الحالى حيث تلقى اللواء مدير امن الشرقية بلاغا من صاحب محل كهرباء بمدينة ابوكبير بقيام مجهولين باقتحام متجرة وتهديدة بسلاح ابيض وسرقة 1400... المزيد

أندية القسمين الثالث والرابع تقرر مقاطعة مسابقات اتحاد الكرة

قال الدكتور مجدى عزت رئيس مجلس ادارة نادى الشرقية ان هذا الاجتماع مخصص لمناقشة القرارات الأخيرة التي اتخذتها اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، والمتعلقة بالصعود والهبوط في القسمين الثالث والرابع.   اضاف ان الاجتماع اسفر عن عدة توصيات هامة تتمثل فى... المزيد

حصاد 200 الف فدان ارز بالشرقية

وصرح المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة انة تم كبس 194 الف و518 طنا وفرم 87 الف و682 طنا وتشوين 117 الف و590 طنا واوضح ان ظاهرة حرق قش الارز قد تراجعت هذا العام بصورة كبيرة حيث تم تحرير 126 محضر فقط مقابل 458 محضر فى العام الماضى .   المزيد

اترك تعليق