أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نائب المنوفية «برنيس» أكبر قاعدة جوية بحرية فى أفريقيا لتأمين الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب
أشاد النائب هشام محمد عبد الواحد ، رئيس لجنة النقل والموصلات والامين العام المساعد لحزب مستقبل وطن بالمنوفية، بأهمية قاعدة برنيس والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية بأفريقيا والشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر ، والأولى من نوعها علي الأراضي المصرية .

إقرأ أيضاً

الاهلى يشكو الجبلاية للفيفا .. ويرفض العقوبات الموقعة على اللاعبين
الزمالك يقرر الانسحاب من الدورى.. والجبلاية تتحدى
أول رد من الجبلاية على انسحاب الزمالك من الدورى
الأهلي يوقع عقوبة سرية على كهربا
قرار هام من الأهلى بشأن عقوبات السوبر
كواليس جلسة لاعبى الأهلى للثأر من الزمالك


مؤكداً أن من أهم أهداف هذه القاعدة المتطورة مواجهة التهديدات الموجودة في المنطقة والتي تتمثل في تأمين الملاحة البحرية ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وتكمن أهمية قاعدة “برنيس” العسكرية والتي تم إنشائها في زمن قياسي خلال أشهر معدودة في كونها إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية والتي تم إنشائها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لكافة المهام التي توكل إليها على الإتجاه الاستراتيجي الجنوبي، ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزاً لإنطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام توكل إليها بنجاح .

ويتمثل الهدف الاستراتيجي لإنشاء قاعدة برنيس العسكرية في حماية وتأمين السواحل المصرية الجنوبية وحماية الاستثمارات الاقتصادية والثروات الطبيعية ومواجهة التحديات الأمنية في نطاق البحر الأحمر فضلاً عن تأمين حركة الملاحة العالمية عبر محورالحركة من البحر الأحمر وحتى قناة السويس والمناطق الاقتصادية المرتبطة بها، وذلك ضمن رؤية مصر المستقبلية ۲۰۳۰”.
جاء ذلك خلال مشاركة النائب هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة  النقل والموصلات والنائب الدكتور محمد العمارى رئيس لجنة الصحة والنائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة في افتتاح السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة لأكبر قاعدة عسكرية "برنيس" بالبحرالأحمر ومشاهدة تنفيذ المناورات العسكرية جوا وبحرا " قادر 2020 " اللهم احفظ مصر وشعبها..

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق