المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار يفتتح المنتدى الاقتصادي المصري البرازيلي
افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

إقرأ أيضاً

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن وفاة الفنان هيثم أحمد زكي
محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
كارتيرون يطالب بضم نجم الأهلى للزمالك
مدرب الترجي: جاهزون للثأر من الزمالك في افريقيا
الزمالك يعاقب عبد الله جمعة بسبب فيديو الأهلي


افتتح المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، أعمال المنتدى الاقتصادي المصري البرازيلي، نيابة عن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. 

 

حضر المنتدى مارسيلو راموس، رئيس المنتدى، وروي أمارال، السفير البرازيلي بالقاهرة، والمستشار التجاري محمد الخطيب، رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بالبرازيل، وجيرالدو ألكمين، الحاكم السابق لولاية ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل، وروبنس حنون، رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية، وعدد كبير من رجال الأعمال البرازيليين والمصريين.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب، أهمية المنتدى لأنه يجمع بين المستثمرين من البرازيل، أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية، والمستثمرين من مصر، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وبوابة التدفقات الاستثمارية في قارة أفريقيا.

واستعرض المستشار محمد عبد الوهاب برنامج إصلاح وتطوير الاقتصاد الذي نفذته مصر خلال السنوات الماضية، تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من إصلاح تشريعي شمل قوانين الاستثمار والشركات وسوق رأس المال والإفلاس، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات قومية كبرى جاذبة للاستثمار، مثل المنطقة الاقتصادية بإقليم قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وشبكة الطرق القومية، وهذه الإصلاحات والمشاريع نجحت في تحسين بيئة الاستثمار وتسهيل عمل رجال الأعمال وتعزيز قيادة القطاع الخاص للنمو الاقتصادي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار إن خريطة مصر الاستثمارية التي أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تضم  الفرص الاستثمارية الكاملة في كافة القطاعات وموزعة على كافة أنحاء الجمهورية، كما تم إنشاء مراكز خدمات المستثمرين، التي تنهي إجراءات تأسيس الشركات في يوم واحد، كما تم التوسع في إقامة المناطق الاستثمارية الحرة، التي تمنح إعفاءات ضخمة للمستثمرين.

ودعا المستشار محمد عبد الوهاب المستثمرين البرازيليين إلى بحث فرص الاستثمار في مصر،  لترقى لقوة ومتانة العلاقات بين الدولتين، خاصة أن مصر سوق استهلاكي كبير ويرتبط باتفاقيات تجارية واستثمارية مع الدول العربية والأفريقية، تضمن رواج الإنتاج واستدامته.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق