• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ميشيل اوباما تكشف السر خلف معاناتها بالاكتئاب 

كشفت قرينة الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية ميشيل اوباما اسباب معاناتها بالاكتئاب حيث اعلنت انها تعانى من اكتئاب منخفض الدرجة 



 واشارت الى ان اسبابه ترجع الى الى  تفشي وباء كورونا المستجد والظلم العرقي وما وصفته بـ«نفاق» إدارة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترمب.

وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قالت ميشيل خلال برنامجها Michelle Obama Podcast الذي تقدمه في مدونتها الصوتية على إذاعة «سبوتيفاي» السويدية إن «قدرتك على السيطرة على الاضطرابات النفسية والعاطفية تتطلب منك معرفة نفسك والأشياء التي تجلب لك السعادة».

وأشارت السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة إلى أنها واجهت صعوبات مؤخراً في ممارسة التمارين الرياضية الروتينية والنوم، مؤكدة أنها تستيقظ في منتصف الليل يومياً بسبب شعورها بالقلق.

وأضافت: «أعلم أنني أتعامل مع شكل من أشكال الاكتئاب منخفض الدرجة. ليس فقط بسبب الحجر الصحي، ولكن بسبب الصراع العرقي، ومشاهدة نفاق إدارة ترمب يوماً بعد يوم، فهذا أمر يثبط الهمة».

وتابعت: «من المرهق أن تستيقظ كل فترة على قصة عن شخص أسود يتم تجريده من إنسانيته أو إصابته أو قتله أو اتهامه زوراً بشيء ما. لقد أدى ذلك إلى ثقل لم أشعر به في حياتي منذ فترة».

وأكدت ميشيل أن «وضع جدول زمني ليومها والحفاظ على مهامها وأنشطتها الروتينية تساعدها على إدارة مشاعر الاكتئاب والإحباط إلى حد كبير».
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة جراء وباء كورونا المستجد، حيث سجلت 158561 وفاة وأربعة ملايين و842 ألفاً و370 إصابة بالمرض.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق