هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

قبل اللقاء الحاسم يوم السبت

موسيماني يعترف بأخطائه أمام صن داونز

بعثة الأهلي تطير إلي جنوب أفريقيا.. والجهاز الفني يهتم بالكفاءة البدنية
معلول خارج لقاء العودة.. ويسافر مع زملائه استعداداً لنهضة بركان

يستأنف اليوم فريق الأهلي تدريباته بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون عقب الفوز علي صن داونز في ذهاب البطولة الافريقية، ومن المقرر ان يرفع الجهاز الفني بقيادة موسيماني حالة الطوارئ الي الحالة "ج" وهي الحالة القصوي استعداداً لمباراة الإياب التي ستقام السبت القادم باعتبارها مواجهة فاصلة نحو حسم بطاقة الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال افريقيا في طريقه نحو تحقيق النجمة العاشرة.



يسعي موسيماني لرفع الكفاءة البدنية بعدما تأثرت من الاجهاد في الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات حيث يرغب في تجهيز اللاعبين جيدا علي المستوي البدني.

من المقرر ان تسافر بعثة الأهلي اليوم الي جنوب افريقيا علي متن طائرة خاصة للدخول في معسكر مغلق هناك لمزيد من التركيز قبل لقاء العودة.

حقق الأهلي مكاسب عديدة بعد الفوز علي صن داونز وذلك بصرف النظر عن تقييم الأداء الذي لم يعجب الكثيرين ولعل اهمها أن شباك الأهلي لم تهتز لأول مرة منذ 9 مباريات مع تألق الشناوي فضلاً عن تألق ديانج في  صناعة الهدف الأول وهو ما كان يفتقده رغم المستوي الرائع الذي يقدمه هذا بالإضافة الي وجود البديل الذي يستطيع تغيير النتيجة طبعا صلاح محسن.
كما ان من أهم مكاسب الأهلي عودة أجايي وإحراز طاهر طاهر هدفاً.

أما علي صعيد موقف علي معلول الظهير الأيسر التونسي للفريق فلن يتمكن من المشاركة في مباراة الإياب حتي حال سفره مع بعثة الأهلي المتجهة نحو جنوب أفريقيا. فالأهلي سيستمر يومين في جنوب أفريقيا بعد المباراة ثم يتوجه مباشرة إلي الدوحة لخوض لقاء السوبر أمام نهضة بركان وهو اللقاء الذي من الممكن أن يكون علي معلول جاهزا للمشاركة فيه.

من جانبه أشاد موسيماني المدير الفني بالثلاثي محمد الشناوي وأليو ديانج وصلاح محسن بعد الأداء الرائع في المباراة وظهورهم بشكل أكثر من جيد حيث كان لهم الدور الكبير في الفوز علي بطل جنوب افريقيا وخروج المباراة لبر الأمان.

تحدث موسيماني مع لاعبي الأهلي عقب المباراة وأشاد بالروح القتالية للاعبين وإصرارهم علي تحقيق الفوز رغم الصعوبات التي يعيشها في الفترة الماضية وخوض مباراة كل ثلاثة أيام في بطولة الدوري الممتاز.

كما مدح موسيماني في غرفة خلع ملابس الفريق صلاح محسن لاعب الفريق بسبب الهدف الثاني الذي سجله ليواصل التسجيل للمباراة الثانية علي التوالي بعد أن سجل هدفًا في مرمي الزمالك بالمباراة الأخيرة وأكد المدير الفني أن هذا الهدف غالي جدًا وجاء في وقته تماماً ووجه موسيماني الشكر أيضاً لـ أليو ديانج الذي كان قوة كبيرة في وسط الملعب وكان المدمر لهجمات عديدة للاعبي صن داونز.

رغم ذلك اعترف موسيماني بوجود أخطاء حدثت خلال المباراة  وهو ما سيعمل علي علاجها خلال التدريبات الحالية لتلافيها خاصة ان فريق صن داونز منافس قوي ولا يستهان به ويستطيع استغلال انصاف الفرص وتزداد شراسته علي أرضه.

عبدالحفيظ: هزمنا "غل" صن داونز

أبدي سيد عبدالحفيظ. مدير الكرة بالنادي الأهلي سعادته بالفوز الذي تحقق علي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين نظيفين.

قال نواجه صن داونز للموسم الثالث علي التوالي في نفس الدور وكان لديهم حالة غل كروي وظهروا في حالة تركيز كببرة ولكن كنا موفقين ونتمني أن نكون موفقين في المباراة المقبلة والتي نبحث فيها عن الصعود إلي نصف النهائي.

قال مواجهة صن داونز عبارة عن شوطين لعبنا 90 دقيقة في ملعب السلام والـ90 دقيقة الأخري ستكون في بريتوريا فريق صن داونز قوي ومميز وعلينا طي صفحة المباراة والاستعداد للمواجهة المقبلة وأضاف سنسافر اليوم الاثنين إلي جنوب افريقيا.

تابع مباراة صن داونز كانت صعبة للغاية ولكن شخصية الأهلي كانت حاضرة والدوافع موجودة لدي جميع اللاعبين من أجل تحقيق الفوز والصعود لنصف النهائي.

قمصان يوضح

من جانبه قال سامي قمصان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ان اللاعبين كانوا علي قدر المسئولية وحققوا المطلوب خلال المباراة. وسيقاتلون من أجل حسم التأهل في مباراة العودة.

قال قمصان إن الأهلي حقق فوزًا مهمًّا علي حساب خصم قوي ويملك عناصر مميزة وقد طالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة استغلال كل الفرص لتسجيل الأهداف مع الحفاظ علي نظافة الشباك وهو ما حققه اللاعبون موجهًا لهم الشكر علي الأداء والمجهود الكبير خلال اللقاء.

أضاف أن  موسيماني المدير الفني للفريق نجح في إعداد وتجهيز اللاعبين بالشكل المناسب بعد دراسة المنافس بشكل دقيق وقد تحلي اللاعبون بالروح والعزيمة والالتزام الخططي. وهو ما أسهم في تحقيق الفوز المهم.

شدد قمصان علي أنه ما زال هناك 90 دقيقة صعبة في لقاء العودة بجنوب افريقيا يوم السبت المقبل. وسيقاتل الأهلي من أجل الفوز والتأهل إلي نصف النهائي. واللاعبون لديهم خبرات كبيرة للتعامل مع مثل هذه المباريات في ظل طموحات الجميع للفوز بالبطولة الافريقية العاشرة.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق