المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مواجهة آفات القمح ندوة لمستقبل وطن ببني سويف
عقدت أمانة الزراعة والري بامانة حزب مستقبل وطن في مركز ناصر ببني سويف، اليوم ندوة عن الأمراض والآفات التي تصيب محصول القمح بقاعة الإرشاد الزراعي بقرية دنديل التابعة لمركز ناصر، برعاية النائب حسام العمدة امين الحزب.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

حضر الندوة الدكتورة منى عبد الله أمين التنظيم بالحزب، والدكتور محمد جنيدي أمين الحزب بمركز ناصر، ومحمد طحاوي أمين الزراعة والري بالحزب، ولفيف من مزارعي المركز . 
 
وتناولت الندوة التي حضرها الدكتور شريف العريض استاذ المحاصيل الزراعية بكلية الزراعة بجامعة بني سويف، والمهندس طلعت نمر مدير الارشاد بالإدارة الزراعية بمركز ببا، مناقشة وتوعية المزارعين بأهم الأمراض والآفات التي تصيب محصول القمح وكيفية الوقاية منها.
 
وقال الدكتور شريف العريض ان اهم الأمراض التي تنتشر في محافظة بني سويف بصفة خاصة وتصيب محصول القمح، هو الصدأ الاصفر، والذي يعد آفة مدمرة للمحصول إذا أصابه.
 
وقال " الوقاية خير من العلاج، واهم طرق للوقاية هي زراعة الصنف المقاوم والتي توفر تكاليف المقاومة، وطريقة الزراعة والمعدل الأمثل للتقاوي.
 
وأشار  طلعت نمر مدير الإشارد الزراعي بإدارة ببا الزراعية، إلى أن الزراعة على المصاطب توفر في استهلاك التقاوي بما يصل إلى ٢٥ % ، فضلا عن تقليل الإصابة بمختلف الأمراض التي تهدد المحصول وتوفر في مياه الري.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق