المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

منى منير: أسعار السلع في البطاقات التموينية مرتفعة بشكل يفوق سعرها في السوق
تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن فساد منظومة الدعم وزيادة أسعار السلع في البطاقات التموينية عن سعرها الحقيقي في السوق الحر.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

حيث أوضحت أن أسعار السلع التموينية شهدت في الفترة الأخيرة حالة عجيبة تتطلب تدخل مباشر من رئيس الحكومة، وهي ارتفاع أسعار السلع في البطاقات التموينية بشكل يفوق سعرها في السوق الحر. هذا الأمر يتطلب تدخل مباشر من الحكومة لمعالجته، فلا يمكن القبول له حيث يمثل ضربة واضحة لمستحقي التموين ومعاملة غير لائقة من قبل وزير التموين.

وقديما، كان يتم بحث إجراءات لمواجهة بيع السلع التموينية في السوق الحر، أما الآن فالسلع التموينية أغلى بكثير من السوق الحر. وأكملت عضو البرلمان أن كيلو السكر بـ٧ج والارز بـ٧ج وكيلو الزيت بـ١٣ج وخلافه من السلع، وذلك في السوق الحر، أما في التموين فإن السكر ب٩.٥ج والارز ب١٠ج والزيت ب ٢١ج  والمكرونه ب٨ج. وأكملت منى منير الأسعار في التموين مضاعفة، وهذا لا يتناسب مع قيام فكرة التموين من أصلها على الدعم، ناهيك عن انتشار السلع التافهة. كما أن نقاط الخبز يتم حسابها لصاحب المخبز بــــــــ٥٥ قرش فين حين تحسبها الحكومة للمواطن في حالة عدم صرف الخبز بــــــ١٠ قروش وكأن المنظومة وُجدت من اجل أصحاب المخابز والبقالين وليست من اجل المواطن مستحق الدعم. أصحاب المخابز والبقالين استشرى فيهم جمع المال بالطرق المشروعة والغير مشروعة والمواطن الذي تدعمه الدولة أصبح فريسة لهم، بما يتطلب تغيير إستراتيجية الدعم بمنظومة أساسها دعم المواطن بالفعل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق