• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مندور: جهاز مدينة بدر يبدأ فى تنفيذ أكبر نادى فى تاريخ المدن الجديدة رسمياً.. بالخرائط والتصميمات

أعلن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على تمويل أكبر نادى تقوم ببنائه فى تاريخ أجهزة المدن الجديدة بالكامل على مساحة (24) فدان بمنطقة النوادى فى مركز المدينة الرئيسى بجوار حى "الجولف" السادس سابقاً، ليتوسط جميع أحياء المدينة لسهولة الوصول إليه، وسيكون المشروع بمتابعة المهندس علوى حسن، نائب رئيس الجهاز للمشروعات وقيادة المهندس سليمان محمد، المشرف العام على إدارة المشروعات.



أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن أمر إسناد المشروع تم إصداره بالفعل يوم "الخميس" أمس الموافق (24) من سبتمبر الجارى؛ وسيتم تسليم موقع النادى فى خلال (30) يوم؛ لتبدأ الشركة المنفذة فى أعمال البناء فوراً وسيكون مدة المشروع (18) شهر من تسليم الموقع وخالى من العوائق.. مشيراً أن المهندس محمد لطفى، المشرف العام على إدارة التنفيذ، سيتولى الإشراف على أعمال المشروع، ومتابعة المهندس يحيى الطاهر، مدير إدارة العقود والعطاءات، والمهندسة أسماء محمد، معاون رئيس الجهاز للمشروعات.

أوضح عمار مندور، أن النادى يتكون من "ملعب كره قدم قانونى، إستاد، ملعب خماسى، ملعب تنس، ملاعب متعددة الأغراض، 7بوابات، حمامات رجالى و حريمى، غرف لخلع الملابس، مسرح مكشوف، مركز تجارى، مناطق ألعاب للأطفال، كافتريات، حمام سباحة قانونى، حمام سباحة للأطفال، فود كورت "food court"، مبنى إجتماعى، صالة الألعاب مغلقة، مسجد، نافورة، برجولات، مسطحات خضراء، مشيات، جراچات للسيارات، مبنى للإدارة".. موضحاً أن تكلفة المشروع أكثر من (158) مليون جنيه.

أشار رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن مشروع النادى الكبير كان حلم كل أسرة فى المدينة والأن بدأ يتحقق على أرض الواقع؛ نظراً للمجهودات الشاقة والمضنية التى قامت بها جميع الإدارات المختصة فى الجهاز على مدى أكثر من (3) أعوام كاملة لم يفقدوا الأمل خلالها؛  لكى يرى المشروع النور ويساعد فى التنمية المستهدفة؛ لإنه من المشاريع القومية التى يتطلع لها أهالى مدينة "بدر" فى الفترة الحالية؛ نظراً للإقبال الكبير فى الكثافات السكانية التى تشهدها المدينة خلال الفترة السابقة لأستحواذها على إنشاء أكبر عدد للوحدات السكنية من الفئات المختلفة تبنى على مستوى المدن الجديدة بها.

لفت رئيس الجهاز، أن المدينة تشهد طفرة كبيرة، فى ظل زيادة حجم الإستثمارات التى تم ضخها خلال العام المالى الحالى (2020 - 2021)، وفقاً لتعليمات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتى تم من خلالها تنفيذ مشروعات تنموية كبرى بالمدينة، فضلاً عن إنعكاس قرب إنتهاء تنفيذ البنية التحتية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وتعد مدينة "بدر" هى أقرب المدن المجاورة لها فى الخدمات؛ وسيتم تسكين معظم الموظفين بها الذين سينتقلون فى الوزارت التى ستنقل من وسط القاهرة إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإداراية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق