هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

منتدى رواد الأعمال العرب يوصى بتنظيم "جائزة امتياز" للأفكار المبتكرة من الشباب

أوصى المنتدي الثاني لرواد الأعمال العرب والأفكار المبتكرة  ، جامعة الدول العربية إلى تأسيس مصرف مركزي عربي للمساهمة في إقراض المشاريع الشبابية .

واقيم المنتدى تحت رعاية الجامعة العربية ووزارتي الشباب والرياضة ، والتجارة والصناعة في مصر ، والهيئة العامة للاستثمار ونظمه مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية- إدارة منظمات المجتمع المدني) بمشاركة وفود رفيعة ومتخصصة وأكثر من 300 شخص يمثلون 19 دولة عربية هى : مصر والأردن والإمارات والجزائر والبحرين والسعودية والكويت وسلطنة عمان والعراق ولبنان وفلسطين وتونس والمغرب وموريتانيا وليبيا وجزر القمر وجيبوتي والصومال والسودان.

وأوصى  المنتدى ، مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة إلى إنشاء  مظلة مؤسسية عربية لريادة الأعمال بالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتحت رعايتها.

ودعا المنتدى ، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى إيجاد منافذ تمويلية من خلال الصناديق السيادية العربية للمشروعات الشبابية بفائدة ميسرة تشجيعا لشباب رواد الأعمال باعتبارهم قوة فاعلة داعمه للاقتصاديات العربية ومفعلة للخطط الاستثمارية بالدول العربية 

وطالب المنتدى بالعمل على توحيد المناهج التدريبية لريادة الأعمال وفق أساليب عليمة حديثة بما يتناسب مع المعايير الدولية ، والربط بين الخطط الوطنية للتنمية الاقتصادية والاستثمارية وبين مشروعات شباب رواد الأعمال والسعي تجاه الترويج للخطط الاستثمارية  في البلدان العربية  .

ودعا المنتدى، الدول العربية إلى العمل على التقريب بين تشريعاتها المنظمة لتنقل الأيدى العاملة من أجل العمل ما أمكن ذلك وبما يكفل تيسير تنقل الأيدي العاملة العربية وحمايتها وتذليل العقبات أمام تنقلها وتيسير اقامتها وعملها في الدول المستقبلة لها وفق احتياجات هذة الدول .

وأوصى المنتدى بإنشاء "بنك معلومات" متخصص عن مشاريع رواد الأعمال وربطة بالمشروعات الاستثمارية بالهيئات الحكومية ذات العلاقة بتلك المشروعات ، وتأسيس لجنة تنفيذية تشرف على تسيير عمل المنتدى سنويا،على أن يتم تنظيم المنتدي بشكل دوري كل عام بدولة عربية .

كما أوصى المنتدى بإنشاء بنك معلومات للأفكار والمبادرات الشبابية على مستوى الوطن العربي ، وإقامة معارض تجمع أفكار وابتكارات الشباب العربي بشكل سنوي .

وأكد المنتدى على أهمية تكثيف الجهود والمساعي لبناء قدرات الشباب العربي المبتكر والمخترع ، وتنظيم "جائزة امتياز" للأفكار المبتكرة من الشباب يتم تكريم الفائزين بها بالمنتدى كل عام.

وبدورها ، أكدت الدكتورة مشيرة أبوغالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، في تصريح لها اليوم الاثنين، أن المشاركين في المنتدى ، ناقشوا على مدار أربعة أيام عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة القاهرة ومن خلال تسع جلسات عمل ، واقع الاستثمارات العربية بين الجلب والمعوقات وسبل دعم الابتكارات الشبابية والتحديات التي تواجهها ريادة الأعمال بالوطن العربي ، وأثر تكنولوجيا المعلومات في رفع أداء رواد الأعمال ، ودور القطاع الخاص في دعم الأفكار المبتكرة للشباب ، وتأثير التنمية البشرية على خلق فرص عمل غير تقليدية.

وأضافت الدكتورة أبوغالي أن المنتدى ناقش أيضا سبل عودة الأموال المهاجرة وتأثيرها على الاستثمار العربي بما يخلق فرص أكبر لرواد الأعمال ، كما تم خلال المنتدى عرض تجارب الرواد من رجال الأعمال من خلال جلسة حملت اسم "تجربتي للشباب قصة كفاح ونجاح" وجلسة أخرى للشباب لعرض تجاربهم الملهمة تحفيذا للشباب ليحذو حذوهم.

وأشارت إلى أن جلسة جهود قطاع التعليم في توفير فرص عمل لائقة للشباب العربي شهدت مناقشة محوري دور الجامعات في أعداد الشباب لسوق العمل ودور القطاع الخاص في الاستثمار الجامعي، كما أبرز المنتدى الأفكار المبتكرة للشباب باتاحة الفرصة للشباب العربي بعرض أفكاره المبتكرة القابلة لتحويلها إلى مشروعات في مجالات الصناعه والبيئة والزراعه والخدمات والتعليم الفني والصحه والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي  .

وأوضحت أن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ،نظم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار في مصر زيارة إلى شركة العاصمة الإدارية الجديدة التقي خلالها مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة الشركة حيث عرض بمقر الشركة لخمسين مستثمر عربي من المشاركين بالمنتدى فرص الاستشثمار المتاحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعقب العرض تم زيارة العاصمة الإدارية الجديدة للتعرف على ما تم انجازه وما يتم تنفيذه ، كما نظيم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة  رحلة سياحية لقصر عابدين وكوبري "تحيا مصر الملجم" .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

عاهل الأردن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

 بعث عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني اليوم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة "23 يوليو" المجيدة.      وأعرب الملك عبدالله في البرقية، وفقا لوكالة الأنبا ءالأردنية "بترا" عن تمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة... المزيد

قرار جمهوري بالعفو عن 1563 بمناسبة ثورة يوليو وعيد الأضحى

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً رقم 351 لسنة 2019، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بكل من العيد السابع والستين لثورة 23 يوليو 1952، وعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1440 هجرية.     وجاء القرار الذي نشر... المزيد

صندوق مكافحة الادمان: مركز العلاج بمطروح سيخدم  2000 مريض سنوياً

أفتتحت  وزيرة التضامن الاجتماعى  ورئيس مجلس إدارة  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى    مركز  لعلاج  وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة مطروح  بمرافقة اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وبحضور  أعضاء مجلس اداره صندوق مكافحة  الادمان و أعضاء مجلس... المزيد

الزراعة تستضيف أسر الشهداء في حديقة الحيوان بالجيزة 

استقبلت حديقة الحيوان اليوم مجموعة من أسر شهداء الجيش والشرطة بمناسبة احتفالات مصر بالذكرى السابعة والستين لثورة يوليو المجيدة  حيث نظمت لهم برنامجا ترفيهيا شمل القاعة الملكية والمتحف الحيواني وكل أقسام الحديقة  كما استمتع اطفال الشهداء بمدينة الملاهي في الحديقة ... المزيد

ترامب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 23 يوليو

بعث الرئيس الامريكي دونالد ترامب برسالة تهنئة الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يوليو عبر الموقع الرسمي للسفارة الامريكية بالقاهرة هذا نصها:   عزيزي سيادة الرئيس: بالنيابة عن الشعب الأمريكي ، أبعث بتحياتنا وتهانينا المخلصة في هذه الذكرى السنوية ليومكم الوطني ، 23... المزيد

اترك تعليق