أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

من "هوارة "إلى "سقارة ".. انطلاق سباق ماراثون الفراعنة بالفيوم
انطلق صباح اليوم سباق ماراثون الفراعنة للجري لمسافة 100 كيلو متر من هرم هوارة بالفيوم إلى هرم سقارة

إقرأ أيضاً

أول تعليق من احمد العوضي حول ارتباطه بالفنانة ياسمين عبد العزيز
صالح جمعة يصعد أزمته مع الأهلي
الحكومة تؤكد: الاحد يوم عمل عادى وليس اجازة
العاملون بقناة الشرق يتوعدون أيمن نور بفضح رواتب القائمين على القناة
قصر العينى الفرنساوى يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للنجم خالد النبوى


 فى الجيزة والذى يقام للعام التاسع عشر على التوالى ، أطلق اللواء أشرف موافى السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم  إشارة بدء السباق والذى حضره اللواء عادل الطحلاوى مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم وسيد الشورة مدير عام   الآثار بالمحافظة وأحمد شوقى مدير عام السياحة .

وصرح هشام جاد المشرف على المهرجان أن عدد المشاركين فى السباق بلغ 323 متسابق من المتخصصين فى سباقات "الألترا ماراثون" من 13 دولة أجنبية وعربية وأفريقية وهى انجلترا واسكوتلاندا واستراليا وفرنسا  والنمسا والأرجنتين وكندا والسودان والسعودية وبلجيكا وأيرلندا والصومال ومصر ، وأن بداية السباق شارك فيها 42 متسابق ويتم بالتتابع على 7 مراحل بينما يشارك فى السباق 13 متسابق يقطعون المسافة كاملة من بينهم البطل المصرى محمود دهيس والفائز ببطولة  السباق عدة مرات  كان آخرها العام الماضى .

ويبلغ طول السباق مسافة 100 كيلومتر جرى من هرم هواره بالفيوم ثم السير فى الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول الى هرم سقارة فى محافظة الجيزة.

وأكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم أن سباق الفراعنة هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهارقا " من عصر الأسرة الخامسة و العشرين - حيث كان السباق بمثابة تدريب لجنوده  وكانت نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا ب "منف".

وأشار أن إذاعة الحدث العام الماضى فى قناة "ناشيونال جوجرافيك" كان له مردود على السياحة بالفيوم هذا العام وخاصة منطقة هواره.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق