اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

من نجاح كبير إلى قرار حاسم.. كواليس حكاية ازمة حسن شاكوش وعمر كمال
شارك مطربا المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال في الحفل الغنائي الضخم الذي احتضنه ستاد القاهرة الدولى فى مناسبة عيد الحب.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وقدم الثنائي أغنية "بنت الجيران"، وكانت المفاجأة هى صعودهما سويا لأول مرة بعد الخلافات التى نشبت بينهما مؤخرا بسبب اتهام الأخير بأن حسن شاكوش نسب الأغنية لنفسه فقط ولم يتقاض منه أى مبالغ مالية بعد النجاح الذى حققته، كما قدما عددا من المهرجانات منها "لا مش مخلصين"، و"وداع يا دنيا وداع"، بالإضافة إلى أغنية يا حبيبتى يا مصر.

هاجم الجمهور وجود الثنائي فى حفل كبير مثل هذا، وتصدر هاشتاج حسن شاكوش المرتبة الخامسة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وانقسمت آراء الجماهير بين الرافضين لهذا المستوى الفنى لما يحتويه من ألفاظ غير أخلاقية وبين حرية الآراء الفنية بما فيه الأغاني المقدمة.

وجاءت تغريدات رواد تويتر كالتالى:

-والله الشعبي ملوش علاقه بالفن الراقي والاغاني العاديه عشان تقارنوهم ببعض..دا حاجه مختلفه للرقص والحاجات دي ليها مود تاني وانا بحبهم  ، حسن شاكوش.. مات الفن في مصر ولم يتبق لدينا إلا #حسن_شاكوش".

خرج الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية ببيان وقال نه سيتم إعادة النظر في قرار النقابة الخاص بمنح حسن شاكوش مغني المهرجانات الشعبية تصريحا بالغناء.

 

وأضاف هاني شاكر أنه قرر ذلك بعد حالة التي انتشرت على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع علي الحالة السيئة  التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمي بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لـ عادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها.

 

وأشار هاني شاكر أن هذه المهرجانات أفرزت ما يسمى بـ مستمعي الغريزة  وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف.

وتابع هاني شاكر أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروطآ عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض علي رذيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

وأكد هاني شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرآ من تجاوز بالألفاظ في حفل اقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصري، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

استجاب الفنان هاني شاكر، "نقيب المهن الموسيقية"، لمطالب الجمهور بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، وأصدر بيانا جديدًا يحذر فيه من التعامل مع هؤلاء الأشخاص.

 








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق