المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

من دعاء الكروان وإشاعة حب الى لعبة النسيان .. محطات فنية طويلة للملكة رجاء الجداوى
بعد مسيرة فنية طويلة، شاركت خلالها في مئات المسرحيات والأفلام والمسلسلات، وعُرض آخرها برمضان 2020، توفيت الفنانة رجاء الجداوي، عن 81 عاما في مصر

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وكان من أبرزها "دعاء الكروان"، وهو أول أعمال الفنانة، "إشاعة حب"، و"أيام في الحلال"، و"بريق عينيك"، و"حنفي الأبهة"، و"البيه البواب"، و"من 30 سنة".

وقدمت أفلاما بارزة في السينما المصرية منها "ليه خلتني أحبك" و"أحلام الفتى الطائش" و"تيمور وشفيقة" و"أنا مش معاهم" و"كركر" و"سهر الليالي" و"أمير الظلام" و"السلم والتعبان" و"الثلاثة يشتغلونها".

وعلى خشبة المسرح أيضا، قدمت العديد من الأعمال منها "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" و"من فات قديمه" و"أكابر أكابر" و"الثعلب في الملعب" و"آخر كرم".

وفي الدراما التلفزيونية برعت في أدوار متعددة بمسلسلات "عائلة الحاج متولي" و"حق مشروع" و"للعدالة وجوه كثيرة" و"الرجل الآخر" و"السندريلا" و"تامر وشوقية" و"سارة" و"حكايات زوج معاصر" و"اللص الذي أحبه" و"حكايات بنات" و"غراند أوتيل" و"حلوة الدنيا" و"ريح المدام" وآخرها "لعبة النسيان".

وكثيرا ما تحدثت الفنانة الراحلة عن ذكرياتها مع خالتها وأمها الثانية، كما كانت تقول، النجمة المعروفة تحية كاريوكا. وقالت عنها سابقا إنها كانت "فنانة وإنسانة عظيمة جدا، سياسية ووطنية".

وتزوجت الفنانة من لاعب كرة القدم المعروف الكابتن الراحل حسن مختار، حارس مرمى المنتخب المصري الذي تعرفت عليه في أحد عروضها الفنية في السودان، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة أميرة





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق