من بينها فقدان الوزن و الحد من السرطان .. فوائد مذهلة لزبدة الفول السوداني خاصة على الإفطار
فوائد زبدة الفول السودانى



تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي يفضلها بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.
يستعرض  التقرير التالي، فوائد زبدة الفول السوداني على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Medical news today".
1- فقدان الوزن
توصلت العديد من الدراسات إلى الفول السوداني من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء عند تناولها، مثل البروتين، والدهون الصحية، والألياف، الأمر الذي يجعلها من المأكولات التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي عند اتباع الدايت.
2- تعزيز صحة القلب
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل الدهون الصحية وفيتامين هـ، فضلًا عن المغنيسيوم الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم.
كما يتميز الفول السوداني باحتوائه على مادة ريسفيراترول، التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3- مفيدة لمرضى السكري
تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة الصحية لمرضى السكري، لاحتوائها على القليل من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.
ويمكن لمرضى السكري الاعتماد على زبدة الفول السوداني، للحصول على حصتهم اليومية من الدهون، خاصةً أنها من الأنواع المفيدة والتي ليس لها وقعًا ضارًا على صحة الإنسان.
4- الحد من السرطان
تقلل زبدة الفول السوداني من فرص إصابة السيدات بسرطان الثدي عند التقدم في العمر، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في جسم الإنسان.
وهذا ما توصلت إليه بعض الأبحاث، مؤكدةً أن زبدة الفول السوداني تحتوي على حمض الكوماريك-ب، الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
5- وجبة متكاملة
توفر زبدة الفول السوداني للجسم 3 عناصر غذائية هامة، وهم "البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون"، لذلك ينصح الأطباء بتناولها عند وجبة الإفطار، لأنها تمد الإنسان بالطاقة اللازمة لاداء مهامة اليومية، حيث تحتوي على ما يقرب 588 سعرة حرارية.
6- بناء العضلات
احتواء زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين، جعل الرياضيون عامةً ولاعبي كمال الأجسام خاصةً يضيفوها إلى نظامهم الغذائي، لأنها تساعد على بناء العضلات.

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق