بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

من بينها فقدان الوزن و الحد من السرطان .. فوائد مذهلة لزبدة الفول السوداني خاصة على الإفطار
فوائد زبدة الفول السودانى



تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي يفضلها بعض الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.
يستعرض  التقرير التالي، فوائد زبدة الفول السوداني على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Medical news today".
1- فقدان الوزن
توصلت العديد من الدراسات إلى الفول السوداني من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء عند تناولها، مثل البروتين، والدهون الصحية، والألياف، الأمر الذي يجعلها من المأكولات التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي عند اتباع الدايت.
2- تعزيز صحة القلب
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، مثل الدهون الصحية وفيتامين هـ، فضلًا عن المغنيسيوم الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وضبط ضغط الدم.
كما يتميز الفول السوداني باحتوائه على مادة ريسفيراترول، التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3- مفيدة لمرضى السكري
تعد زبدة الفول السوداني من الأطعمة الصحية لمرضى السكري، لاحتوائها على القليل من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.
ويمكن لمرضى السكري الاعتماد على زبدة الفول السوداني، للحصول على حصتهم اليومية من الدهون، خاصةً أنها من الأنواع المفيدة والتي ليس لها وقعًا ضارًا على صحة الإنسان.
4- الحد من السرطان
تقلل زبدة الفول السوداني من فرص إصابة السيدات بسرطان الثدي عند التقدم في العمر، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة في جسم الإنسان.
وهذا ما توصلت إليه بعض الأبحاث، مؤكدةً أن زبدة الفول السوداني تحتوي على حمض الكوماريك-ب، الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
5- وجبة متكاملة
توفر زبدة الفول السوداني للجسم 3 عناصر غذائية هامة، وهم "البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون"، لذلك ينصح الأطباء بتناولها عند وجبة الإفطار، لأنها تمد الإنسان بالطاقة اللازمة لاداء مهامة اليومية، حيث تحتوي على ما يقرب 588 سعرة حرارية.
6- بناء العضلات
احتواء زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين، جعل الرياضيون عامةً ولاعبي كمال الأجسام خاصةً يضيفوها إلى نظامهم الغذائي، لأنها تساعد على بناء العضلات.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قفزة فى أسعار الأسمنت واستقرار الحديد بالأسواق.. اليوم الجمعة 8-11-2019

شهد الحديد موجة من الانخفاضات المتتالية خلال الفترة الماضية، حيث انخفض الحديد انخفاضا يتراوح ما بين 200 إلى 600 جنيه للطن، وذلك بسبب تراجع أسعار خام البيليت عالميا، حيث وصل سعره إلى 410 دولارات للطن، إضافة إلى أنه ارتفع مؤخرا بنحو 7 دولارات للطن فقط.   انخفضت أسعار الأسمنت الأسود... المزيد

القاهرة تشهد مباحثات لتفعيل مبادرة الرخاء لأفريقيا الامريكية

بحث الجانبان الآليات التي توفرها مبادرة الرخاء لأفريقيا والتي أعلن عنها الرئيس ترامب نهاية العام الماضي، حيث استعرض مدير الشؤون الافريقية بالتمثيل التجاري الفرص التي تتيحها اتفاقية التجارة الحرة القارية للشركات الامريكية خاصة فرص الاستثمار والتعاون المشترك. وأضاف مدير الشؤون الأمريكية ان... المزيد

النفط يرتفع فوق 62 دولارا للبرميل

وقالت وزارة التجارة الصينية في وقت سابق إن الصين والولايات المتحدة اتفقتا اثناء مناقشات على مدار الاسبوعين المنقضيين على إلغاء رسوم جمركية على مراحل، لكنها لم تقدم جدولا زمنيا. ودفع النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم محللين الى خفض توقعاتهم للطلب على النفط وأثار مخاوف من وفرة في... المزيد

بعثه تجاريه كندية كبرى تزور مصر ..السبت

و اوضح البيلي ان الشركات الكندية ستشارك فى معرض Destination Africa للملابس الجاهزة خلال الفترة من 9-11 نوفمبر 2019 ، وتضم البعثة الكندية ممثلى سلسلة Simons وهي اقدم سلسلة للملابس الجاهزة فى كندا ويقدر حجم أعمالها بنحو 400  مليون دولار سنويًا، وكذا سلسلة Dynamite Garage العالمية التى تمتلك... المزيد

الذهب يهبط إلى أدنى مستوى له في شهر

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.54 بالمئة إلى 1467.30دولارا للأوقية (الأونصة) ، وهو أدنى مستوى له منذ أول أكتوبر الماضي. وهبطت العقود الأميركية للذهب 1.67 بالمئة الى 1468.1 دولار للأوقية، وفق وكالة رويترز، كذلك يجري أيضا تداول الذهب دون المتوسط المتحرك في 100 يوم عند نحو 1467 دولارا... المزيد

اترك تعليق